“دروس التأمل بالقرب مني افصل التأمل |أوم التأمل”

يمر العراق اليوم في ازمة جديدة من نوعها قلما تحصل في مكان اخر في العالم، هي ظهور اصوات نشازة معارضة واحيانا مهددة من اخوة وحلفاء ورفقاء الدرب للدكتور حيدر العبادي رئيس وزراء العراق الحالي انفسهم، بعدما اصطف العالم كله خلفه لانقاذ العراق من حركة الدواش الارهابية والاجرامية. فكل واحد منهم اظهر بصورة شاذة ريبته ورغبته الشرانية وانعدام  الروح الوطنية  في مشاعره التي احيانا كانوا ينادون بها.

In 1981 efforts refocused on activities in the United States and Rajneesh relocated to a facility known as Rajneeshpuram in Wasco County, Oregon. Almost immediately the movement ran into conflict with county residents and the State government and a succession of legal battles concerning the ashram’s construction and continued development curtailed its success. In 1985, following the investigation of serious crimes including the 1984 Rajneeshee bioterror attack, and an assassination plot to murder US Attorney Charles H. Turner, Rajneesh alleged that his personal secretary Ma Anand Sheela and her close supporters had been responsible.[8] He was later deported from the United States in accordance with an Alford plea bargain.[9][10][11]

وبقدر ما يتعلق الأمر طريقتك أعتقد أنها قريبة في بعض النواحي لطريقة 16 خطوة تحدد في Anapanasati سوتا. هناك بعض / خطوات ناقصة المفقودة على الرغم من وصفك وأنا أعتقد أنك قد ترغب في إلقاء نظرة على سوتا في السؤال لنرى كيف تحصي مع طريقتك.

.أنّ هناك مسيحيين يهاجرون لبلدان تصرف عليهم أضعاف وأضعاف ما كان يمكن توفيره في شمال العراق على سبيل المثال، حين يمكن تحسين البنى التحتية والزراعة والسكن والخدمات ما قد يكلفهم أقل من استقبالهم المسيحيين على أرضهم. وهكذا يحافظ المسيحيون على تراثهم ولغتهم وتقاليدهم وهويتهم”.

قال: أجل.. لقد كان شديد الإعجاب بما في القرآن الكريم من نواحي الإعجاز العلمي، وقد قال لي ـ في لقائي معه ـ: (لقد أثارت الجوانب العلمية التي يختص بها القرآن دهشتي العميقة في البداية، فلم أكن أعتقد قط بإمكان اكتشاف عدد كبير إلى هذا الحدّ من الدعاوى الخاصة بموضوعات شديدة التنوع ومطابقته تمامًا للمعارف العلمية الحديثة، وذلك في نصّ كتب منذ أكثر من ثلاثة عشر قرنًا.. في البداية لم يكن لي أي إيمان بالإسلام.. وقد طرقت دراسة هذه النصوص بروح متحررة من كل حكم مسبق وبموضوعية تامة)([95])

وبينما بلغ بي الإعياء مبلغه، بقيت جالسا على الأرض، وأخذت أراجع المعركة التي مررت بها، لقد أحسست بالإحراج لأنني عاركت نفسي كل ذلك العراك في سبيل أداء الصلاة إلى آخرها، ودعوت برأس منخفض خجلاً: (اغفر لي تكبري وغبائي، فقد أتيت من مكان بعيد ولا يزال أمامي سبيل طويل لأقطعه)

اليكم مقتطفا مما كتبته في ردي رقم (298) يبين بان كلمة النور عند الغرب عموما واليهود خصوصا كلمة مشبوهة وهي تشير لابليس، او الطاقة الشيطانية بصفة عامة، وليس كما يتوهم الجهلة من مروجي الطاقة العرب واتباعهم

وعند التفكير في موضوع ماء من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ماحتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق . .

4- تشكيل لجنة من خمس اشخاص بمشاركة احد الاساقفة او اثنان وثلاثة كهنة مختصين لدراسة مشاكل اوالاسباب التي ادت الى ترك عدد كبيرمن الكهنة  العمل الكهنوتي في الكنيسة الكلدانية ودراسة المخاطبات المراسلات لكل واحد منهم واتخاذ القرار المناسب لقضيته من الرجوع الى خدمته في الكنيسة الكلدانية في حالة وجود طلب له.

الحزب الكلداني حزب قديم وموجود ومسجل ومتعرف به وكان الاخ ابلحد الرئيس الحالي  رئيسا له منذ تاسييه سنة 1991م  وقد تحالف مع الاخوة الاكراد و انتخب نائبا عن الكلدان في الدورة الاولى. ولم ينجح في الدورة الثانية لاسباب اشرنا اليها في النقاش سابقا.

لكن هناك شيء إضافي. نسميه “النضوج” والسقوط عن شجرة الثنائية نحو حالة الغير ثنائية. أي حالة التوحيد. هذا هو ميدان “البحث عن الذات” المفسر أيضا في نصوص الممارسات اليوغية المتقدمة. في حين نجد الكثير من الفرح و الحماس في كل خطوة على الطريق، إن الحرية المطلقة موجودة في إدراك الحالة الغير ثنائية للتوحيد. هنا نعلم أننا منخرطين كليا في العالم ولكننا لسنا من هذا العالم، ولا نتأثر بالعذاب المتصل في تماثل الوعي مع الجسد، الفكر، المشاعر، والإدراكات الحسية. هذه ليست حالة فكرية أو فهم بواسطة العقل. ببساطة نكتشف لسنا أي من هذه الأشياء ، كما أننا جميع هذه الأشياء. انه لغز.

الكلمة الناعمة, والحوار الرقيق أسلوب المرأة الهادئة و المدعم بالأنوثة الجاذبة ، فمن غير اللائق أن تقوم المرأة بتفسير سلوك شريك حياتها بنمط تفكيرها هي ، الحياة الزوجية تحتاج إلى فهم و وعي و إدراك ، فإذا قال لها زوجها كلمة تضايقت لأنها تعتقد بأنه يقصد كذا و كذا و الزوج يصّر بأنه لم يقصد ما فهمته هي … الكلمة الناعمة, والحوار الرقيق أسلوب المرأة الهادئة و المدعم بالأنوثة الجاذبة ، فمن غير اللائق أن تقوم المرأة بتفسير سلوك شريك حياتها بنمط تفكيرها هي ، الحياة الزوجية تحتاج إلى فهم و وعي و إدراك ، فإذا قال لها زوجها كلمة تضايقت لأنها تعتقد بأنه يقصد كذا و كذا و الزوج يصّر بأنه لم يقصد ما فهمته هي .

“لكنه فعلها كتاريخه معي دائماً. مغادر دائماً. وقد غادر ولم يمنحني نظرة واحدة، ولم يمسك جديلتي، ولم يعرف أني احتفظت ببكارتي هدية له وحدة، ولم يسمع عذاباتي.. جثته المسجاة مكنتني من الارتماء على صدره.. لم يبعدني أحد بل زاحمتني تلك القروية على اقتسام صدر ضاق بوجهينا وبالأجهزة الطبية..”. “لوعة … “لكنه فعلها كتاريخه معي دائماً. مغادر دائماً. وقد غادر ولم يمنحني نظرة واحدة، ولم يمسك جديلتي، ولم يعرف أني احتفظت ببكارتي هدية له وحدة، ولم يسمع عذاباتي.. جثته المسجاة مكنتني من الارتماء على صدره.. لم يبعدني أحد بل زاحمتني تلك القروية على اقتسام صدر ضاق بوجهينا وبالأجهزة الطبية..”.

وقد يزين مروجوا هذا الباطل باطلهم ويلبسوه لبوس العلم والدراسات الاستقرائية حتى يظن من يسمعه لأول وهلة بوجود أسس منطقية يبنى عليها وحقيقة الأمر أنها مجرد قول بالظن الذي نهينا عنه من وجه كما أنها متعلقة بالتنجيم والاعتقاد بالكواكب وغيرها من وجه آخر ثم هي تصرف عن الحق الذي جاء به النبي وعن ماتدل عليه العقول السليمة والمتوافق مع هدى النقل الصحيح .

باقي ممارساتنا المتقدمة مصممة لكي تكون ثنائية الاقطاب في طبيعتها. لقد قدمنا مولاباندها عند الجذر وسامبهافي عند العين الثالثة. في المستقبل سوف نستمر بإتخاذ هذه المقاربة في تقديم ممارسات جديدة في طريقة ثنائية الاقطاب. التوازن. صعود حركة النشوة في العصب الفقري هو نتيجة هذا التوازن، الاتحاد الجميل لشيفا وشاكتي في السوشومنا.

فالافلام قليلة جدا كما ان معظم الافلام امريكيه ونحن لا نصدق كل مانراه بها لما يعتمد على الخدع بشكل اساسى فى كل فلم بخلاف افلام الكونغ فو الصينية فقليلا لو احتوت على خدع فقصدى هى ذكر الحافز او الاسباب التى تجعلنى اتحول من التدريب على الكونغ فو الى النينجا بما انها افضل؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *