“تقنيات التأمل افصل التأمل +وكيفية التأمل”

من ابداعات جميلات الكوتشينج: . ” انا استحق السعاده بحياتي ، انا استحق التأمل بكل ماهو جانبي ، انا استحق ان احصل الى الجسم المثالي ، انا اسحتق ان انجب ابنااء هادئين ومكتملين الخلق ، انا احب نفسي واحب ذاتي ، انا استحق اعيش سعيده مع عائلتي … . . جميلتنا : زهراء النجيدي . @200.z . #ايجابيات_جميلات_كوتشينج … من ابداعات جميلات الكوتشينج:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم بفضل الله ثم بفضل تبرعاتكم الانتهاء من وقف (شهد عبد العزيز المقرن) رحمها الله والذي كانت حصيلته 14634 ريال تم عمل بير ب 4500 في غانا، مساهمة في بناء مسجد في تنزانيا 5067، وطباعة مصاحف مفسرة 5067 جعله الله في ميزان حسناتكم صور افتتاح بئر شهد عبد العزيز … السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ? تم بفضل الله ثم بفضل تبرعاتكم الانتهاء من وقف (شهد عبد العزيز المقرن) رحمها الله? ?والذي كانت حصيلته 14634 ريال

انا دخلت عشان اشكرك عندما نصحتني للتخلص من عسر الهضم والانتفاخ وقلت ان (((السر))) هو اكل لقمة وهضمها جيدا وبعدمانتهي آكل اللقمة الثانية وهكذا ……….. انا طبقت كلامك وعن جد انه سررررررررررررر والله صرت اشبع بسرعة وآكل كمية اقل واتخلصت من الانتفاخ وصرت احس حالي خفيفة وممتازه لتخفيف الوزن والرشاقة وانا راح استمر ان شاء الله الاكل على هذه الطريقة

لكن الصحفي او الاعلامي هو الشخص الاكثر تعرضا للشهادة من بين افراد اي المؤسسات الاخرى (ما عدى الشرطة والامن وافراد الجيش ). لانهم يحتكون بأطراف القضية بدون حماية، هم الوحيدون يستطيعون كشف ملامح الحقيقة او ملامح الجريمة او القضية من اصغر قضية الى اكبرها مثل الحروب والصراعات القومية او الاثنية ما بين دول العالم وقضاياهم الكثيرة والغريبة.

حقيقة كانت  لي خيبة امل حينما قرأت مقال الصديق انطوان صنا مع ردود التي علقت عليه بعنوان  “استقالة بابا الفاتيكان : ثقل المسؤولية جعلته ينحني” وعلى  صفحات موقع عناكوا كوم وعلى الرابط http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,643760.0.html

عند تلقي حدوس حسية مختلفة في لحظات مختلفة يجب أن يكون الوعي قادراً على تجميع هذه الحدوس معاً وإعادة تذكرها بعد اختفائها. كما يجب أن يكون قادراً على الانتقال من حدس إلى آخر تباعاً مع احتفاظه بالحدس السابق في الحدس اللاحق. هذه القدرة على التذكر والاحتفاظ بالحدوس السابقة دائماً هي من عمل المخيلة. تتلقى الحواس انطباعات مختلفة عن الشئ الواحد، ولا يمكن للوعي إدراك وحدة الشئ عبر تغير انطباعاته إلا إذا احتفظ بهذه الانطباعات معاً، أي حفظها في المخيلة وتذكرها، كي يكون الإدراك على وعي بأن ما يدركه شئ واحد لا أشياء كثيرة. وفي ذلك يقول كانط:

#أحسن_القصص #قصص #براءه #محمد #رسول_الله #رسم #فنانين #كلنا #كلنا_رسامين #رسمتي #الاسلام #الملك_الحازم_سلمان #عاصفة_الحزم #إعادة_الأمل #السعودية #اليمن #بيان #بيانات #الامام #الإمام_ناصر_محمد_اليماني #الإسلام #المهدي_المنتظر

يتألَّف هذا البحث* من جزأين: نعالج في الجزء الأول الشروط العامة للإبداع. فالمراهق والمراهقة جزء من وضع اجتماعي وثقافي له خصوصيته التي يتفاعلان معها بأشكال مختلفة. أما الجزء الثاني فيتعلَّق برصد بعض المؤشرات التي قد تشير إلى إمكان مستقبلي للإبداع عند المراهِقة (سوف نشير إليها وقتئذٍ)، هذا دون أن ننسى الإشارة إلى اعتمادنا على مفهوم عام وشامل للإبداع، يشكِّل، بدوره، الإبداع العلمي والثقافي والأدبي والفني.

  لكنه شخصيا من الناحية اللاهويتة والعقائدية  لم ارى اي خطأ في تصرفه وموقفه، لانه لم يقدم على شيء خطر على جوهر تعليم المسيحية،  فهو لم يقم  مثلاً بتحريف او مخالفة ما هو موجود في  التعليم المسيحي  المذكور في الكتاب او اتي به الرسل. اي لم  يجتهد  براي جديد معتمدا من نفسه. فهل من المعقول نرجمه كلنا ( الكلدان والاشوريين)  كما رجم ابائنا بعضهم بعضا بسبب المصطلحات الفلسفية ومعانيها واحيانا من اجل مواقع الرئاسية وكراسيها، هب يجب نحن الوحيدون لانتعلم  من اخطائنا ؟

This video (حقيقة التأمل) has been derived to us from the YouTube Data API v3 using this link. The googleapis.com domain is owned by Google (the parent company of YouTube). Therefore, we do not have control or permission to remove or modify videos served from googleapis.com.

لم يبرز هنا العامل الديني في الاختلاف تجاه هذه المسألة. فنجد أن نسرين، المسيحية الريفية، تستدخل فكرة التمييز تجاه المرأة مع فذلكة: فأخوها وحيد بين عدد من البنات، لذلك تجد أنه من الطبيعي ألا يساهم في الأعمال المنزلية؛ لكنها تعترض قليلاً على الرقابة على أماكن خروجها وتأخرها. ومن الملاحظ عدم وجود رقابة على الملابس في هذه البيئة. أما تالة، المنتمية إلى بيئة شيعية محافظة ومتعلِّمة، ففسَّرتْ بوضوح ماذا يُفهَم من تعبير تمييز، وما معنى الإجابة العفوية في أنه لا يوجد تمييز في الأُسَر. فالذي يُفهَم عامة من كلمة “تمييز”، على ما يبدو، يحمل معنى عدم محبة الابنة، وليس معنى الحقوق والواجبات بالمقارنة مع ما هو معطى للشاب.

لقد فعل التأمل لمدة شهرين تقريبا الآن، لحسن الحظ جئت الى ممارسة من خلال البحث نبضة كهربائية، هيرتز (هرتز). وهناك طريقة رائعة للتأكد من أنك تحصل على بعض التأمل الجيد الذي قام في هذه الأيام هو الحصول على جهاز توقيت التنبيه واستخدام الفكرة الرائعة الموسيقى. مثلها في ذلك مثل الدكتور جيفري طومسون. يتم تقديم هذا النوع من التكنولوجيا النبض في شكل مطابق للموسيقى، وسوف تأخذ عقلك لأداء نفس هؤلاء الذين فعلوا ذلك بنجاح؛ كما الأشخاص الذين يتولون هذه الموسيقى في كثير من الأحيان أخذ عينات من الموجات الدماغية من اليوغيون.

يجب عدم التأثر بالخوف عند تحديد الخطوات التي نتبعها. لا نقوم بالتثبيت الذاتي بسبب الخوف. استعمل المنطق السليم. إذا كان تدفق الطاقة مفرط، عندها قم بالتدابير العملية التي شرحناها في الدروس عن التثبيت الذاتي و الأعمال المثبتة.

شارك في المؤتمرات العديدة التي جرت في اوربا لم يتهاون امام مسؤوليته التاريخية، بل قالها بكل صراحة ان الغرب يجهلون واقع الشرقيين وبالاخص واقع المسيحيين. وفي اكثر مناسبة عاتب ووضع اللوم على الادارة الامريكية على ما جرى ويجري في العراق والمنطقة، بل عاتبهم على الروح الانسانية الفقيرة التي امتلكتها الادارة الامريكية الحالية التي لم تتدخل لحماية المسيحيين واليزيديين حينما هجروا الا بظهور خطر على القادةالعكسريين وخبرائها العاملين  في العراق وبالاخص من بعد اعدام الصحفي الأمريكي جيمس فولي على أيدي مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

 خطي الفكري واضح بالنسبة اليّ، الامانة لتراثنا لكن مع الانفتاح والتجديد.. لابد من التاوين والتجديد والا راوحنا في اماكننا نردد ما قاله سابقونا.. استغرب من البعض عندما يفكرون في التقليد والتراث، مرات عديدة من دون معرفة بحقيقة الامور واسسها، انما من اجل القديم وهذا لا مستقبل له.. التجديد والابداع وحدهما كفيلان بالبقاء والمستقبل.. التجديد ليس عشوائيا او فوضويا، انما عن معرفة وبرمجة..

الجواب على هذا هو جعل شيفا ينهض عن مؤخرته والقيام بشيء. عليه أن ينهض من مقعده الدافىء و”يذهب نزولاً” مع شاكتي أينما تكون في الجسد، أي في كل مكان متى استيقظت وبدأت بالصعود. في حين أنه في النهاية إتحادهم سوف ينتهي في مكان ما “بالأعلى،” شيفا وشاكتي يجب جمعهم سوية في كل مكان داخل الجسد أولاً. ان تم هذا، بعض الجنون قد لا يزال هناك، ولكنه سوف يكون جنون نشوة إتحاد شيفا وشاكتي الذي يحصل في كل عصب وكل خلية من الجسد، بدلاً من الفوضى الجارفة لطاقة شاكتي وهي تحترق لوحدها عبر كل شيء تلتقي فيه، الذي هو كله داخل جسدك. بإختصار، ماذا تفضل، النشوة أم الالم؟

Терапевтические настрои или медитации — это проверенное и эффективное средство психологической самопомощи. Наш сознательный разум приучен перескакивать с одной мысли на другую, как обезьяна, поспевающая за своим стадом. В медитации же главное — сосредоточенность, приводящая в порядок мышление. Медитация — это временная остановка в суете повседневности… это возможность оглядеться… задать

ثم قال: (إنني أشهد بإعجاز الله في خلق كل طور من أطوار القرآن الكريم، ولست أعتقد أن محمداً أو أي شخص آخر يستطيع معرفة ما يحدث في تطور الجنين، لأن هذه التطورات لم تكتشف إلا في الجزء الأخير من القرن العشرين، وأريد أن أؤكد على أن كل شيء قرأته في القرآن عن نشأة الجنين وتطوره في داخل الرحم ينطبق على كل ما أعرفه كعالم من علماء الأجنة البارزين)

3-  كما اود ان اشدد على نقطة مهمة، حيث ارى  كثيراً من الاحيان بين اسطر مقالات كتابنا او في احاديث المثقفين والسياسيين اثناء الندوات والمؤتمرات من ابناء شعبنا، انهم يحملون اويميلون الى افكار الطائفية الضيقة ذات الصبغة القروية او العشائرية. في هذا المؤتمر يجب ان نوعيَ بل نُوقِف مثل هذه النماذج في تمثيل الكلدان على كافة الاصعدة، لاننا معنيون جميعا بعموم الكلدان وليس بكلدان مدينة او قرية لتفضيلهم على غيرهم، ليس كلدان القوش اهم من كلدان تلكيف او كلدان عنكاوا افضل من زاخو او بالعكس، نعم كلهم كلدان بدون تمييز وإلا، لا خير في عملنا القومي او السياسي ولا حتى في هذا المؤتمر.

10-   حين نزلت جيوش الاسلام  حول الموصل، حمل مار امه الارزوني (المتوفي 650م) الارزاق  والميرة لهم، وساعد رئيسهم عبد الله بن المعتم على فتح المدينة.  فيقول المؤرخ ماري بن سليمان في  الصفحة 62 من كتابه (اخبار فطاركة كرسي المشرق) ما نصه : ” وكتب له علي بن ابي طالب عليه السلام كتابا بالوصاة عليه ( مار امه الارزوني) بالنصارى ورعاية ذمتهم ، وكان يظهره لكل من يتولى من رؤساء الجيوش وامرائهم، فيمتثلونه”. 

وبناء على ذلك، فإن من لا يصلي ليس بمؤمن من وجهة نظري([30])، فمن يؤكد لامرأة غائبة حبه لها، دون ان تكون لديه رغبة في التحدث اليها تليفونيا أو في الكتابة اليها، ودون ان يلقي نظرة واحدة على صورتها طوال اليوم، ليس محبا لها في حقيقة الامر.

فمن الصعب على شخص حديث للتخلص من الأفكار، من “يتحدث” العقلية من الكلمات في ذهنه حتى لبعض الوقت. يستخدم الدماغ لتحليل المعلومات الواردة، لصياغة المهام والسعي لحلها، للتعامل مع المشاكل. بعض الناس لديهم دائما حوار عقلي مع أنفسهم. لذلك، الآن التخلص من الأفكار ليس الغرض من التأمل وصفها!

أظهر باحثون أن بعض الناس يميلون للعمل بشكل أفضل في فترات الصباح، فيما يكون أداء الآخرين أحسن ليلا، وسواء كنت تستيقظ باكرا أو متأخرا، فلا بد أن لديك نوعا من العادات، بعض الناس يحتاجون إلى القهوة، وآخرون يمارسون الرياضة قبل الفطور، أما الأشخاص الأكثر نجاحا وشهرة في العالم فكيف يبدؤون يومهم ؟

اتمنى ان اجد مصادر عالمية مثل بي بي سي او مكتبة الفاتيكان او  سي ان ان مؤسسات عالمية تجري تحقيق صحفي واعلامية عن المكان والمشرفين وعملية الاختلاس وتثبت بالوثائق عملية اختلاس خينا نستطيع لوم المسؤولين المشرفين عليها.

اخواني لنبحث في التاريخ ولنفهمه جيدا، نفهمه لا برؤية قومية او سياسية متعصبة منغلقة، وانما لنفهم  على واقعيته . ان المسيحية كانت تمثل كل شيء لنا، لقد احرق اجدادنا كل شيء كي لا يتعارض مع مسيحيتهم. هذه حقبة طويلة تقارب 1900 سنة على الاقل، لا يمكن بسهولة نزيل اثرها على المجتمع.

تقوم البراغماتية على أن الأثر العملي هو المُحدِّد الأساسي في صدق المعرفة وصحة الاعتقاد بالحياة الاجتماعية للناس[4]. فالقيمة والحقيقة لا تتحددان إلا في علاقتهما بالممارسة العملية[5]. وتتميز العَمَلانِيَّة أو البراغماتية عن الفعلانية كما حددها الفيلسوف الأمريكي شارل ساندرز پيرس. وتشمل البراغماتية كل الحركة الفلسفية المتعلقة ب وليام جيمس وجون ديوي، ثم الفلاسفة الجدد الذين استأنفوا تراثهم الفكري من مثل ريتشارد رورتي وهيلاري پوتنام ونلسون غودمان وروبير براندوم.

وقد ذكر السيد سفيان زاكوت.. وهو مدير رابطة مسلمي أمريكا الشمالية.. أن محمد علي هو مثل جيد للمسلمين، وكذلك هو متحدث جيد عن الإسلام في الولايات المتحدة في كافة المجالات، وإذا استطاع ويل سميث أن يقوم بنفس الدور فسوف يكون ذلك مفيد جدًا للمسلمين في أمريكا.

وبدأت أدرك أن كل شئ من خلق الله ومن صنعه وأنه لاتأخذه سنة ولا نوم، وعندها بدأت أتنازل عن تكبري لأني عرفت خالقي وعرفت أيضاً السبب الحقيقي وراء وجودي وهو الخضوع التام لتعاليم الله والانقياد له وهو ما يعرف بالإسلام.

Hello Mr amrou, the doctor diagnosed me disfonctionnement gland salivary located under the ears (parotid chronicle), is there a special treatmentfor this disease that you can indicated it to me.think you

المشكلة اخواني نحن اصبحنا شعبا واحدا بثلاثة رؤوس، ولا يمكن الغاء او نكران اي منهم، ولا يمكن اجراء عملية سريعة لاستئصال اي شيء منهم. هكذا نحن حالة نادرة ، امة شاذة في الطبيعة ، في التاريخ، عوامل بقائنا اضعف بكثير من انقراضنا !!!!. ان نتراصف معا

التأمل هو استعادة الطاقة الحيويةواحدة من المناطق التي تمارس اليوغا والتأمل. يمكن لأي شخص تجديد قوة جسده من خلال عملية بسيطة جدا التي يمكن القيام بها حتى في العمل أو في مكان عام. للقيام بذلك، والاسترخاء تماما كامل الجسم، من الرأس حتى تتخلص من كل الأفكار لا لزوم لها، تترك وراءها أي شيء يزعج أو مضخات.

كنت مولعاً بالتراتيل ولما سافر الاب بولص بشي  الذي يعيش الان في مرسيليا- فرنسا ، الذي كان مشرف على الجوقة في السينمير، كلفني سيدنا كرمو للاشراف على الالحان والتراتيل والمقامات اي الاهتمام بالجوقة لكن طلب مني ان لا احمل رئيس لقب الجوقة لصغر عمري مقارنة لاقراني واحتراما لهم. كنت اكتب الشعر ولا زالت اذكر بعض الابيات من قصائدي.

نحن كثيرًا ما نُشرَط على الردِّ “عينًا بعين”، فنستميت في سبيل الحفاظ على صورتنا عن أنفسنا. فهل صورتي عن نفسي حقيقية؟ ما الذي يجبرني على الاستماتة في الدفاع عن مجرد مفهوم ذهنيٍّ محدود؟ هل نحن ضحايا أوهامنا؟ هل نحن أسرى شِراكٍ مِن صُنعنا نحن؟ هل نمعن في إحكام فخِّ الكراهية الذي نحاول الفكاك منه؟ كالرجل الذي يغرق في الوعثاء، أليس تخبطي نفسه هو الذي يُغرِقني فيها أسرع؟ تلكم هي الأسئلة التي لا مناص لنا من طرحها ومن الإجابة عنها في صراحة مطلقة – ليس في الغرف الواسعة وقاعات المؤتمرات، بل عميقًا في سرائر نفوسنا.

One Reply to ““تقنيات التأمل افصل التأمل +وكيفية التأمل””

  1. عند التوتر تنفس عميقاً 3 مرات ثم اضرب جنب اليد منطقة الكارتيه 50 ضربة من كلتا اليدين. ثم اغمض عيناك ثم افتح عيناك وانظر حولك مع تحريك العينين مع وعكس عقارب الساعة مرتين. ثم اضرب مرة اخرى منطقة الكارتية 50 ضربة مع كلتا اليدين.
    اخواني  ان تاريخ الكنائس المسيحية  مملء من اجتهادات ، حتى بقية الاديان والمذاهب والفلسفات مملوءة من اجتهادات حتى اكاد اجزم  لم تعد هناك نظرية او معتقد لم يطرء عليه تجديد او تغير او اضافة، لان الحياة  هي عمليات جارية غير مستقرة،  كالماء  الجاري غير المستقر في نهر، ففي كل موضع هناك ظروف مختلفة.
    اخواني الكنيسة الكلدانية هي الان الاكبر من ناحية العدد ، لذلك لديها مسؤولية روحية واخلاقية للاهتمام بقضية المصير، ولبطركها غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو  مسؤولية ايمانية وانسانية لقيادة الشعب المسيحي العراقي الى بر الامان  وحمايته من هذه الموجة الرجعية الموجعة التي تهب على وطننا والشرق الاوسط والذي يزيد  من خطورتها  النسيم الاتي بإسم الحرية وحقوق الانسان من حضارة الغربية المنفتحة بروح المدنية من حيث ملبسها  لكنها متوثنة من جوهرها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *