“والتأمل التأمل أوكلا التأمل، -التغاضي التأمل التجاوزي”

في الختام اتمنى من جميع اخوتي الكتاب والمعلقين الذي يهدرون وقتهم في تعميق جروح اخوتهم الاخرين في قضية انتقال اسقف من كنيسة تابعة للمسيح نفسه الى  كنيسة اخرى تابعة للمسيح نفسه ايضا. وان يُصلوا ويوحدوا افكارهم وهمومهم في قضايا اهمها مصيرنا كشعب اولا وكمؤمنين ثانيا وشكرا.

http://www.598.ir/fa/news/371498/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%88%D8%B1-%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82-%D8%B1%D9%88%D8%AD%D8%A7%D9%86%DB%8C-%D9%88%D8%B9%D8%AF%D9%87-%D9%87%D8%A7%DB%8C-%D8%B3%D8%A7%D9%84-92-%D9%87%DB%8C%DA%86%DA%A9%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%85%D9%84%DB%8C-%D9%86%D8%B4%D8%AF

ـ عندما كانت في أستراليا ، قامت برسم المنزل الذي عاشت فيه خلال حياتها السابقة في سومرسيت ، إنكلترا . و ذكرت بأنه يبعد 20 قدم من الوادي ، و موجود في وسط صف من خمسة منازل ، يبعد نصف ميل عن الكنيسة . و بعد التحقق من هذا الكلام تبين صحة كل ما قالته !. أما تفاصيل المنزل من الداخل ، فكانت مطابقة للرسومات التي رسمتها أثناء وجودها في أستراليا !.

اولا اقول لك بارك الله فيه اهتمامك بالموضوع وسعيك لنشره من اجل تعميم الفائدة، طبعا بدوري احترم وجهة نظرك، لكنني لدي تحفظات على الفيس وغيره، وطبعا لن اذكرها لانني لو فعلت ساحتاج وقتا وسيكون ردي طويلا، خاصة وانني اريد ان استغل وقتي في امور اهم جئت خصيصا لاضافتها اليوم، كما انني لا اريد ان يتشعب الموضوع فيتم الحديث فيه عن سلبيات ايجابيات الفيس وكل وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد أخبر القرآن الكريم أن الذين أوتو العلم أقرب الناس إدراكا للحق، فقال:﴿ وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴾ (سـبأ:6)

تمرين مذهل يسهل عمليه التركيز وبتالي الجذب في حياتك تستطيع استخدام التمرين للحصول على اي رغبه كانت سفر دراسه زواج حب مال. لاتنسو الاشتراك بقناتي ودعمي بلايك وشير للفيديو شكرا لانك هنا وتقرا كلماتي الان. شاركه اصدقاءك ومن تحب ?????? Eazy – Millionaire [ مليونير ] حالات مذهلة لأشخاص محظوظين حصلوا على المال ! كيف تجني المال بدون رأسمال؟ اقوى ترددات لــ جذب المال والوفره المال الكثير والوفير مجربه وقويه جداً

” إليكم أيها المفتشون العموميون (حاملي الدرجة 33)، نقول هذا، إنكم تستطيعوا أن تكرروا لإخواننا في الدرجات 30،31، و32، أن الديانة الماسونية يجب أن يحافظ عليها من قبلنا نحن الحاصلين على الدرجات العليا في إطار نقاء المذهب الإبليسي.

أنا من قرية سناط ، ولدتُ في هذه القرية الجميلة سنة 1944،  تقع قرية سناط  في  قضاء زاخو التابعة جغرافيا الان الى محافظة دهوك . لهذه القرية مكانة  في تاريخ المحلي ،  لقد كانت تابعة للدولة العثمانية، وفي سنة 1924م،  اضطر اهالي هذه القرية مع القرى المجاورة الاخرى مثل بلون وامرا دمارسورريشو وامرا دشيش ويردا وغيرها  إلى النزوح إلى مدينة زاخو بسبب مشكلة رسم الحدود بين العراق وتركيا الجديدة. بقوا هناك ينتظرون اكثر من سنة  لحين  عام 1926 ، في تلك السنة، تمّ إلحاق ولاية الموصل بالدولة العراقية وتمّ رسم الحدود. وهكذا وقعت سناط داخل حدود العراقية اما القرى الاخرى مثل  بلون وامرا مار دسوريشو وبيجون ومركا وقعت في الأراضي التركية . فلم  يرغب سكان تلك القرى العودة إلى تركيا.

وأما الأستاذة الاستشارية (ماريسا بروجتون)، وهي تعتبر من الممارسين المتقدمين في البرمجة والتنويم المغناطيسي، تؤكد هي الأخرى ارتباطات السحر بهذه التقنية والتنويم المغناطيسي قائلة: ” يكمن السحر في الغالب في الفلسفة الأساسية ل ( nlp ) تُعطي بعض أساليب البرمجة نفس النتائج كالسحر…طوّر (ريتشارد باندلر) و (جون جرندر)، (إن إل بي) تقنياً، وكأنها تبدو مخترعة عن طريقهما. فستجد دراسات و آثار( nlp ) في العديد من حقول الدراسة، خاصة المتعلق بطرق عمل العقل أو الدماغ أو السلوك. يرتبط السحر بكل شيء له علاقة بالعقل وقدرة الواحد على إدارة أدمغة الآخرين. وقد لاحظت بأنّ هناك العديد من المتوازيات بين السحر و ( nlp )، و بشكل خاص في فلسفة امتلاك القوّة لخلق واقع الآخر بموجب الإرادة والهدف. وبعض الأساليب في ( nlp ) لها نفس فعالية وإنجاز الطقوس السحرية. أيضاً لها علاقة بتوجيه إرادتك و الحصول على النتيجة. وتستطيع دخول مستوى عميق من الروحانية مع ( n l p ) وبشكل خاص في تقنية التنويم المغناطيسي. وببساطة فإن الطقوس السحرية تنتج حالة النشوة أو الغيبوبة التي تضع الشخص في إطار عقلي الأكثر باعثاً على التأثير المرغوب (بتوجّيه الإرادة). وأطلق على( nlp ) بأنها التقنية الجديدة للسحر. إنّ نوع السحر الذي درسته مستند على الحكم القبلانية اليهودية السحرية الثلمية “.

اكسينوفاسنس : لو كانت للخيول والثيران ايادي وتعرف الرسم لكانت رسمت الهتها على شاكلتها “. لكل كائن حي مركز معلوماتي خاص به يفهم الوجود  حسب حواسه ومقدرته وحسب بيئته. اليوم الانسانية بحاجة الى غربلة هذه المعرفة لاننا وصلنا الى درجة المصير المشترك. لهذا لا يحق لاي ديانة او مذهب او شخص او دولة الانفراد باي قرار يخص الجميع. هذه الغربلة تقود بالانسانية الى الصعود عتبة اخرى من المعرفة الخيرة.

نعم الحكومة السابقة وجهت لي ثلاث دعوات للحضور والغناء في بغداد وما زالت اثنتين من تلك الدعوات لدي واذا اقتضت الضروة سوف انشرها لاحثاً. وان تلك الدعوات كانت موجهة من قبل وزارة الثقافة والاعلام انذاك. وصراحة طوال عمري لم افكر بمصلحتي الشخصية والمادية والاهم من ذلك كيف اذهب واغني لحكومة تقتل شعبها وجيرانها ولديها الكثير من المعارضين سواء في العراق او خارجه وكيف اضرب عرض الحائط في حينها احزابنا القومية التي كانت ضمن المعارضة. واني الصديق العزيز الذي تكلم مع وفد النظام هو السد (انترانيك عقراوي)الذي كان في حينها مسؤول الحركة الديمقراطية الاشورية في ديترويت ولا يزال احد اعضائها.

نظر من كوة النافذة إلى السماء المزينة بزينة النجوم، ثم قال: لقد عرفت في حياتي الطويلة كثيرا من الناس لاحظت في عيونهم ووجوههم وقلوبهم حرارة الشوق العظيم إلى محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. لقد تشرفت بلقائهم والحديث إليهم..

قال: سأحدثك بما حدثني به بعض من لقيه وعرفه خير معرفة، فقد ذكر لي أنه رغم مولده في بيت مسيحي عريق، لم يشعر يوماً في قرارة نفسه بإيمان صادق نحو المسيحية، بل طالما راودته الشكوك في صحة التعاليم التي تروج لها الكنيسة، والطقوس التي يمارسها آباء الكنيسة في صلواتهم وأقداسهم، وطالما توقف بفكره عن أسرار الكنيسة السبعة.

•   في بلدكم ان لم تزيد مقاعد للطلبة وان لم توفروا القوت والمعرفة المستقيمة التي تشجع للحياة والامل سوف يزيد خوفكم برجوع عقارب التاريخ للوراء وانتم لا تعرفون لم يبقى لكم اي مقومات لعودة الحياة اليكم كأمة.

ج15: الكاتا أو القتال الوهمي مهم للاعبين في مختلف ألعاب فنون الدفاع عن النفس وهي الطريقة المناسبة لإكتساب القوة والسرعة في تأدية الحركات وضروري جداً التدرب على هذه الكاتات لغرض تطوير قوة المجموعات العضلية للساقين والذراعين والأكتاف بشكل خاص والمجاميع العضلية الأخرى بشكل عام حيث يقوم اللاعب بتأدية كافة المهارات الحركية من ركل ولكم والميل بالجسم إلى مختلف الإتجاهات بالإضافة إلى الصد الوهمي لضربات الخصم وذلك بتصور الخصم على هيئة القتال الحقيقي من أجل تطوير سرعة الأداء والقوة في الحركة مع رسم الخطط التكتيكية التي تساعد اللاعب على وضع الأسلوب الخاص في إدارة النزالات كما وتساعد اللاعب في تهيئته وإعداده بدنياً .

وعلى أساس الدوام والتتابع والمعية، والتي هي خصائص الزمان الداخلي، يقيم كانط أمثولات الخبرة الثلاث. فعلى أساس الدوام باعتباره خاصية للزمان الداخلي يظهر مبدأ دوام الجوهر، وعلى أساس التتابع يظهر مبدأ التوالي الزمني وفقاً لقانون السببية، وعلى أساس المعية يظهر مبدأ المعية وفقاً لقوانين التفاعل أو الاشتراك. وبذلك يعالج كانط قوانين الخبرة الأساسية، الجوهر والسببية والتفاعل، على أنها ناتجة عن البنية الثلاثية للزمان الداخلي. ويطلق كانط على هذه المبادئ مصطلح “أمثولات” Analogies، ويرجع السبب في اختياره لهذا المصطلح إلى أنه لا يعالج الجوهر والسببية والتفاعل في هذه المرحلة من دراسته انطلاقاً من كونها مقولات أو تصورات تظهر في الحكم، لأنه لا يعالج ظهورها المكتمل باعتبارها مقولات في خبرة علمية جاهزة وتامة، بل يعالجها باعتبارها شروطاً قبلية ومبادئ تركيبية ينظم بها الوعي خبرته بالأشياء. ولذلك فإن وجود الجوهر والسببية والتفاعل في هذا المستوى لن يكون وجوداً مقولياً، أو وجوداً في شكل تصور، بل سيكون وجوداً في شكل انتظام ما للخبرة وعلاقة معينة بين موضوعاتها. والعلاقات بين موضوعات الخبرة في المرحلة السابقة على ظهور المقولة واكتمالها تكون موجودة في شكل فعل الوعي التركيبي، أي في شكل تناسبات معينة بين الموضوعات؛ هذه التناسبات والانتظامات السابقة على تشكل المقولة هي ما يقصده كانط بمصطلح “الأمثولة”. وتعني الأمثولة أن العلاقة التي تظهر في التجربة قبل ظهور المقولة ليست هي المقولة ذاتها بل هي “مثل” المقولة، إنها علاقة موازية للمقولة أو شبه مقولة، مقولة أولية في مرحلة التكوين.

 بالنسبة لكنيسة الكلدانية كانت تود فعلا ايجاد مخرج للقضية القومية وبدات فعلا تشعر اهمالها هذا الموضوع ضر بأبنائها  ويضر المجتمع المسيحي بصورة عامة في العراق، لا سيما كانت هناك بوادر لا بد من حصول تغير في النظام القائم في العراق في حينها، والمثلث الرحمة بيداويد  كان كثير التفاؤل بحيث لم يعد يرى الكنيستين غير واحدة من عظمة تفائله ، وان تبني التسمية الاشورية المعروفة في المحافل الدولية  ربما هي افضل من ناحية سهولة الترويج لها ( مادام اصحبتا الكنيستين كنيسة واحدة)  وبالتالي هي عملية بناء ثقة  لطرف الاثوري وكنيستهم.

الكلمة الناعمة, والحوار الرقيق أسلوب المرأة الهادئة و المدعم بالأنوثة الجاذبة ، فمن غير اللائق أن تقوم المرأة بتفسير سلوك شريك حياتها بنمط تفكيرها هي ، الحياة الزوجية تحتاج إلى فهم و وعي و إدراك ، فإذا قال لها زوجها كلمة تضايقت لأنها تعتقد بأنه يقصد كذا و كذا و الزوج يصّر بأنه لم يقصد ما فهمته هي … الكلمة الناعمة, والحوار الرقيق أسلوب المرأة الهادئة و المدعم بالأنوثة الجاذبة ، فمن غير اللائق أن تقوم المرأة بتفسير سلوك شريك حياتها بنمط تفكيرها هي ، الحياة الزوجية تحتاج إلى فهم و وعي و إدراك ، فإذا قال لها زوجها كلمة تضايقت لأنها تعتقد بأنه يقصد كذا و كذا و الزوج يصّر بأنه لم يقصد ما فهمته هي .

إذا الحب حقيقة علمية وليست تصورا ذهنيا أو مجرد فكرة في الخيال. بل يمكن إخضاعه لعلم البيولوجيا واستنادا إلى ذلك يحق للبعض أن يقول:” أنا أحب إذا أنا موجود “على غرار ما ذكره الفيلسوف الفرنسي” رينيه ديكارت”:” أنا أفكر إذا أنا موجود”.

” أنظر إلى ستيفنسون باحترام و تقدير كبيرين . أعتبره صادقاً في عمله ، و دقيق أيضاً . إننا حقاً محظوظين بوجود أكاديمياً مثله بيننا . لديه القدرة و الجرأة على ملاحقة مجالات منافية تماماً لمنطق منهجنا العلمي التقليدي ” .

الموضوع المهم الذي نتحدث عنه هو ان الرئيس نوري المالكي هو تحت مطرقة المعارضيين لسياسته خلال سنوات الاخيرة من بعد ترأسه الوزارة للدورة الثانية والان مهدد بسحب الثقة منه. الغريب في القضية لحد لم يظهر على الشاشة الشخص البديل عنه ، فكيف يطمئن الشعب بالشخص الجديد الذي سيتولى الوزارة وهم لا يعرفه ، السؤال الاهم هل فعلا حل المشكلة يكمن في ازالة المالكي من الكرسي.

لقد كنت أؤمن بالله وبعظمته وبقدرته، لذلك رحت أدرس أدياناً أخرى، دون أن أجد فيها أجوبة تشفي تساؤلاتي في الحياة، وبقيت أعيش الحيرة الفكرية حتى بدأت دراستي الجامعية، فتعرفت على شاب مسلم تعرفت من خلاله على الإسلام، فأدهشني ما وجدت فيه من أجوبة مقنعة عن تساؤلاتي الكبرى.

إن الحل هو البقاء في الوسط وليس في الصعود و الهبوط. هذا ليس دائماً سهلاً بالنسبة إلى معظمنا لحين تصبح خبرتنا الروحية اكبر. إن سنتين أو ثلاث هو وقت قصير جداً في الممارسات. إن 5-10 سنوات تعتبر ممارسة مرسخة مع دمجها مع حياة عادية (مهما كانت بالنسبة لك)، تصبح النتائج أكثر سلاسة و ترسخ. خفف توقعاتك على المدى القصير و كل شيء أفضل. ليس هناك شيء نقوم به إلا ما هو أمامنا الآن.

ولا اود ان ادافع عن اخطاء حصلت في تاريخ الكنيسة (كما قلت سابقة سواء كانت بسبب قلة المعرفة او لغيرها من الاسباب ) لانها قد حصلت، لكن اود ان اقول ان رجال الكنيسة ليسوا ملائكة هم بشر مثلنا، يأكلون ويشربون ويتاثرون بعوامل الطبيعة والمشاعر الانسانية. لهذا قرارتهم كانت مثل قرارات الناس في زمانهم متاثرة معارفهم وثقافتهم مثلما نحن اليوم لا نعطي القيمة المطلقة لاراء اي من كان، لان اصبحت كل الحقائق نسبية القيمة(1) لنا اليوم.

وقال: (بفضل دراستي الحرّة البعيدة عن كل تعصّب مقيت أصبح إيماني بهذا الدين [الإسلام] قويًا راسخًا، لقد آمنت برسالة القرآن، وأحسست أن الإسلام هو دين الفطرة والكمال، أنزله الله على قلب آخر الأنبياء وخاتمهم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. لقد اكتشفت أن الإسلام يخاطب الناس مباشرة ودون أية واسطة من أي نوع. من أجل ذلك كان هذا الدين متمشيًا مع الفطرة البشرية)

As weightlifting, tennis, and ballroom dancing strengthen specific muscles and produce different overall effects in the body, so do focusing on a candlelight, repeating mantras or trying to dispassionately observe one’s mental content result in different outcomes.

Healing Meditation Music, Relaxing Music, Music for Stress Relief, Background Music, ☯3063 – “Our relaxing music is perfect for Deepak Chopra meditation, Buddhist meditation, Zen meditation, Mindfulness meditation and Eckhart Tolle meditation. This music is influenced by Japanese meditation music, Indian meditation music, Tibetan music and Shamanic music. Some benefits include cleansing the Chakra, opening the Third Eye and increasing Transcendental meditation skills. The work of Byron Katie, Sedona Method, Silva Method and the Secret highlights the fact that healing can occur through using the mind and being in the “now”. Healing Meditation can be practised using this music for best results.

-بالنسبة للمدرب كان بخيلا في عطائه وكان يميل الى بني جنسه فهو فيليبني وديانته البوذية وبصراحة طاح من عيني بعد ان طلب منه اثنان من المتدربين لديه مقاتلته كنوع من الاختبار فالذي حصل انه كاد ان يسقط ارضا فلما عجز عن فعل شئ قام بضرب احدهم تحت الحزام بالاضافة الى ذلك لم الحظ تطورا ملحوظا في مستواي القتالي وهذا من وجهة نظري دليل على عدم تمكنه من هذه الرياضة

كان من المفروض ايجاد مخرج او خلاص لانباء شعبنا في حماية ذاته، في ثلاث دورات السابقة كان للمسيحيين اكثر من ست او سبع اعضاء برلمان ماذا انجزوا لكلي نتصارع في 13 قائمة من اجل خمس مناصب؟ هل هناك حرية ابداء الراي، هل فعلا هناك قانون مدني او دولي في العراق؟ لماذا نضحك على الفقراء والبسطاء. لنقل بكل وضوح كل واحد يتصارع من اجل رزقه والعمل القومي ليس بالطريقة التي يتصارع الاخوة الاعداء ( عنوان قصة الكاتب الروسي الكبير دوستويفسكي)  اليوم معا من اجل الكراسي .

ما يشيع عن أفراد الجماعة العنصرية من صفات بتناقلها إفراد المجتمع .. البعض منها يثير النفور و الاشمئزاز و البعض الأخر يثير الخوف و قد يثير الغضب.. ففي الولايات المتحدة الأمريكية يشيع عن الزنوج اتصافهم بالبلادة و الانحلال الخلقي و القذارة .. الخ مما ييسر للأبيض مواصلة استغلاله و استمرار اعتباره عبدا له.. فلا تقدم له من الخدمات ما يقدم إلى الآخرين لأنه قد لا يستحقها و قد لا يفيد منها.. و يعاني الكثير من الجاليات العربية في بعض دول الخليج من العنصرية .. حيث يعتبر سكان الخليج هولاء الجاليات أناس يتصفون بالفقر و عدم رقيهم اجتماعيا .. مهما كان هذا الإنسان من مستوى ثقافي معين يعتبر الدون أمام المواطن حتى لو كان هذا المواطن اقل ثقافة و علما و أخلاقا .. لان للأسف مثل هذه الدول الغنية تظن إنها تشتري الناس بأموالها.. حتى إن يصل الامر بدل ما ينادى الإنسان باسمه ينادى بانتمائه أو بجنسيته و كان جنسيته أصحبت موضع استهزاء و سخرية .. مثلا عندما يقال لأهل اليمن بأبو يمن .. للمصرين على عوض .. للشوام أبو شكم.. كل هذه الألفاظ تعتبر استهزاء لهذه الأجناس البشرية.. مع إن هذه الأجناس تعتبر حقيقة أفضل من هولاء المبدعين لهذه الأسماء خلقا و علما و لكن الحاجة أحيانا تضطر الإنسان للإقامة في دول يشعر فيها بأنه اقل قيمة من أهلها .

الوحدة ليست مطلوبة فقط من مجلس الاساقفة وتأييدهم لابيهم البطريرك الان وفي المستقبل ، الوحدة ليست فقط مطلوبة بين الكاهن وابناء رعيته، الوحدة ليست  فقط مطلوبة بين افراد العائلة الواحدة لبناء مستقبلهم ، او ابناء الوطن الواحد، او بين كنائسنا الشرقية و الغربية، الوحدة مطلوبة  حتى بين الانسان وذاتهّ!!!، نعم اخطر علامات الدهر هي ان الانسان منقسم على ذاته فكريا ونفسيا . الانقسام هي سمة العصر، هذه هي المنافذ التي يدخل منها الشرير  بدون رقابة او حراسة ويزرع الزوان بين الحنطة!! يزوع الشك و روح الاستستلام  في الذات. نعم الاختلاف جزء من ناموس الطبيعة التي خلقها الله، وهو ضروري جدا، لانه هو سبب وجودنا  كما نحن  عليه الان ، ولكن حذار من السير على الخطى  غير الصحيحة او الغرق في الوهم والاساطير.

انا اقول دائا،  نحن الكنيسة، مهما تكون علاتها هي امنا كبشر ، وعلينا حمايتها، ان اخطأت لنتكاتف يدا بيد من اجل اصلاحها لا لزيادة التذمر والسخط و كأننا لم نكن منها او لا يعنينا الامر. وكان الحلول تأتي بقدر ما نفتح شبابيك واقتراحات.

منذ اكثر من اسبوع والعالم مشغول بقضية الفلم المسيء للاسلام والنبي محمد الذي جرح مشاعر ملايين المسلمين في العالم حول الصور القذرة التي ظهرت في مقاطع الفلم. هذا الفلم الذي لاقى شجب من كافة القادة الروحانيين المسيحيين قبل رجال الدين المسلمين لاسيما الفاتيكان والكنيسة القبطية والكلدانية .

One Reply to ““والتأمل التأمل أوكلا التأمل، -التغاضي التأمل التجاوزي””

  1. دكتور كيف اسيطر على نفسي التي يريد شي لايصح وعقلي الذي ينكر عليها ؟ والمعروف ان ماتقاومه يزيد انا اريد ردع نفسي واجعلها مستقيمة انا اريد شي وهي تريد شي اخر انا لا اريده هل اوقاوم ام امشي معها؟ شكرا جزيلا لك
    أثبتت الأبحاث التى أجريت على زهرة اللوتس المصرية الزرقاء ان لها تلأثيرا على مخ الانسان يؤدى الى حالة من الاسترخاء العقلى تمكن الانسان من الوصول الى ما يعرف بال “تنوير” . تلك الحالة تشبه الى حد كبير اللحظة الفاصلة بين النوم و اليقظة و هى اللحظة الذهبية التى التقط فيها اسحاق نيوتن قانون الجاذبية الأرضية عندما كان نائما تحت شجرة و رأى التفاحة و هى تسقط .
    ويعتقد الكثيرون أن الابتسامة لا تخطئ أبدا في أي مكان حيث لا يمكن إساءة فهمها على الاطلاق. ولكن إذا ذهبت إلى اليابان مثلا فسوف تغير رأيك بشأن الابتسامة التي تعني في اليابان تعبيرا عن الحزن فتقول صحيفة ديلي ميرور البريطانية أن اليابانيين يبتسمون حينما يشعرون بالاحباط والحزن.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *