“والتأمل الحسية تقنية لويز القش مساء التأمل -والتأمل كرسي،”

بادئ ذي بدء، أي الأسلوب واللياقة البدنية جيد حقاً لن تكون فعالة إذا لم تكن متسقة في الممارسة الخاصة بك. معلومات جيدة جداً للتأمل سوف نشجعك على ممارسة التأمل على أساس يومي. كيف شيوعاً؟ المزايا للتأمل بشكل منتظم جديرة بالملاحظة. وقد أفادت الناس تحسينات جسدية ونفسية مختلفة تماما بعد اعتماد هذه الممارسة. بعض يمكن لا يبدو أن لديها القدرة على جني مزايا التي أبلغ عنها.

الملاحظة الاخرى اود جلبها لانظاركم   انظر الى البلدان التي فيها الحروب والدمار وتفتقد الى القانون بل قانون الغابة هو السائد  كلها دول غير مسيحية او ان المسيحية بعيدة عنها. فالسلم والامن واحترام حقوق الاخرين اصبحت اليوم من واجبات المسيحين المؤمن وذلك لا تجده عند غير المسيحية. وذه لا يحصل بين يوم ليلة الا بعد قرون من التعليم والتربية.

يا اخي انا جربت التأمل وهو عبارة عن تطهير للنفس و الروح للتقرب من الله تعالى و التأمل مفيد من عدة جوانب منها جوانب روحية و جسدية و دينية ايضا. جربها و لا تحكم من اول نظرة. و اذا كنت متردد إقرأ سورة الكرسي قبل التأمل اذا احببت.

السلام عليكم دكتور محمد انا سمعت شريط ايحاء للاسترخاء وبرمجة للعقل الباطن وبعدين نمت وطول ما انا نايمة احلم بكوابيس واحلم بالشياطين والله اصحيت خايفة كتير على الساعة 3 الصبح وماعرفت انام الا الساعة 7 الصبح وانا اول مرة هيك بصير معي حتى حسيت انه حدا ضربني خفيف على فخدتي وصحيت شو السبب صرت اخاف ارجع اسمع الشريط ؟؟؟

ورفص الضابط الامريكي رفيع المستوى أن يشرح لحمد أسباب سحب الأمريكيين الثقة منه، مؤكدا له أن مهمته تكمن فقط في نقل جواب من حمد إلى الإدارة الأمريكية، يقضي ب إما قبول العرض الامريكي او رفضه مع تحمل تبعات قراره.

وتبدأ الصلاة الاسلامية، وإن بدا ذلك امرا غريبا، في الحمام أو عند مصدر المياه في الفناء الامامي للمسجد بالوضوء، وينبغي تعلم ذلك بحسب تتابعه وتسلسله، وكيف يغسل المرء اليدين، وكيف يمسح الرأس، وكيف يتأكد من غسل الكعبين، كل شيء وضع وحدد على نحو دقيق تماما. وحينما ينوي المرء الصلاة ويرفع اليدين الى الرأس مكبرا مفتتحا الصلاة، فانه ينفصل تماما عن مشاغل حياته اليومية، مما يؤكد قدسية الصلاة بالنسبة له.

كشفت دراسة حديثة عن مخاطر ” التدخين الاجتماعي ” أو مايسمى بـ Social Smoking للأشخاص الذين لايمارسوا عادة التدخين إلا خلال المناسبات الاجتماعية أو عند التواجد في مكان واحد مع مدخنين… وأظهرت النتائج أن النساء تحديداً في خطر، فالأبحاث تؤكد أن النساء اللواتي يدخن مابين سيجارة وخمس سجائر يومياً معرضين للإصابة بأمراض القلب بنسبة تقدر خمس أضعاف النساء الغير مدخنات بينما لدى الرجال تنخفض احتمالات الإصابة إلى 3 أضعاف… أما اللواتي يدخن علبة سجائر كاملة يومياً فتتضاعف احتمالات إصابتهن بسرطان الرئة 30 مرة.

ومن هذه الأسئلة: إذا كان الله هو الذي يضر وينفع، وهو الذي يعطي ويمنع، فلماذا لا نسأله مباشرة !؟.. ولماذا يتحتم علينا الذهاب إلى الكاهن كي يتوسط بيننا وبين من خلقنا !؟.. أليس القادر على كل شيء هو الأولى بالسؤال !؟

لم يستطع (موريس) أن ينام ، وطلب أن يأتوا له بالتوراة، فأخذ يقرأ في (سفر الخروج) من التوراة قوله (فرجع الماء وغطى مركبات وفرسان جميع جيش فرعون الذي دخل وراءهم في البحر لم يبق منهم ولا واحد).. وبقي موريس بوكاي حائرا.ً

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة مع ممارسة التأمل الخاص بك، فإنك قد تحتاج لطلب التوجيه من معلم من ذوي الخبرة أو دعم من المجموعة التي تجتمع بانتظام إلى التأمل معا. مؤشرات على التقدم المحرز الخاص بك، مع أو بدون معلم أو مجموعة، هي مشاعر الهدوء النفسي والراحة الجسدية، والقدرة على أن تكون موجودة في كل خبراتك.

معلّمي التأمل يقترحون على تلاميذهم عادة ألا يكتفوا بالتأمل ويأملوا أن تؤثر تلك الممارسة بشكل أوتوماتيكي على حياتهم، بل يدعوهم لكي يمارسوا اليقظة الواعية في كل أفعالهم اليومية. يمكن للتلميذ في هذه الحالة أن يبدأ باختيار مهمة أو فعل محدّد وأن يحاول قدر مستطاعه أن يقوم به بكامل انتباهه، بوعي زائد عن العادة، من دون أن يسمح لذهنه بالشرود في أي شيء آخر.

  كأنه لحد الان لم يولد لدى الـــــ12 مليون ناخب ما حصل ويحصل في العراق؟  او تولدت عندهم فكرة او حس وطني ليسألوا انفسهم ماذا حصل لهم خلال الحرب الاهلية ؟ وماذا كانت انجازات هؤلاء السياسيين جميعا  نعم جميعا وبدون استثناء ؟

انا بقيت ثمان سنوات في روما ، لان السنة الاولى كانت تمهيدية وتعلم اللغات، ثم ثلاث سنوات في الليسانس في الفلسفة حيث تخرجت الاول على المرحلة بتفوق بمعدل 49/50 وهذا نادرا ما يحصل، كان بحثي او رسالتي في الليسانس عن كيفية تطابق الحقيقة مع الواقعية او ” واقعية الحقيقة”، نعم درسنا مواضيع اخرى كثيرة .  

اولاً، إنها تركيبة الجسد. هي ما ولدنا معه. لدى كل منا ميول معينة فيه هي التي بدورها تحدد كيف سوف تفيض الطاقة (البرانا) في جسدنا. لقد تم وصفها جيداً في النظام الطبي الهندي المدعو “أيورفيدا،” الذي يتعلق بموازنة الطاقات في الجسد. هناك ثلاثة نواحي لتركيبتنا، وبإمكاننا الحصول على ما هو زائد او ما هو ناقص من كل منهم:

اما مسألة اثبات وجود الله هو فعلا موضوع فلسفي ولا هوتي وعلمي نحتاج الى دراسة واطلاع الى كتب كثيرة اذا بحثنا عن براهين . لكن اذا قبلنا بحسب الشعور  الداخلي (باستشراق (مثل القديس اوغسطينوس )  يعني لا نحتاج الى الطريق الطويل فنؤمن ايمان مطلق وانتهى.

لقد أصبح علم الموت thanatology من الموضوعات الهامة التي يدرسها علماء النفس والاجتماع والأطباء النفسيون والأطباء والباحثون في ميادين متنوعة. وتُعتبَر إليزابيث كوبلر روس الرائدةَ في الدراسات الحديثة حول الموضوع. ففي كتابيها المُعَنْوَنين في الموت والاحتضار

قلتها واقولها ان الرسالة وصلت لكل متلقي ناضج وواع وله الحد الادنى من الوعي القومي وصوتي كان الاداة بين كلمات الاديب (كوركيس اغاسي) وابناء شعبنا وان صداها اصبح اليوم مسموعاً في كل مكان وزمان واجزم في القول ان لكلمات الاغنية تاثيرها الكبير في الغناء بشكل عام.

كلام  السيدالمسيح واضح كالنور لا يحتاج الى التعقيد والشروحات ، خاصة لمن اقتبل الكهنوت: العفة والطاعة والزهد ، متى ما وجدت عند المكرس يعني هناك علامات حضور المحبة والايمان والرجاء عند هذا الاكليروسي. ومن يخالفها اظن  بعيد عن المهمة التي نذر حياته من اجلها.

ومن أشهر شعراء المهجر الجنوبي رشيد سليم الخوري الذي اشتهر بالشاعر القروي، وقد كتب قصيدة بعنوان (عيد البرية) يستحث فيها المسلمين لاستعادة مجدهم القديم منها، ويقرئ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سلاماته وحبه، داعيًا إلى التحاب والتآخي بين المسلمين والنصارى، فيقول:

نعم بحاجة الى نقد الذات الكلدانية كي لا تقع في الوهم او تنحرف من مسارها. الكنيسة شئنا ام ابينا هي امة ومعلمة لابنائها ولنا الشرقيين هي ام اجتماعية فعلا  ايضا فهي تهتم بالتعليم والتربية وتصقيل مواهبنا، اذا كانت ضعفت اليوم بسبب هجرة ابنائها او تغير البئية او الانظمة والقوانيين المحيطة بهم او ان الحياة تطورت فذلك هو امر عادي ، لكن من واجب ابنائها ان يحميها ويدافع عنها وينتقدها لكن من اجل البناء لا الهدم.

سحر أو كما تحب أن يطلع عليها ( ” السحر ” وهو وقت السحر إنتهاء الليل وبدء النهار ( وقت السحور )) سعودية مقيمة في دبي ، تقول دوما انة من المهم أن نتذكر اننا روح لديها عقل وجسم ومشاعر وليس العكس ، تقول ان رحلة حياتنا على كوكب الأرض اشبة ما تكون بمسلسل درامي أو مسرحية طويلة فان اخترنا ان نغوض في الدراما سنخسر انفسنا، ولكن ان اخترنا ان نكون المشاهد فاننا سنتشعر أحداث حياتنا ولكن بدون تعلق ! مما يمنحنا القوة الحقيقة ….

قال الشيخ: فكان هذا مما حدثنا عنه البروفيسور راو، ثم استعرضنا معه كثيراً من الآيات المتعلقة بالبحار وفي مجال تخصصه، ثم قلنا له: ما هو تفسيرك يا أستاذ راو لهذه الظاهرة؟.. ظاهرة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، أو بعبارة أخرى كيف أخبر محمد صلى الله عليه وآله وسلم بهذه الحقائق منذ 1400 عام؟

وهناك الكثير من الوقت في التأمل تجربتنا هو من الانحرافات استعمار بلا هوادة اهتمامنا. انطلقنا إلى اتباع الأحاسيس في التنفس، ولكن بعد بعض الوقت ونحن ندرك أننا لم ينتبه إلى التنفس على الإطلاق. نحن ندرك أننا قد وقعوا في براثن بعض الدراما الداخلي، أو التي كنا تسليم الأفكار في العقل. ما كان علينا التفكير حول بالضبط؟ في كثير من الأحيان من الصعب أن أقول. ولدينا الانحرافات غالبا ما يحلم مثل، وكما “إيقاظ” إلى دولة أكثر تدرك أنها غالبا ما تضيع منا، كما تفعل أحلامنا عندما نستيقظ في الصباح. ونحن نلزم أنفسنا مرة أخرى لمراقبة بانتباه تجربتنا، ولكن دورة تطول.

تعني ليليت في اللغة العبرية “العتمة”. ومنذ أكثر من ثلاثة آلاف سنة تطلق عليها في الأساطير تسمية جنية الليل المجنحة. واعتبرها السومريون و البابليون والآشوريون والكنعانيون والفرس والعبريين والعرب والتويتونيون آلهة وغاوية وقاتلة للأطفال. ووفق التفسيرات العبرية المتأخرة كانت ليليت وفق سفر التكوين الزوجة الأولى لآدم. فحسب الروايات اليهودية خلق الله سبحانه وتعالى ليليت، الزوجة الأولى لآدم بالطريقة نفسها التي خلق بها آدم. غير أن آدم وليليت لم يتفقا مع بعضهما أبداً. فلم تكن ليليت مستعدة للخضوع لآدم. وقد بررت مطالبتها بالمساواة مع آدم بأنها قد خلقت من التراب نفسه الذي خُلق منه آدم. وقد عبرت ليليت عن مساواتها مع آدم من خلال امتناعها عن أن يلقي آدم جسده فوقها أثناء ممارسة الجنس. فقد أرادت أن تكون مشاركة في الفعل الجنسي بصورة فاعلة و “تنام” فوق آدم.

وذكرت تلك الأمنية العزيزة التي كانت تتردد في نفس ربيعة بن كعب الأسلمي.. فلما واتته الفرصة راحة يطلبها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. قال يحدث عن نفسه: كنت أبيت عند النبي صلى الله عليه وآله وسلم فأتيته بوضوئه وحاجته، فقال لي: (سل) فقلت: (يا رسول اللّه أسألك مرافقتك في الجنة)، فقال: (أو غير ذلك؟) قلت: (هو ذاك)، قال: (فأعني على نفسك بكثرة السجود)([10])

One Reply to ““والتأمل الحسية تقنية لويز القش مساء التأمل -والتأمل كرسي،””

  1. لكن في العصر الحديث لا سيما بعد منتصف القرن العشرين، حدث انقلاب فكري كبير في ثوابت المعرفة الانسانية نتيجة عملية التطور السريع التي شملت كل المفاهيم و الانظمة. لقد صارع ولا يزال يصارع الانسان ضد انظمة الشمولية التي كانت شبه مغلقة ، التي تظن ان معرفتها كاملة، بل ثابتة على غرار نظرية الخلود لافلاطون او مطلقة كما ظن علماء الفيزياء التقليدية قبل مجيء اينشتاين بنظريته النسبية. لكن بعد صراع طويل مملؤ من الاحداث المؤلمة والتصدعات و الانقسامات الكثيرة، وبعد ظهور عدة لوائح تنادي بحقوق الانسان العالمية وبضع ثورات عالمية تحررية، مثل الثورة الفرنسية التي هزت اعمدة الانطمة القديمة والبرجوازية، شيئا فشيئا نال الفرد جزء من حقوقه وحريته عن طريق اعمال بطولية وصلت مرحلة الشهادة .
    وان ضرب  كنيسة سيدة النجاة واستشهاد 58 شخص فيها  الى دخان الذي صعد من محلات المسيحيين في زاخو كلها نتيجة لاسباب حاقدة ومبغضة للانسان وقيم الانسانية لانها غير مطابقة لنظرة هؤلاء المسلمين المتعصبين . بل يبدو لنا سكوت الحكومة والسياسيين وحتى رجال الدين الكبار خلال تسع سنوات الماضية عن اعمالهم الشنيعة  واجرامهم  لا تفسير له سوى اعطاء الضوء الاخضر لهؤلاء المجرمين للمضيء قدما  في خطواتهم المقززة البعيدة حتى من روح الاسلام والمسلمين الحقيقيين.
    تعارض البراغماتية الرأي القائل بأن المبادئ الإنسانية والفكر وحدهما يمثلان الحقيقة بدقة، معارضة مدرستي الشكلية والعقلانية من مدارس الفلسفة أو لنقل بمعنى أصح الاتجاه التقليدي. ذلك أن الفلسفة العلمية إنما هي بدورها فلسفة تجريبية أيضاً ولقد كان وليم جيمس عالما تجريبياً قبل أن يكون فيلسوفاً تجريبياً ومن ثم فإن هذا الفيلسوف يحدد لنا، في كتابه البراغماتيه الموقف البراغماتي فيقول عنه الموقف الذي يصرف النظر عن الأشياء الأولى والمبادئ، والمقولات، والضرورات المفترضة ويتجه إلى الأشياء الأخيرة، والآثار والنتائج والوقائع[6]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *