“لمجرد التأمل اليوم +والتحدي اليوغا”

عادة للتأمل تأخذ تشكل خاص. الأكثر شيوعا من هذه هي الموقف اللوتس مع الساقين عبرت أو الجلوس على عقب. يمكنك الجلوس على كرسي، ولكن في جميع الحالات، شرط إلزامي – تقويم العمود الفقري والنخيل، ونشرها إلى الخارج.

معلّمي التأمل يقترحون على تلاميذهم عادة ألا يكتفوا بالتأمل ويأملوا أن تؤثر تلك الممارسة بشكل أوتوماتيكي على حياتهم، بل يدعوهم لكي يمارسوا اليقظة الواعية في كل أفعالهم اليومية. يمكن للتلميذ في هذه الحالة أن يبدأ باختيار مهمة أو فعل محدّد وأن يحاول قدر مستطاعه أن يقوم به بكامل انتباهه، بوعي زائد عن العادة، من دون أن يسمح لذهنه بالشرود في أي شيء آخر.

Made with @nocrop_rc #rcnocrop http://www.the-greatnews.com/showthread.php?1138-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1-%D9%8A%D9%86%D8%B0%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1-%D8%A8%D8%A3%D9%86%D9%91%D9%87%D9%85-%D8%AF%D8%AE%D9%84%D9%88%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%B9%D8%B5%D8%B1-%D8%A3%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%91%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%B1%D9%89 Made with @nocrop_rc #rcnocrop

Shree Rajneesh (born Chandra Mohan Jain, 11 December 1931 – 19 January 1990), also known as Osho, Acharya Rajneesh,[or simply Rajneesh, was an Indian Godman and leader of the Rajneesh movement. During his lifetime he was viewed as a controversial mystic, guru, and spiritual teacher. In the 1960s he travelled throughout India as a public speaker and was a vocal critic of socialism, Mahatma Gandhi, and Hindu religious orthodoxy. He advocated a more open attitude towards human sexuality, earning him the sobriquet “sex guru” in the Indian and later international press, although this attitude became more acceptable with time.

ج: ليس هناك من “تخلص” من الأنانية، لأن الأنانية هي نتيجة الفكر، بالتالي أن العمل على التخلص من شيء ما هو أيضا عمل نابع من الفكر. نستطيع تحريك الأشياء في الفكر و لكن لا نستطيع التخلص منها، إلا من خلال تخطي الفكر ككل.  هذا هو هدف التأمل- تنمية الصمت الداخلي المرسخ الذي يتعدى الفكر. لكن عند القيام بذلك، نحن لا نتخلص من الفكر أو من الأنانية، نحن فقط نضيئها بواسطة نورنا الداخلي لغبطة الوعي الصافي. هكذا، أن الفكر و الأنانية  يتحولان في دورهما و في تعبيرهما في حياتنا، التي تشع أكثر وأكثر من المصدر الغير متناهي للسلام و الإبداع الموجود في داخلنا.

وفي القرن العشرين، تأثر الفكر الهندي بالفكر الأوروبي، كما تأثر هذا الأخير بالفكر الهندي من خلال كتَّابه وشعرائه وفلاسفته وحكمائه. والحق أن إحياء الوعي الهندي والتعلق بعظمة فلسفته أدى، منذ عهد قريب، إلى تطوير “لهجة وطنية” في الفلسفة والسياسة. أما نزوع المتطرفين إلى الحطِّ من النتائج التي نجمت عن احتكاك الفكر الأوروبي بالفكر الهندي فقد اعتُبِرَ علامةً سيئة. واليوم، يفكر الهنود على غرار آبائهم: فهم يعتمدون على الأسُس القديمة ويقيمون انسجامًا بينها وبين الأسُس الحديثة. ولا شك أن تطور الفلسفة الهندية في المستقبل سيقترب من الفلسفة الأوروبية، وذلك في سبيل إحداث تأليف بين الفلسفتين.

وكانت الصدمة الأولى التي دفعتني للتعمق في الفكر الديني وتحديد توجهي الفكري بعد حرب حزيران عام 1967 حيث استمعت إلى أول خطبة بعد الحرب في أحد جوامع دمشق أعاد فيها إمام الجامع أسباب الهزيمة في الحرب إلى أن نساءنا كاسيات عاريات. وبعد يومين من سماعي لهذه الخطبة التقيت شخصاً شيوعياً أعاد أسباب الهزيمة إلى صيامنا في رمضان. فقلت: “لعنة الله عليك وعلى خطيب الجامع” وهذا ما جعلني أرد كل ذلك إلى وجود مشكلة في ثقافتنا التي هي في الأساس ثقافة دينية. فما من مرة حضرت خطبة جمعة وكان الخطيب مقنعاً في طروحاته.

حامد زمانی و عبدالرضا هلالی – رفیقم حسین

من الجيد إستقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة ألحقه وقد تصدر هذا الملاحظات من أناس حاقدين ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر

دكتور لدي سؤال اخر بخصوص ابنتي كانت مريضة وعطاها الدكتور مضاد حيوي لالتهاب اللوز ولكن المضاد الحيوي كان قويا على معدتها مسببا لها الام قوية وهي الان طول الوقت تبكي من الألم ولا تأكل شيئا بالمرة .. فأريد حلا سريعا لتخفيف الألم كما تعودنا منك .. ولك جزيل الشكر

يقسم كانط المقولات إلى نوعين: الأول يضم تمثلى المكان والزمان باعتبارهما الشرط القبلي لحضور الموضوعات في الوعي، فلا يمكن أن يقدم أي شئ للوعي ما لم يكن منتظماً وفق علاقات المكان والزمان. أما النوع الثاني فهو تصورات الفهم الخالص، أي مقولات الكم والكيف والعلاقة والجهة. كان كانط قد تعامل مع تمثلى المكان والزمان في الإستطيقا الترانسندنتالية وأوضح طابعمها القبلي وعدم اعتمادهما على الخبرة التجريبية بل اعتماد الأخيرة عليهما باعتبارهما تمثلين قبليين. ويذهب كانط إلى أن إثباته لقبلية المكان والزمان كان استنباطاً ترانسندنتاليا لهما (A87/B120). ويعنى هذا أن الاستنباط الترانسندنتالي للمقولات لا يبدأ كما يوحي ترتيب فصول “نقد العقل الخالص” بالفصل المسمى بهذا الاسم، بل يبدأ منذ الإستطيقا الترانسندنتالية، أما فصل “الاستنباط الترانسندنتالي للمقولات” فيهتم باستنباط النوع الثاني من المقولات وهي تصورات الفهم الخالص. ونستطيع بناء على ذلك القول بأن الهدف الأساسي من نظرية كانط في المعرفة هو الاستنباط الترانسندنتالي للمقولات، سواء لمقولتي المكان والزمان في “الإستطيقا الترانسندنتالية” أو لتصورات الفهم في “التحليلات الترانسندنتالية”؛ ذلك لأن تحليل المبادئ التركيبية للفهم الخالص هو الآخر يحتوي على نوع ثالث من الاستنباط الترانسندنتالي للمقولات، إذ يستنبطها لا باعتبارها تصورات بل باعتبارها مبادئ تركيبية تقوم بوظيفة التركيب بين الحدوس الحسية المختلفة.

من بعد الفلسفة الاغريقية، مر مفهوم الاخلاق بكثير مراحل تطورية، وقفز فعلا من المفهوم النظري الجامد الى التطبيق العملي في الحياة اليومية عن طريق تعاليم الاديان والفلسفات، حتى منتصف الالف الثاني الاول  الميلادي، حينما كان للكنيسة سلطة ونفوذ على االحياة العامة في المجتمع الاوربي. كانت القيم ثابتة بل شبه مطلقة، والقواعد الكنيسة ملزمة، والمخالف لها مدين  بل محرم واحيانا مجرم لانه كان يشكل خطر على المجتمع.

رفلكسولوجي القدمين قبل النوم يجعلها تنام نوم عميق مع راحة . تقنيات السوجوك فعالة لمشاكل الزكام . لوني رؤوس اصابع يديها بلون اسود فهذا يطفيء الحرارة . دليكي منطقة الصدر في اليدين منطقة تحت إصبع الباهم . إستعملي الخاتم المرن لكل الاصابع . الرجاء إعلامي عند وصول الكورسات اليكم . شكرا على مروركم .

في هذا الفيديو ستتعلمون حركات سهلة وبسيطة لتحرير شاكرا العجز لديك وتحرير طاقه الخلق والابداع على طريقة بوليوود يمكنك ممارستها في اي وقت فهي عباره عن تأمل حركي استمتعوووووووو لاتنسو الاشتراك في قناتي ليصلكم المزيد تمارين اليوغا للمبتدئين تحدي اليوغا | Yoga challenge تمرين يوغا ا| تمارين زيادة الطول الإطالة والتمدد Yoga Workout for Beginners – Improve Flexibility

2-   انها حقيقة دامغة لا مفر منها، يجب ان نتذكرها دائما هي ان أننا لا نمتلك العدد البشري الكافي للتأثير على القوميات المحيطة بنا، اي عددنا لا يساعد وليس  لدينا الامكانيات المطلوبة التي تساعدنا للوصول الى اهدافنا، لذلك يجب ان نلتجيء الى الحلفاء. لهذا يجب ان لا نحملَ اية شعارات تعصبية، عنصرية، قومية شوفينية، فوقانية، غير واقعية من الناحية الانسانية والمسيحية والوطنية. نعم لنا هويتنا التاريخية ونريد حمايتها، لكن في نفس الوقت يجب ان نضع امام انظارنا امكانياتنا وخبراتنا والمرحلة السياسية التي يمر فيها الشرق الاوسط والعالم الان و كذلك التوزيع الجغرافي لدى الكلدان والمسيحيين في العالم اليوم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *