“والتأمل تقنيات شقرا التأمل +والتأمل تقنيات التأمل التجاوزي”

المنتج والمخرج اياد الخزوز والنجم يوسف الخال . #سمرقند أيقونة الدراما التاريخية ! لمزيد من الصور وقراءة المقال حول المسلسل والابطال ادخل الرابط التالي الموجود في البايو : http://m.layalina.com/content/-%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%B3%D9%85%D8%B1%D9%82%D9%86%D8%AF-%D8%A3%D9%8A%D9%82%D9%88%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B9-%D8%B9%D8%A7%D8%A8%D8%AF-%D9%81%D9%87%D8%AF%D8%8C-%D9%8A%D9%88%D8%B3%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%8C-%D9%85%D9%8A%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%8C-%D8%A3%D9%85%D9%84-%D8%A8%D9%88%D8%B4%D9%88%D8%B4%D8%A9-%D9%88%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7-%D8%B5%D8%A8%D8%B1%D9%8A-198602 … المنتج والمخرج اياد الخزوز والنجم يوسف الخال .

 يعد الدكتور عبد الخالق حسين احد اكثر المحللين دقة وسعة المعرفة يتميز اسلوبه ببساطة ووضوح ، انا اتابع مقالاته منذ اكثر من عشر سنوات. حقيقة الرجل عراقي جريء وطنيته عالية على الرغم من شعيته  وانسانيه واسعة لتشمل الاخرين التي اظن ولدت نتيجة ثقافته.

لكن اخوتي الكتاب والسياسيين لم يعروا لهذا الحدث اهمية بصورة غريبة ؟!! لم يشير اي منهم الى هذا الانجاز  لا اعرف لماذا؟ فقط حينما لا يروق لهم تصريح البطريرك ترى كل  يحاول يجد تفسير بين عباراته ليجعلها عنوان لمقالته، هل نكر الكلدانية او لم يتعرف بها ام خف من معناها.

2-ليس مخفياً على احد من ابناء جاليتنا الذين اظن هم على علم كم شاباً وشابة قدر انحرف لسبب او اخر وربما لعدم وجود مؤسسة او مجتمع يهتم بهم او يترك او يخلق مجالاً ليفرغ شحناته المكبوة او يعرض ابداعه ومهارته او مستوى فكره او امكانيته العملية.

ومما قاله في بحثه هذا: من المعترف به الآن على نطاق واسع أن هذه التغيرات الخبيثة في عنق الرحم لها صلة بعمر النساء، وعدد مرات الجماع، وعدد مرات الولادة، فعديد من دراسات علم الأوبئة قد أظهرت بوضوح علاقة متبادلة هامة بين التعرض للعلاقات الجنسية المتعددة، والسرطان العرضي المحتمل الحدوث بدرجة عالية.

وقالت: (من فوائد الحج أنه يوطد الوحدة الإسلامية ويغذي الأخوة التي أنشأها محمد وهو يدعو المسلمين في كل عام مرة واحدة إلى التعارف والتقارب والتحدث فيما بينهم.. فالحج والحالة هذه ليس فرضًا دينيًا فحسب، وإنما هو إلى ذلك كله، جمعية أمم عظمى. ولقد أشار إلى هذه الظاهرة الخطيرة الأستاذ سنوك هيروغرنجه المستشرق الهولندي فقال: (لقد سبق الإسلام الحكومات الأوروبية في التوحيد بين الأمم والتقارب بين الشعوب بما أقره من وجوب الحج على كل مسلم يستطيع إلى الحج سبيلاً، ولعمري إن هذه الديمقراطية والأخوة التي أقرها الإسلام وجعلها عامة بين أتباعه لما يخجل الجماعات الأخرى التي لم تفطن لها ولا دعت إليها)([43])

 انا مثل اي مسيحي اصله من سكان الاقليم  الذي لا يتمنى ان تحصل اي مشكلة او نزاع او سوء تفاهم او صراع  بين ابناء الاقليم، ولا يتمنى ان  يلجأ احد الاطراف الى الطرق غير الشرعية للوصول الى حقه، ولا ان يحصل غُبن في حق اي مواطن ايضا ،  ولا يتمنى ان يتم اطلاق ولو رصاصة واحدة لا في سنة واحدة في العراق او منطقة الاقليم وانما في قرن كامل. ولكن في نفس الوقت كنت اتمنى ان يتم اعطاء الحق للمتضررين والمعتدى عليهم من المسيحيين واليزيديين بدون سبب من اصحاب المحلات والمطاعم والفنادق، اي ان يتم ارجاع الحق لاصحابه في نفس الفترة المتزامنة  الذي فتح هذا الحوار البناء الذي يقوم به السيد بارزاني.

1 (timesofindia.indiatimes.com/entertainment/hindi/bollywood/news/aanand-l-rai-opens-up-about-his-dwarf-film-with-shah-rukh-khan-i-wanted-to-cut-two-feet-from-a-star-as-big-as-khan-saab/articleshow/59953360.cms?utm_source=twitter.com&utm_medium=referral&utm_campaign=TOIEntertain1)

صدقوني كما يقول الرب يسوع المسيج في انجيله : ان اعطاء كاس ماء لاحد من هؤلاء  اخوتي الصغار لن يضيع اجركم” هكذا اقول جهودكم في  في عزف لحن اية ترتيلة من طقسنا لن يذهب سدى،  وبل ستجدون الاصداء مستقبلا حينما تبدأ عجلة الحياة عند ابناء شعبنا بالتحرك بإتجاه الصحيح لا سيما في هذه الايام المباركة؟؟؟.

في السابع من كانون الثاني عام 1947 كانت الطليعة المثقفة من رجالات بغداد على موعد لوداع ابن بغداد وعلامتها الاب انستاس ماري الكرملي”يقول العلامة مصطفى جواد يوم ووري الاب التراب “: لقد فارقنا الفراق الاكبر.وودعنا الوداع الاخير آسفين عليك فاقدين بموتك صديقاً صادق الود ،كريم الخلق ورجلاً وهب نفسه للغة العربية.فكان باراً بها”

الكنيسة وحدت الشعوب تحت كرسيها لمدة الفي سنة. انظروا الان العراق ما حل به لانه ليس موحد وليس له رأس، والشعب غير متحد معا(3)  فالوحدة ضرورية حتى لو كلفتنا بعض الشيء. ولم  تطلب كنيسة روما (على الاقل في العراق)  منا التخلي هويتنا ولغتنا وطقوسنا الشرقية.

http://m.youm7.com/story/2015/8/23/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D9%88%D8%B5-%D9%81%D9%88%D9%82-%D8%B8%D9%87%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D9%88%D9%84-%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%AA-%D8%A8%D8%AF%D8%A3%D8%AA-%D9%85%D9%86%D8%B0-1/2317569%23.Vq6pt-wR3CQ

كل انسان له حق في هذا الوجود ما دام الله هو خالقه، وما دام لا يختلف عن غيره بأي شيء، كل انسان له كرامته وقيمه، له مشاعره الخاصة التي تحرك عواطفه برؤية لوحة جميلة مثلا او سماعه قطعة موسيقية نادرة، سماعه كلمات قصيدة ذات ذكريات لها وقع خاص في حياته. الانسان الحقيقي يجب ان يكون مجموعة احاسيس ومشاعر، الانسان الحقيقي لا بد ان يحب الجمال والموسيقى ، لانهما من صفات الكمال التي يمتلكها الله سبحانه وحده. كذلك لكل انسان حقيقي  مقدساته و رموزه التي عن طريقها يعرف الله ويتصل به  او يتحدث اليه عن طريق صلاته!!

نعم الحكومة السابقة وجهت لي ثلاث دعوات للحضور والغناء في بغداد وما زالت اثنتين من تلك الدعوات لدي واذا اقتضت الضروة سوف انشرها لاحثاً. وان تلك الدعوات كانت موجهة من قبل وزارة الثقافة والاعلام انذاك. وصراحة طوال عمري لم افكر بمصلحتي الشخصية والمادية والاهم من ذلك كيف اذهب واغني لحكومة تقتل شعبها وجيرانها ولديها الكثير من المعارضين سواء في العراق او خارجه وكيف اضرب عرض الحائط في حينها احزابنا القومية التي كانت ضمن المعارضة. واني الصديق العزيز الذي تكلم مع وفد النظام هو السد (انترانيك عقراوي)الذي كان في حينها مسؤول الحركة الديمقراطية الاشورية في ديترويت ولا يزال احد اعضائها.

شتاء ربيع .. صيف .. خريف.. ——————– “مزايا الفصول من منظوري الشخصي، قد تعتبر غريبة نوعا ما. ولكن لكل فصل حب خاص طبقا لتلك المزايا. فميزة الشتاء هي الحميميه، فرغم البرودة التي قد تكون شديدة أحيانا إﻻ أنه الفصل الوحيد الذي يشعرني بالهدوء والسكينه، قد يكون ذلك ناتجا عن القرب للأهل … شتاء .. ربيع .. صيف .. خريف..

كما انه يتحدث عن تجربة الخروج من الجسد من ناحية روحانية ثم علمية (حيث ان العلماء يطلبون دائماً شيئاً ملموساً لقياسه) ويذكر في شرحه عن روبرت مونرو، الذي يعتبر من أوائل الذين كتبوا عن تجربة الخروج من الجسد، وعن وتجارب ودلائل أمام علماء.

مساء الدرر من احلى كوتش ️️ . #Repost @coachesra with @repostapp ・・・ . . . مهم . . . كلة منهم؛ اهوة السبب؛ اهية قالت لي؛ الظروف ضدي؛ مالي حظ؛ سمعت كلامهم؛ كنت مجبور؛ ماكنت ادري … . . كلام قليلي الوعي شوي شوي نبتدي نتخلص منه ليش؟? لان #2017 نبيها بداية جميلة. لأن … مساء الدرر من احلى كوتش ❤️❤️

2-      ذهن المبتدىء Beginner’s Mind: رؤية كل شيء في بُعد “هنا الآن” على أنه أمر جديد وكأنه يحدث لنا للمرّة الأولى. ماذا فاتنا في المحادثة الأخيرة؟ ما الأمر الذي لم نلاحظه سابقاً في الشخص الواقف أمامنا؟ ما الذي نكتشفه للمرة الأولى في هذه الغرفة؟ ما الذي نشعر به حقاً تجاه أمر معيّن كالجامعة أو الأهل أو الهواية أو طاولة المطبخ؟ الكثير يفوتنا حين نعيش الحياة من دون الدهشة الأولى وبطريقة أوتوماتيكية كالآلات. حين نتسلّح بما يسمّيه معلّمو بوذية “الزن” بـ”ذهن المبتدىء”، يمكننا أن نرى الحقائق بعيداً عن غشاوات الماضي والأحكام المسبقة، كأننا ننظر إليها للمرّة الأولى. سنكتشف أشياء كثيرة بهذه الطريقة.

الحقيقة انا مع الدكتور ليون برخو على اعطاء اهمية القصوى للغة بالنسبة لابناء شعبنا خاصة الناطقيين بها ( سواء كان اسمها اللغة  الكلدانية او الاشورية او السريانية) لان عددنا قليل جدا مقارنة مع امة مثل العرب التي يزيد عدة نفوسها عن 350 مليون والمانيا الذي تكاد تمتلك نصف مفكري وعلماء العالم خاصة في القرون النهضة والصناعة والفلسفة العقلية.

رغم أن والده أحد أتباع الشيخ ناصر الدين الألباني إلا أن طروحات العلماء وتفاسيرهم لم تشكل قناعة عقلية لدى دكتور الهندسة والباحث في الفكر الديني محمد شحرور. حيث شكل هذا المفكر بكتاباته حالة إشكالية أثارت عبر طروحاته حوارات واسعة دفعت ببعض علماء دمشق إلى تحريم قراءة مؤلفاته. فمحمد شحرور يعيد خلافه مع العلماء والمفسرين إلا أنه اقترب وتناول المحظور عندهم ألا وهو (الفقه).

1-     ان كرسي البطريركية يمثل اعلى جهة روحية واخلاقية وانسانية واجتماعية لابناء الكنيسة الكلدانية، فلا يمكن نقدها دون اخذ بنظر الاعتبار موقعه او هذه المفاهيم او المناصب. ولا يمكن النظر الى مقام الكرسي البطريركي عن طريق الشخص الذي يشغله فقط، البطاركة اشخاص حاملين شعلة الايمان وصولجان القيادة للمؤمنين، فليس من المعقول ان لا تكن له حرية العمل او التفكير او من واجبه يعلم كل ما يجول في ذهن الكتاب والناقدين. او يجب ان يرضي كل كاتب حسب مزاجه.

ستار سعد يساهم بحمل رسالة المحبة والسلام من العراق إلى الإمارات

الآية الأخرى التي جلبت انتباهي هي: “سراج الجسد العين، فإذا كانت عينك سليمة جسدك كله يكون نيرا” (متى 6/22). ولعل أحسن تفسير لها قرأته لدى الفيلسوف عمانوئيل ليفيناسLevinas (1906 – 1995) الذي قال: “نحن لا نعرف سوى ما نسلط عليه نورَنا”. أي لن نصل إلى الحقيقة إلا بحقيقتنا، وهذا يميّز الإنسان الواعي والمسؤول، الذي يدعوه يسوع ليتبعه، ويعطيه القدرة على التوجّه، وتسليط الضوء، فيوجه (خبرته الإيمانية) كسراج تبرز ما في الأمور من خفيّ لا تراه الناس عادة.

الاخوة الاشوريون فيهم شيئا من هذه الصفة ، وهي ليست سلبية اذا تكلمنا من ناحية الموضوعية عن مفهوم القومية كما قلنا ، لكن المشكلة هي هناك خطورة كبيرة احيانا نتيجة عملية الانغلاق التي  تمارسها ، في النهاية تؤدي للكارثة هو الزوال تماما. نحن المتحدثيين بالسورث سواء كانت الكلدانية او الاشورية او السريانية ، فعلا لسنا قوم واحد لكن الكنيسة والظروف التاريخية خلقت بيننا الاواصر المسيحية التي هي انسانية ، وهي اعلى من اواصر القومية الغريزية،  فاعتمادنا اللغة الواحدة اصبحنا شعبا واحدة، ابناء كنيسة واحدة نسطورية في السابق، ومصيرا واحدا كان لنا دائما هو القتل والتشريد والترحيل والاجبار عل قبول دين الاسلام. صهرتنا الكنيسة في بودقة واحدة بحيث لم يعد بمقدور اي واحد معرفة اصله او جنسه او قوميته او قبيلته ، ثم انقسمنا تبعا للمذهبية التي ظهرت في الكنيسة منذ فترة ليست طويلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *