“والتأمل الأصوات |تأملات”

بالفعل دعوة صادقة في محلها وزمنها، انها تحل الكثير من العقد والمشاكل في هذه الظروف الصعبة التي اصبحت كنيسة المسيح تلاقي الهجمات من كل الجهات واحيانا انقساماتنا الداخية  تكون اكثر موجعة وذات  اثر  اكثر عمقا  في وجه الكنيسة نفسها من غيره.

 لقد اصبح معلوماً لدى الكثير من علماء الاجتماع والمصلحين ورجال الدين واتباع  المدارس الفلسفية القديمة والحديث، هناك ازمة اخلاقية تمر بها البشرية  في هذا الزمن، زمن العولمة وما بعد العولمة، حيث  كثرت الاجتهادات والمذاهبن وظهرت كثير من التأويلات وفرق دينية حديثة. احدى هذه الاجتهادات المهمة الذي يدور الحديث عنه في الجامعات ومراكز المهتمة بالدراسات  الفلسفية هو ”  موضوعية القيم الاخلاقية” .

في الاونة الاخيرة تجلت بعض الحقائق الميدانية لهذا الصراع، لقد اصبح واضحا للسعودية ان امريكا لم ولن تستطيع اقناع اوربا وروسيا بغزو سوريا على اثر الضربة الكيميائية للمدنيين الاخيرة والتي شكك في مصدرها كل العالم. فتراجعت وبدات تغازل الشيطان الاصغر (ايران)  لتقسيم الادوار والمصالح في المنطقة. فسعودية  ايضا بدات تغازل الرئيس الجديد لايران الذي اختارته القيادة الايرانية بذكاء ودهاء كبيرين  ليقود المرحلة النهائية من فك الحصار على نظام الملالي في ايران، فأرسل الاخير ايضا اشارات عكس اشارات الرئيس احمد نجادي االسابق المتهور.

والمتفائل محبوب دائماً فهو يجعل الآخرين يرون بمنظار الواقع ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وأن لا يتطرق إلى الخيال والمتفائل لا يعترف باليأس ولكنه يجدد دائماً الأمل في حل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة . .

https://4.bp.blogspot.com/-Y5E5BtzieYw/WkJleNP7X6I/AAAAAAAApIk/pt23rL9nHHoVAbOmZSdT38tujFtFsYSlACK4BGAYYCw/s640/Making%2Bof%2BTiger%2Bvs%2BWolves%2B%2BTiger%2BZin da%2BHai%2B%2BSalman%2BKhan%2B%2BKatrina%2BKaif%2B %2BAli%2BAbbas%2BZafar.jpg

لكن  النقد الذي يأتي نتيجة دراسات وبحوث  في الندوات او المؤتمرات من قبل الجامعات والمؤسسات او اشخاص مؤهلين، فانا لست فقط من المؤيدين بل من المطالبين لها تماما لا بل يجب ان تحصل  بين حين واخر. لا بل يجب ان يشارك المؤمنون في عملية ادارة واتخاذ القرار داخل الكنيسة ( كما جاء في المجمع المسكوني الثاني)  ولكن بصورة موضوعية وصحيحة. وفي نفس الوقت انا من المؤيدين ان يتم معاقبة الشخص  المسيء ( ممن يكون)  لشخصه وان لا تتحمل الكنيسة او المؤسسة التي يعمل فيها (كما يحصل في الاحزاب السياسية او في الحكومات)  تصرف شخص مريض ، اوخائن ! او ربما مندس بصورة او اخرى في الاكليروس ( او هذه المؤسسة) من قبل  جهات لا تحب الخير!!!!

ويستخدم هذا التأمل واليوغا في مختلفالاتجاهات الفلسفية والدينية. أساسا يتم استخدامه لتهدئة العقل والجسم. من أجل تحقيق هذه التقنية مثالية التنفيذ، فإنه من المستحسن لممارسة الشهر الأول من كل يوم. عندما يتقن هذه التقنية، يمكنك القيام به مرتين في الأسبوع. إذا كنت لا تتفق مع هذا الانتظام، لم تتحقق النتيجة المرجوة.

عندما تعلمت ترديد كلمتي منذ اكثر من عشر سنوات كنت عندما ارددها اشعر بالندم والإحباط واقول لنفسي لماذ اردد كلمة لا اعرف معنها او مصدرها ولا اردد إسم الجلاله او اسم من اسماء الله الحسنى ؟ وكنت دائماً محتار ومحبط واشعر بإني اقوم بعمل حرام او غلط , وكنت دائماً اتصارع مع نفسي مع الشعور بالذنب . عندها وصلت بتأملي إلى مرحلة لم اصلها من قبل , ورأيت النور الساطع الشديد الذي يريح العين والنفس والروح , وعرفت عندها بإن لا إله إلا الله يسخر ما يشاء لمن يشاء وهو السميع المجيب الفعال لما يريد , منه وإليه يعود كل شيء وهو الاول والآخر والظاهر والباطن وسع كرسيه السموات والارض خلقنا من عدم وإلى العدم نعود .

•   إن اقول ان لم تزيلوا الاملاح وتقلعوا الاشواك من البراري المحيطة بالمدينة سوف تخنق الحياة فيها. وان ترجع مروجكم ملونة بشتى الالوان وتتفاعل وتتصارع الحياة من اجل بناء ذاتها لا من اجل انتحارها، فقبلتكم خاطئة ومصير بلدكم نحو زوال والتلاشي من الوجود.

إذاً كما ترى، هناك إفادة عملية من قدرة الرجل على الاستمرار. إنها أول خطوة في رحلة الشفاء, الشفاء الجنسي. ذلك يغير جذرياً نوعية العلاقة مع الوقت. مجرد الموافقة على العمل على ذلك معاً يشكل خطوة كبيرة في تقدم العلاقة إلى الأمام. هذه الإفادة الأولية. أما الإفادة على المدى البعيد فهي اكبر بكثير- غبطة نشوة لا تنتهي!

“والتنفس اليوغا -والتأمل تقنيات شقرا التأمل”

وقد عبر عن ذلك، فقال: عندئذ قررت أن أبحث بنفسي، متجاهلاً عقائد الناس، بعد أن أيقنت بضرورة البحث عن الحقيقة مهما طال المدى في هذا السبيل، ومهما كان الجهد، حتى أصل لمزيد من المعرفة بعد أن قيل إن الإنجيل وتعاليم المسيح قد أصابها التحريف..

يبدأ كانط الاستنباط بقوله إن الحدوس تظهر مندمجة مع بعضها البعض في الإدراك الحسي، ولا يمكن أن تكون الحواس ذاتها مصدر هذا الدمج، لأن الانطباعات تعطى للحواس مشتتة وبغير رابط بينها، ولذلك يجب افتراض فعل تركيب بين الانطباعات على مستوى الإدراك الحسي(8 )، وهذا الفعل يقوم به نوع من الوعي هو البصيرة Apperception. وهو ينظر إلى هذه البصيرة باعتبارها وعياً بالأنا أفكر:

لا يعلم الكثيرين أن راي , الذي أعطى سلسلة من النجاحات مثل Tanu Weds Manu , Tanu Weds Manu Returns و Raanjhanaa , قد تخيل المشروع قبل نحو 5 سنوات , و بعد العديد من المناقشات مع سلمان , قام الأخير بالإنسحاب من الفلم .

ولدى مقارنتها بالفلسفة الغربية، بموقفها التحليلي حيال المعرفة والتجربة، تكون الفلسفة الهندية “تأليفية”. فالنصوص الأساسية لهذه الفلسفة لا تهتم لمظهر واحد للتجربة والحقيقة، بل تهتم لمحتوى النطاق الفلسفي كلِّه. فالميتافيزياء، والإپستمولوجيا، والأخلاق، والدين، وعلم النفس، إلخ، مسالك لا ينفصل أحدها عن المسالك الأخرى؛ بل إن الفكر يتعامل معها في وحدتها الطبيعية كمظاهر لحياة وتجربة واحدة أو لحقيقة واحدة شاملة.

قال: أول ما جذبها إليه القرآن الكريم .. فقد قالت في بيان تأثيره في الحضارة الإسلامية: (إن أثر القرآن في كل هذا التقدم الحضاري الإسلامي لا ينكر، فالقرآن هو الذي دفع العرب إلى فتح العالم، ومكّنهم من إنشاء إمبراطورية فاقت إمبراطورية الإسكندر الكبير، والإمبراطورية الرومانية سعة وقوة وعمرانًا وحضارة)([31])

وكان هذا الأمر واضحًا في عيِّنتنا من المراهقات اللواتي قمت بدراستهن. فالمدرسة ليست فقط مكانًا لنقل معلومات جامدة، غير مساعدة على الإبداع، بل هي طاردة لفئات معينة من الفقيرات، ولا تأبه لمصير البنات اللواتي يجدن صعوبات في الانتماء إليها.

من هذا المنطلق يرى بوبر أن “الخضوع المستمر للاختيار وإمكانية التفنيد بالأدلة التجريبية هي الخاصية المنطقية المميزة للقضية العلمية دوناً عن أية قضية تركيبية أخرى، عبارات العلم التجريبي أي العلم الذي يعطينا محتوى معرفياً ومضموناً إخبارياً وقوة تفسيرية شارحة وطاقة تنبؤية عن العالم الواحد الوحيد الذي نحيا فيه هي فقط التي يمكن إثبات كذبها لأنها تتحدث عن الواقع الذي يمكن الرجوع إليه ومقارنتها به لذلك فهي في موقف حرج حساس، إنها المسؤولية العسيرة إزاء الواقع والوقائع والتي لا يقوى على الاضطلاع بها إلا العلماء.إذن العلم نفسه، كتجريب وملاحظة أصبح يواجه التفنيد والتكذيب بحكم نسبية الأحكام التي يصدرها، وعجزه عن إعطاء إجابات شافية ووافية على ظواهر عديدة، وانهار الكثير من القوانين العلمية التي اعتبرت يوماً مسلمات لا يجوز منازعتها أو نقدها، وانفتحت قضايا علمية جديدة لم تكن في ذهن العلماء أو توقعاتهم مثل انفلاق الذرة الذي ألغى نظرية الانفصال بين المادة والطاقة، فأصبح معلوماً أن المادة تصبح طاقة وأن الطاقة تصبح مادة. وظهرت نظرية “الكوانتم” التي تقول: الطاقة الكهربائية تجيء شحناتها من المجهول “الغيب” وتذهب إلى المجهول ولم يستطع العلماء تفسير ذلك حتى الآن، وأصبحت نتائج العلوم كما يقول مارتين ستانلي “تبدأ بالاحتمالات، وتنتهي بالاحتمالات وليس باليقين”.

يرتبط تحليل هيغل الجمالي إرتباطاً وثيقاً برؤيته الفلسفية و السياسية و الإجتماعية، و من ثمَّ فأنه لايمكن عزل الحضارة عن الفن لديه، فلذلك فإن كل سمات نسقه الفلسفي الميتافيزيقي تظهر في رؤيته للفن بشكل واضح . و هو يضع الفن في صف واحد مع الدين و الفلسفة، و يصبح الفن بذلك أحد الطرق لمعرفة حقائق الروح الكلية .

نقصد بالجنس الخلفي سيطرة الوضعية التي يكون فيها الرجل وراء الأنثى في العملية الجنسية ويصفها ليوناردو دا فينشي بأن يصبح الشريكان كائنا ذو ظهرين وهي مجموعة من الوضعيات المعروفة في كتب الكاماسوترا القديمة أو الحديثة أشهرها وضعية البقرة أو وضعية الملعقة والتي صارت اليوم نوعا من الترفيه الجنسي سواء في إطار الزوجية أو خارجه وما ذلك سوى حنين لممارسات مترسبة في اللاوعي الجمعي.

فالعبادات في الإسلام كالصلاة والتفكر في خلق السموات والأرض وفي الأنفس والآفاق ، ولحظات المحاسبة والتوبة، والتدبر لكلام الله ، وتدبر الذكر ومعاني الدعوات تمنح المؤمن سكينة وطمأنينة وتمسح عنه عناء الضغوط المختلفة ليعود بعدها خلقاً آخر ولذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله له خير ،… وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن” ومن الإجحاف جعل هذه العبادات العظيمة التي شرعها الرحمن لعباده رحمة بهم ورضيها عبادة منهم أمثلة على تطبيق التأمل التجاوزي أو الارتقائي!

وعند حسابنا للطاقة اللازمة لتكوين ذرة الحديد وجدنا أن الطاقة اللازمة يجب أن تكون كطاقة المجموعة الشمسية أربع مرات، ليست طاقة الأرض ولا الشمس ولا القمر ولا عطادر ولا زحل ولا المشتري كل هذه المجموعة الشمسية بأكملها لا تكفي طاقتها لتكوين ذرة حديد، بل تحتاج إلى طاقة مثل طاقة المجموعة الشمسية أربع مرات.

من فقيره الى سيده اعمال مهمه ومشهوره سيده الاعمال مريم الدخيل تحكي قصتها وكيف بنت ثروتها الخاصه من وتتكلم ايضا عن كتابها الذي اثار ضجه في العالم العربي كيف تصبح ثريا في 40 يوما مشاهده مفيده اذا استفدت من الفيديو لاتنسى وضع اعجاب ومشاركه الفيديو ليستفيد غيرك شاركه اصدقاءك ومن تحب From poor to millionaire 40 days only Mariam Dakhil tells her experience Attract money now Eazy – Millionaire [ مليونير ] حالات مذهلة لأشخاص محظوظين حصلوا على المال ! كيف تجني المال بدون رأسمال؟ اقوى ترددات لــ جذب المال والوفره المال الكثير والوفير مجربه وقويه جداً

ولكن عادو الي فكريا وهذه الافكار تذكرني بشخص وكلما تأتي الفكره به أقوم بالتربيت على جنب العين واقول في نفسي انسي ما يهمني بدي أشيله من فكري ما بيستاهل وافضل اربت طول اليوم وتخف الفكرة أما الان أحس بالبكاء وضيق بالصدر وتناهيد هل هذا دليل على انه بدأيزول عني؟

“مركز التأمل بالقرب مني +والتأمل تطبيقات التأمل النشوة”

عالم العربي بحاجة الى التجدد والتغير لان كل شيء في صيرورة مستمرة على حد قول الفيلسوف الاغريق هيرقليطس: “لا تستطيع ان تضع رجلك في نفس النهر مرتين!!!”، لا شيء  اليوم يُستخدم من ادوات التي كانت تستخدم قبل مئة سنة، فلماذا لا يتجدد الفكر؟ اليس الفكر او العقل نفسه انتج او ابدع هذه الادوات قبل مئة سنة  ثم طورها واستبدلها اليوم؟ .

لفصول التأمل، يتم استخدام طريقة التصور أيضا. فمن الضروري أن تشمل الخيال وتقديم الصور المختلفة التي سوف تهدأ. من خلال التركيز، على سبيل المثال، على صورة شاطئ البحر، يمكنك الاسترخاء وعدم التفكير في الأشياء التي هي أجنبية بالنسبة لك.

من ادخل فكر الارهابي القاعدي  الى العراق الذي حلل قتل الناس وهم سائرون الى عمله او وظائفهم او مدارسهم؟ هل يعقل ان يقدم رجل بٍسم الله لاطفال المدارس قطع الحلوى مسمومة، نحن نعلم كثيرين يدعون عبادة الله والالتزام بتعاليمه لكن في الحقيقة هم  يأتون كالذئب  يأتون في جلود الخراف ، ولكن حتى الحيوانات المفترسة يفكرون احيانا  في صغارهم فلا يقتلون صغار الاخرين.

ان علم الرياضيات واللاهوت قد بدأ مع فيتاغورس ، الذي اعطى للفلسفة الاغريقية طابع ديني، حتى في العصور الوسطى الى عصر  عمانوئيل كانط،.  قبل فيتاغورس الفكر الانساني كان متأثر بالاساطير الاسيوية، لكن من بعد ذلك فلاسفة ولاهوتيون كبار مثل  افلاطون والقديس اوغسطينوس والقديس توما الاكويني، وديكارت، وسبينوزا واخيرا ليبنز حاولوا ايجاد حل توفيقي بين المدارس الدينية والفلسفية ، مبنية على المنطق لشرح وفهم  الاشياء الابدية الغير محددة بالزمن، التي كانت  بدأيتها من فيتاغورس ، كانت فقط   فقط  قبل قرن ،اكتشف العلماء اين كان فيتاغورس خاطئا واين كان صحيحا.

السلام عليكم عندي مشكله من فتره صرت اكره المذاكره والقراءه بشكل كبير وعند بدايتي للمذاكرة اشعر بصداع وتعب ودوخه واحس كان طاقتي تستنزف وان فيه شي يغطي على عقلي ونفس الشي يحصل اثناء الاختبار وخاصة مع المواد العلمية لدرجة اني احس ان هذه المواد اعلى من قدراتي العقلية واستيعابي بطيئ باختصار حالتي تغييرت كثير رغم اني كنت متفووقه جدا ماشاالله في دراستي واستمتع بالدراسة وسريعة الفهم واحب القراءة واتعامل بسهولة مع المواد العلمية وتركيزي اقوى

وايد ناس للاسف تعاني من التفكير الزايد والمحاتاة و تكبير المواضيع الصغيرة ولا يقدرون يتحكمون بأفكارهم و عقلهم،، و بالتالي نلقاهم ما يقدرون ينامون مرتاحين بالليل وهالشي ينعكس بشكل كبير على نفسيتنا وجسدنا. أفضل حل انه نشغل نفسنا بشي مفيد مثلا نقدر نمارس هواية نحبها او نلعب رياضة او نقرا كتب … وايد ناس للاسف تعاني من التفكير الزايد والمحاتاة و تكبير المواضيع الصغيرة ولا يقدرون يتحكمون بأفكارهم و عقلهم،، و بالتالي نلقاهم ما يقدرون ينامون مرتاحين بالليل وهالشي ينعكس بشكل كبير على نفسيتنا وجسدنا.

وقد دفعته هذه التهمة  إلى الرد عليها بمقال عنوانه (لماذا أسلمت؟) قال فيه: نحن ـ البريطانيين ـ تعودنا أن نفخر بحبنا للإنصاف والعدل، ولكن أي ظلم أعظم من أن نحكم ـ كما يفعل أكثرنا ـ بفساد الإسلام قبل أن نلم بشيء من عقائده، بل قبل أن نفهم معنى كلمة إسلام !؟

كريشنامورتي: ما الذي يجعلنا نقلب كلَّ ما نلمسه إلى مشكلة؟ لقد جعلنا الله مشكلة، جعلنا الحب مشكلة، جعلنا العلاقة، العيش مشكلة، وجعلنا الجنس مشكلة. لماذا؟ لماذا أضحى كل ما نقوم به مشكلة، أضحى رعبًا؟ لماذا نشقى؟ لماذا صار الجنس مشكلة؟ لماذا نذعن للتعايش مع المشكلات، لماذا لا نضع حدًّا لها؟ لماذا لا نموت عن مشكلاتنا بدلاً من أن نحملها يومًا بعد يوم، عامًا بعد عام؟ الجنسُ قطعًا مسألةٌ في محلِّها، لكن هناك السؤال الأولي: لماذا نحول الحياة إلى مشكلة؟ العمل، الجنس، كسب المال، التفكير، الشعور، الاختبار – قصة العيش كلها، كما تعلمون – لِمَ هي مشكلة؟ أليست مشكلة أساسًا لأننا دومًا نفكر من وجهة نظر معينة، من وجهة نظر ثابتة؟ نحن دومًا نفكر انطلاقًا من مركز نحو المحيط؛ لكن المحيط عند غالبيتنا هو المركز، وبالتالي، فكل ما نلمسه سطحي. لكن الحياة ليست سطحية؛ إنها تتطلب الحياةَ حياةً تامة، ولأننا نعيش حياةً سطحية وحسب لا نعرف غير رد الفعل السطحي. إن كل ما نفعل على المحيط لا بدَّ أن يختلق مشكلة – وتلك هي حياتنا: نحن نعيش في السطحي ونرتضي الحياة هناك مع مشكلات السطحي كلِّها. المشكلات موجودة مادمنا نعيش في السطحي، على المحيط، حيث المحيط هو الـ”أنا” وإحساساتها، التي يمكن استظهارها أو جعلها ذاتية، والتي يمكن مماهاتها مع الكون، مع الوطن، أو مع أيِّ شيء آخر يختلقه الذهن.

لكن بعد ذلك جاء علماء آخرون انتقدوا طريقة فونت بالاستبطان وقالوا إنها طريقة ذاتيه تعتمد على رأي الشخص نفسه ولايمكن تعميمها ، وكذلك تعتمد على رأي الباحث نفسه ورؤيته وحالته النفسيه ، ومن العلماء الذين انتقدوا المدرسة البنائيه هو الأمريكي وليام جيمس حيث ركز على وظائف الدماغ وتقسيماته وماهي وظيفة أجزاء الدماغ ، فمن وظائف الدماغ بشكل مختصر مبسّط هي التفكير والإحساسات والانفعالات ، حيث المنطقه الجبهية تتم فيها عمليات التفكير والتخيل والكلام والكتابه والحركه ، وفي وسط الدماغ منطقة السمع وتفسير الإحساسات وإعطاءها معنى ، والمنطقة الخلفية للجهاز البصري ولتفسير الاحساسات البصرية وهناك منطقة تقع فوق الرقبه من الخلف مباشره تحوي المخيخ والنخاع المستطيل والوصله ، وهم مسؤولون عن توازن الجسم والتنفس وعمليات الهضم وضربات القلب والدوره الدمويه …. الخ ، وأطلق على هذه المدرسة أسم المدرسة الوظيفية .

ظن الكثير من المفكرين والكتاب والمعلقين والسياسيين انها ايام ربيعية في تاريخ العرب،  فشبوها بأيام الثورة الفرنسية  حينما قام الشباب من غرب الوطن العربي الى شرقه بمظاهرات لقلب وتغير انظمتها السياسية الفاسدة. ولكن هيهات بين  الواقع والامنيات، فلم يتوقعوا من ظهور الاحزاب الدينية السلفية المتعصبة  بهذه القوة ومن ثم سيطرتهم على الانتخابات باسم الديمقراطية المزيفة(1)  في معظم هذه الدول.

Mindfulness meditation encourages the practitioner to observe wandering thoughts as they drift through the mind. The intention is not to get involved with the thoughts or to judge them, but simply to be aware of each mental note as it arises.

Начиная с первой программы «Доминанта 2000 года», мы предлагаем вам различные средства психической саморегуляции. В программе «Ультра-рапид» они подкрепляются еще более эффективными, еще более мощными средствами. Какие они? Первое — медитация на мантре «СО—ХУМ». Это замечательная мантра! Она дает возможность использовать звуковые вибрации, управлять внутренним состоянием. Медитация на мантре

برائي الشخصي، مع احتراماتي لكل الاراء، من يريد تعكير الجو الوحدوي السائدي الان  بين الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية و الكنيسة الاشورية الشرقية والتعاون الذي بدات ملامح طباشيره تظهر  للوجود بين جميع طوائف المسيحية الشرقية من كل المذاهب في الشرق الاوسط، هو يسير عكس اتجاه مسيرة الكنيسة وتعليم الانجيل ولا يريد الخير لنفسه ولنا جميعا ممن يكون ذلك الشخص او الرجل او الجهة او المؤسسة .

انا ايضا مثلك مندهش ولا اعرف رأس الخيط ،لكن الشيء الاكيد الذي اعرفه لا تصرف الجيش كان بمستوى الجيش العراقي المعروف بصلابته ولا السياسيين لحد الان اظهروا وطنيتهم وكل واحد يهمه ما يحوش عليه فقط . شكرا لمرورك

ولكن قيام الحرب الكونية الاولى واحتلال الجند الاتراك والالمان للدير جعلتهم يستولون على هذه الذخيرة الادبية ومع هذا لم ييأس فجمع بعد الحرب اكثر من عشرين الف كتاب والف وخمسمائة مخطوطة تضم نوادر المخطوطات التي لا مثيل لها في العالم حفظت هذه الكتب في دير الاباء الكرمليين ببغداد .

ج32: 1- الحل يامقاتلة انك ماتخافي من الوقوع على الأرض تذكري ان يدك موجودة لتحميك من السقوط اثناء التفافك في الهواء وعندما تكون اقدامك لأعلى حاولي ان تضعي يدك على الأرض مرة بعد مره الى ان تشعري بان يدك اصبحت خفيفة على الأرض وانك لاتشعري بلمسها عندها استغني عن يديك في هذه الحركة

ثم جاء القديس انسليم الذي يعتبر اول لاهوتي  عقلاني كبير قلب مقولة القديس اوغسطينوس فقال: ” اعقل كي تفهم” الايمان المطلق ضروري لكن لا بد من وجود بعض المباديء( افكار عقلية) لنأكد من صحة ايماننا، لانه قد تشوبه الخرافة كما حصل في الاعتقادات الاخرى.

كما نجلب الى انتباه الحكومة  في هذه المناسبة ان طرق التقدم والتحضر والرقي لدى شعوب العالم  المتقدمة لم تحصل بصورة اعتباطية، وانما من  اساس، الذي هو المنهاج المدرسية، ففي السنيين الاولى يتم غرس في الانسان ( الطفل) قوة الخير والمثل والقيم  والاخلاق وحب العدالة ومفاهيم الانسانية.  ودور الاعلام الصحيح والتزام المسؤولين بقواعد القانونية والصحيحة كل هذا يحصل في التربية والتعليم في المدرسة وكذلك عن طريق وسائل الاعلام الكثيرة التي تكشف للناس الطريق الصحيح وتوعيهم،   بعيدا عن نفوذ رجال الدين المتعصبين ومدارسهم المتعددة و فلسفاتهم وسفسطتهم الفارغة التي تستحقر الحياة الواقعية اصلا وتمجد الموت والقتل وتفجير الذات  بصورة غريبة وغير معقولة.

 نعم لم اكن من المختارين لارسالهم الى روما في حينها كما اشرت قبل قلي، لانني لم اعد من الاوائل بعدما حدث ما حدث!، لكن ارادة الله احيانا  تأتي بما لا يتوقعه الانسان لخيره،  فأصبحتُ احد المرشحين انذاك باشهر، بعد ان تغير مجرى حياة احد المرشحين الثلاثة فأصبحت المرشح الثالث للذهاب، لهذا انا ارى ارادة الله تظهر في حياتنا احيانا رغماً عن رغبة الانسان نفسه. سنة 1954م دخلت المعهد الشرقي لنشر الايمان (معهد الاربانية) في  روما، كان المرشحون معي في حينها الاب يعقوب يسو الموجود الان في امريكا الان، والمثلث الرحمة يوسف توماس.

يجب على الكاروز يؤمن بما يقوله اولاً ، لان عندما يتكلم هو يزرع ،خطأنا هو نظن كأننا نحن الذين نقوم بكل عمليات انبات البذرة، وننىسى من  نحن؟  نحن فقط نضع البذرة لا غير، الروح القدس او الكنيسة هي الزارع الحقيقي للنبتة، يعني نحن نركز على انفسنا كثيرا، المفروض ان نكون مثالين في حياتنا في تطبيق التعاليم المسيحية واولهم انا، نعم انا شخصيا احيانا اشعر ما هو ذلك المثال الذي كنت اتمنى ان اكون، يجب عدم الانشغاف او الانجراف وراء  الايدلوجيات الاخرى كنتيجة لقلة الثقافة او البحث او تطويرها. مثلا حينما قام الرئيس الصيني السابق ماو تيسنوك  بالثورة الثقافية التي ادت الى قتل 20 مليون نسمة ثم يأتي بعض كهنة يمدحونه  كيف لا يدخل الخراب الى الكنيسة؟! . المشكلة  التي تحصل هي حينما يتم البحث عن الحل او التقارب في افكار او الفلسفات الاخرى مثل النظرية الاقتصادية او نظرية تايلر  دائما النتيجة تكون ابتعادهم عن الانجيل و رسالتهم الاصلية.

بكل الاحوال دلكي القدم كلها من الكعب الى غاية رؤوس الاصابع ــ من الاسفل الى الاعلى ومن الاعلى الى الاسفل ــ ومن طرف الى طرف ــ يعني بالعرض ـــ ثم ركزي بالتدليك والضغط بالابهام على المنطقة المتصلبة او المنتفخة او التي لها لون مختلف ــ انت شاطرة وستعرفيها لحالك ـ عرفتي كيف ـــ انت كيفك

حاولت أن أقترب منه لأستوضح أسرار ذلك التصريح الخطير، لكني لم أتمكن، ولكني مع ذلك رأيت الدكتور زغلول النجار الذي ذكر لي أنه قال في مؤتمر موسكو للإعجاز العلمي (إن التعبيرات القرآنية عن مراحل تكون الجنين في الإنسان لتبلغ من الدقة والشمول مالم يبلغه العلم الحديث، وهذا إن دل علي شئ فإنما يدل علي أن هذا القرآن لايمكن أن يكون إلا كلام الله، وأن محمداً رسول الله)

And as you begin to feel more and more at ease in your skin, and stop fretting about all those innumerable projects and life’s little problems, everything else tends to click into place, too. That’s why TM is proven to have a positive impact on your blood pressure, immune system, eating habits, good night’s sleep, etc.

لا باس فكل إنسان يمر بحالة شك , والسيد امير يهتم بامور الدين بارك الله به لكنه متسرع وهذا طبيعية ادام عليه السلام . لذلك انصح الإنسان بالصبر وعدم الإستعجال لكل شيء في الحياة ولكل إنسان قدره ومصيره ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ) 4.7 مليار سنة منذ بدء الخلق والإنسان نفسه لم يتغير /المرض نفسه والمشاعر نفسها وخصوصاً الإنسان العربي لإنه يفكر كما فكر ابائه من قبل {قَالُوا بَلْ وَجَدْنَا آبَاءنَا كَذَلِكَ يَفْعَلُونَ } الإنسان العربي متعطش للمعرفة لكنه خائف من تكفيره او إهانته إن قام بعمل او حركة لم يفعلها ابائه من قبل ويشعر بالندم والذنب بينه وبين نفسه لذلك يترك التقدم والبحث عن المعرفة . فمتى سيكون التغير ؟ : التغير يبدء بالبدء بالتنصت والإستعاب وعدم إستعمال المعلومات المحفوظة في العقل اثناء الإستعاب لان الكوب المليء (العقل) لا تستطيع إضافة الماء إليه (افكار وعلوم ووعي), عليك تفرغة الكوب اولاً.

“البرمجة اللغوية العصبية” واختصارها الغربي “NLP” هي خليط من العلوم والفلسفات والاعتقادات والممارسات، تهدف تقنياتها لإعادة صياغة صورة الواقع في ذهن الإنسان من معتقدات ومدارك وتصورات وعادات وقدرات، بحيث تصبح في داخل الفرد وذهنه لتنعكس على تصرفاته . وقد تأسس هذا العلم وطُور في السبعينات الميلادية أي ما بين عامي 1973-1978م على يد مجموعة من طائفة العصر الجديد الباطنية .

كما تم قولبة فكرة العلاج بالطاقة المبني على هذه الفكرة المنحرفة للغيب في قوالب إسلامية فزعم البعض أن الله هو الطاقة – تعالى الله عما يقولون – وفسروا على ذلك اسمه النور – تعالى عما يصفون- ومن ثم استحدثوا : العلاج بطاقة الأسماء الحسنى ، والعلاج بأشعة : لا إله إلا الله ، والعلاج بتفريغ الطاقة السلبية المسببة للأمراض العضوية والنفسية السجود عن طريق تفريغ هذه الطاقة – المتكونة في الجسم من الشهوات والضغوط الاجتماعية ومن الأشعة الكهرومغناطيسية للأجهزة الإلكترونية – في الأرض عبر منافذ التفريغ في الأعضاء السبعة التي أمرنا بالسجود عليها !! سواء كان ذلك أثناء السجود في الصلاة المفروضة أو بممارسة السجود فقط للمعالجة !!

 لكن جواب البطريرك يبدوا لم يكن  مقنع لكثير من كتاب الكلدان، وان ردودهم كان فيها شيء من مبالغة والاستعجال ان لم اقل غير موضوعية، انا شخصيا لا حب ان تكون مهمة الكنيسة الكلدانية هي الدفاع عن القضية القومية الكلدانية قبل كل شيء. وما قاله غبطة البطريرك هو بالفعل صحيح : اي بمعنى اي كنيسة تقوقع على ذاتها تكون خسرت رسالتها.

لا تمشي مع ما تطلبه نفسك او تقاومها. استعمل عقلك وضميرك لكي يقرران. مثلا اكل الكاتو احيانا يكون مضر واحيانا يكون مفيد.وكذلك رغائب النفس احيانا تكون نافعة لك واحيانا تكون مضرة. حاول التفكير بما تشعره من الداخل وليس بالذي سمعته او اخذته من تقاليد وعادات.

“والتأمل التأمل فيباسانا _تسترشد النوم التأمل”

إن واحدًا من الأمور التي ينبغي على الإنسان أن يفكر فيها جديًّا ويتخيلها هي قضيةُ موته، بما يشمله من جنازة ومأتم وتوقُّع لما سيقوله الناس بعد موته أيضًا. ويمكن للشخص أن يدوِّن ذلك كلَّه تدوينًا منهجيًّا على الورق، بما يتيح له أن يتطلع إلى حياته الحالية وإلى ما يرغب أن تكون عليه. من هنا نقول إن تقبُّل الموت يرتبط ارتباطًا وثيقًا باكتشاف معنى الحياة. فذلك يتيح لنا أن نتعلم كيف نعيش بحق. وهنا نتذكر قول بعضهم: “ليس المهم أن نعيش حياة طويلة، بل أن نعيش حياة عريضة.”درجة نفسها، لكنهم لا يمرون جميعًا بالمراحل نفسها وعلى الترتيب نفسه

نعيش في زمن حيث الكثيرون حول العالم في موقع تأثير على الوعي العالمي بطرق لم تكن ممكنة منذ بضعة عقود. عندما الملايين يملكون القوة بفضل الممارسات الروحية الفعالة، و يمكنهم الوصول إلى الاتصالات العالمية (المرئية والغير مرئية)  أي شيء ممكن.

إن الهبوط إلى التصورات الشعبية أمر محمود حقاً، إذا تيسر قبل ذلك أن نرتفع إلى مبادئ العقل الخالص ونبلغ من ذلك مبلغاً يرضينا إرضاءً تاماً. ومعنى هذاأن نؤسس مذهب الأخلاق أولاً على الميتافيزيقا، فإذا رسخ بنيانها عمدنا بعد ذلك إلى تيسيرها بالتناول الشعبي. أما أن نسمح بذلك منذ البحث الأول، الذي تتوقف عليه صحة المبادئ، فأمر بالغ الخلف والاستحالة. إن الأمر لا يقتصر على أن هذه العملة لن تستطيع أن تزعم لنفسها شرف فلسفة شعبية حقيقية فحسب، وهو شرف نادر عزيز المنال، إذ ليس من الفن في شيء أن يكون الإنسان مفهوماً لعامة الناس حين يضحي بكل عمق في التفكير؛ بل إنه لن ينتج عنها غير خليط يثير الاشمئزاز، خليط من الملاحظات التي التقطت باليمين والشمال و من مبادئ أنصاف العقول، يرتع فيه أصحاب العقول الضحلة، وينعمون، لآنهم يحتاجون إليه في هذرهم اليومي، ولا يجد فيه ذوو البصيرة إلا الاضطراب الذي لا يملكون في سخطهم عليه وعجزهم مع ذلك عن حماية أنفسهم منه إلا أن يحولوا أعينهم عنه؛ و إذا كان هناك فلاسفة ينفذون بأبصارهم خلال هذا السراب الخادع فإنهم لا يجدون مع ذلك من يصغى إليهم إلا قليلاً، حين يحذرون بعض الوقت من الشهبية المزعومة ويتبينون أنه لا يتسنى للإنسان أن يكون شعبياً بحق حتى يحصل أنظاراً معينة ويصل إلى آراء محددة)

قبل البدء بتأملنا المكون من ثلاث خطوات يجب أن نهيء المكان والوضعية الجسدية المناسبة. أي مكان نظيف خالي من الضوضاء و الرطوبة والروائح- وجيد التهوية والإنارة هو مكان مناسب، يفضل أن تمارس التأمل في بيئة طبيعية ومرتين يومياً على الأقل كل مرة نحو 20 دقيقة للحصول على نتيجة جيدة.

ثامنا- لنفرض قرر مجمع الكرادلة مع البابا ارجاع السلطة المسلوبة من الكنيسة الشرقية الكلدانية اليها و الى جميع الكناس الشرقية الاخرى ، ماذا سيحصل من بعد ذلك؟ ماهي الفائدة من ذلك ؟ هل لاجل حماية لغتنا وهويتنا وعادتنا وقيمنا وشرقيتنا فقط؟، لكن ينسى الاخ ليون والكثير ان الخميرة الحقيقة لمفاهيم الانسانية تنتقل الينا او تحل علينا من خلال دخولنا المسيحية، ألم يكن لنا امبراطوريات لم يظهر  في التاريخ مثل عنفوانها لحد الان لكنها سقطت لانها كانت مبنية على عامل القوة بدون حكمة؟!!!!!!!!!!!

إريس (بالإغريقية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D8%BA%D8%A9_%D8%A5%D8%BA%D8%B1%D9%8A%D9%82% D9%8A%D8%A9): Έρις): وهي إلهة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D9%84%D9%87) الصراع (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B5%D8%B1%D8%A7%D8%B9), الخلاف والنزاع في الميثولوجيا الإغريقية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%8A%D8%AB%D9%88%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%8A%D 8%A7_%D8%A5%D8%BA%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9).

حانت اللحظة التي اعود فيها لفيلم الانيميشن الذي نقلت منه بعض اللقطات منها المتعلقة بالرجل الكوني، ومن خلاله ساتكلم عن عمودي (جاكين بواز) اللذين يرمزان للين واليانغ. لكنني للاسف مظطر للحديث عن مغنية فاجرة فاسقة لا اطيقها لانها تدعو للفساد ولا اشاهد اغانيها ولا فيدوكليباتها، اصلا لا اشاهد الفيدو كليبات سواء العربية او الغربية ليس لانني ملتزم لكن لكوني انزه نفسي عن مشاهدة امثالها لفحش المغنية المذكورة هي وغيرها وانحطاطها.

7- تأسيس مراكز الابحاث والتوثيق عن تاريخ شعبنا و تاريخ قرانا الجبلية بمساعدة كبار السن الاحياء عبر  اجراء مقابلات عن طريق التسجيل الصوتي ومن ثم اجراء فلترة واعادة سبكها بصيغة علمية موثقة كي لا  يضع ارثنا وممتلكاتنا كما فعل الاب جان فييه  في كتابه قبل اكثر من نصف القرن بكتابه ( اشور المسيحية) .

وعلى هامش صدور هذا الكتاب، دعتني دار النشر التي عنيت بنشر الكتاب في فرنسا ومنظمة “مبرة الشرق” التي ساندت طبعه، على دفعتين، للقيام بجولتين مكوكيتين في أرجاء فرنسا وسويسرا في الربيع والخريف الماضيين، لألقاء سلسلة من المحاضرات في الكنائس أو القاعات والمكتبات العامة، او الجامعات الكاثوليكية، ولأجراء لقاءات صحفية واذاعية وتلفزيونية حول مسيحيي الشرق وامكانيات وتحديات العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في هذا الشرق المشترك بيننا. وقد نال الكتاب الجائزة الأدبية لعام 2012 من “مبرة الشرق” سلمني اياها شخصيا نيافة الكردينال فانتروا رئيس اساقفة باريس، في غضون القداس الأحتفالي السنوي للمبرة الذي اقامه سيادة المطران أنطوان أودو مطران حلب للكلدان في كاتدرائية نوتردام في باريس نفسها. وهناك ترجمة عربية للكتاب تحت الأعداد.

انها ازمة اخلاقية، ازمة فقدان الثقة بكل المعايير والمقايس، حتى الديمقراطية  تراها مشلولة الحركة في تحقيق اي شيء على الارض الواقع،لهذا احيانا تتمنى الناس الملكية والدكتاتورية والحاكم المستبد عليهم اكثر من نظام ديمقراطي فاسد ، لان يحقق عدالة غير  عدالة لكنها شاملة.

وأخذت أدعو: (أرجوك، أرجوك، أعني على هذا). أخذت نفساً عميقاً، وأرغمت نفسي على النزول.. الآن صرت على أربعتي، ثم ترددت لحظات قليلة، وبعد ذلك ضغط وجهي على السجادة.. أفرغت ذهني من كل الأفكار، وتلفظت ثلاث مرات بعبارة (سبحان ربي الأعلى)، (الله أكبر) قلتها ورفعت من السجود جالساً على عقبي وأبقيت ذهني فارغاً رافضاً السماح لأي شيء أن يصرف انتباهي. (الله أكبر) ووضعت وجهي على الأرض مرة أخرى. وبينما كان أنفي يلامس الأرض، رحت أكرر عبارة (سبحان ربي الأعلى) بصورة آلية. فقد كنت مصمماً على إنهاء هذا الأمر مهما كلفني ذلك. (الله أكبر) وانتصبت واقفاً، فيما قلت لنفسي: لا تزال هناك ثلاث جولات أمامي. وصارعت عواطفي وكبريائي في ما تبقى لي من الصلاة.

منذ زمن بعيد اراقب نشاطات ابناء شعبنا خاصة في بلدان المهجر الكثيرة  بعد الهجرة القسرية التي فرضت عليهم من اعداء الحياة والتطور والابداع، من الذين يكرهون الفرح والبسمة ونغمة القيثارة و الكتاب والجريدة و قصائد نزار قباني وجبران خليل جبران و اغاني عبد الحليم وفيروز، من الذين يكرهون لبس التنورة وحمل الوردة او امتلاك دفتر مذكرات.

15 Minute Super Deep Meditation Music: Relax Mind Body, Inner Peace, Relaxing Music, ☯2563B – Our relaxing Meditation Music is perfect for Deepak Chopra meditations, Buddhist meditation, Zen meditation, Mindfulness meditation and Eckhart Tolle meditation. This music is influenced by Japanese meditation music, Indian meditation music, Tibetan music and Shamanic music. Some benefits include cleansing the Chakra, opening the Third Eye and increasing Transcendental meditation skills. The work of Byron Katie, Sedona Method, Silva Method and the Secret highlights the fact that healing can occur through using the mind and being in the “now”. Healing Meditation can be practised using this music for best results.

ان ذكرى ولادة السيد المسيح بلا شك كانت لحظة مهمة في تاريخ الانسانية، بولادته ولدت رسالة جديدة غريبة مختلفة عن سابقاتها، رسالة شعارها الاول الغفران والتواضع والرجاء والايمان بل اعظم من ذلك، ولادة  الرسالة المبنية على علاقة المحبة المباشرة بين البشر دون تميز او تحديد. رسالة استبدلت الحقد والبغض والعنف والكراهية والحسد والقتل والزنى والطمع، بالصلاة والصوم والاعمال الحسنة والخدمة المجانية والمساعدة الخفية، والفرح البعيد عن النشوة الجسدية.

لسنا نأتي بشيء جديد حينما نقول أن الإنسانية مرت بمراحل عديدة لحين بلوغها المرحلة الحالية. وليس بشيء جديد، أن قلنا، إن الحياة كانت تنتقل دائما من وضع   سيء إلى افضل، بسب تراكم الحكمة والمعرفة . واذا تفحصنا جيدا سوف نجد، دائما كان العقل هو الذي كان يقرر الانسلاخ من واقع قديم إلى واقع جديد.  أكثر إنسانياً ونضجاً، وأكثر شمولياً في إيجابيته وعطائه.

Надо знать, что при глубокой медитации вы становитесь сверхчувствительными к окружающим условиям, которые сильно влияют на процесс вашей медитации. Цвета, звуки, температура окружающей среды — все это фиксируется в вашем сознании и подсознании и влияет на вашу энергию. Во время медитации все резкие звуки должны быть сведены к минимуму: отключите телефон, не заводите будильник. Помните:

لكن السؤال المهم الذي يجب ان يسأله كل كردي وغير كردي من اهل المنطقة ، كل مسلم ومسيحي ويزيدي،  هل يتذكروا شيئا عن  ما حدث خلال ثلاثين سنة او اربعين سنة الاخيرة في هذه المنطقة؟   هل يعرفون كم كانت الدماء التي سالت من اجل نيل  المنطقة الحرية والامان والديمقراطية والعدالة؟

مقالك هذا هو واحد من اندر مقالات قرأته على صفحات عنكاوا كوم من عشرة سنوات. انطلق من مفهوم علمي للقومية والامة . وتجرأت قول الحقيقة الموضوعية في النهاية بدون رتوش عن وضع ابناء شعبنا من الكلدان والاشوريين والسريان.

فيباسانا الجدول الدراسي والخبرة لجميع الناس في السن. فيباسانا في المنزل في الصباح والليل. التأمل فيباسانا للمبتدئين أطفال وفيباسانا طويل الخطاب دورة. التركيز فيباسانا على الراحة ومان كي شانتي. فيباسانا شرح اليوم الأول وفيباسانا الهندية Pravachan الفيديو.

وهناك سبب هام اخر للمس الانف، فالكذب يبعث على التوتر ويسبب تغيرات في تدفق الدم الى الوجه، تتجسد على شكل احمرار في الوجه عند الاشخاص الحساسين، وتسبب هذه التغيرات ايضاً ببعض الاحتقان في انسجة الأنف الداخلية مما يدفع الكاذب او المخادع الى لمس او فرك انفه. وخلال ادلاء الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون بشهادته امام هيئة المحلفين في قضية مونيكا لوينسكي، لمس انفه حوالي 26 مرة وهو يردّ على اسئلة المحكمة.

ج15: الكاتا أو القتال الوهمي مهم للاعبين في مختلف ألعاب فنون الدفاع عن النفس وهي الطريقة المناسبة لإكتساب القوة والسرعة في تأدية الحركات وضروري جداً التدرب على هذه الكاتات لغرض تطوير قوة المجموعات العضلية للساقين والذراعين والأكتاف بشكل خاص والمجاميع العضلية الأخرى بشكل عام حيث يقوم اللاعب بتأدية كافة المهارات الحركية من ركل ولكم والميل بالجسم إلى مختلف الإتجاهات بالإضافة إلى الصد الوهمي لضربات الخصم وذلك بتصور الخصم على هيئة القتال الحقيقي من أجل تطوير سرعة الأداء والقوة في الحركة مع رسم الخطط التكتيكية التي تساعد اللاعب على وضع الأسلوب الخاص في إدارة النزالات كما وتساعد اللاعب في تهيئته وإعداده بدنياً .

يشير هنا تونيس إلى أنه في العلاقات البدائية يغلب تطلُّب المتعة على تطلُّب العمل والإنجاز. لكن تطلب المتعة مازال سائدًا في بلادنا. وأورِد في ما يلي استشهادًا من كتاب تربية مدنية يدرَّس لطلاب السنة الأولى الابتدائية (كان يدرس فيه ابني حوالى العام 1994)، حيث يعلَّم التلاميذ ما يأتي: “إن الفلاح والمزارع يعملان، والعمل متعب. والتاجر والكاتب يعملان، وذلك متعب. التلميذ يدرس، والدرس عمل، وهو متعب.” (من دون تعليق!) العمل لم يتحوَّل بعدُ في بلادنا إلى قيمة، ولم يصبح بعدُ مصدرًا للمتعة أو مرادفًا لها. فالمتعة هي في التبطل!

في سويسرا ـ وبعد عمليَّةٍ في ساعدي ورجلي ـ تحسَّنت صحَّتي، فكان بإمكاني الخروج بين الحين والآخر، فاشتريت نسخةً من الترجمة الفرنسيَّة لمعاني القرآن الكريم ـ وهي اليوم من أعز ممتلكاتي ـ وعندئذٍ شعرت بسعادةٍ عظيمة. كان ذلك وكأنَّ شعاعاً من الحقيقة الخالدة قد أشرق عليَّ بالبركة. كانت يدي اليمنى ما تزال غير ذات نفع، فتمرَّنت على كتابة القرآن الكريم بيدي اليسرى. وارتباطي بالقرآن الكريم يظهر بوضوح أكبر عندما أقول بأنَّ واحدةً من أشدِّ الذكريات وضوحاً وعزَّة لديّ من كتاب (الليالي العربية) كانت عن فتىً وُجد وحيداً في المدينة البائدة، جالساً يقرأ القرآن الكريم، غافلاً عمَّا يحيط به.

عامل أخر يؤدي إلى زيادة التعصب .. و الأمثلة على ذلك كثيرة ففي القدم كانت وسائل الإعلام اقل امكانية من الآن و المعلومات كانت تصل متأخرة بالإضافة تكون غير موضوعية .. فمثلا الحرب اللبنانية التي كانت حرب أهلية تعصبية كانت المعلومات تصل إلى الطرف الأخر فيها مغالطة و تعصب مما يزيد حدة النزاع الدائر بين الإطراف المتحاربة.. و المثل الأكبر هو صدام حسين كان العرب يتعصبون له و يشجعوه و انه حامي البوابة الشرقية للبلاد العربية ضد الثورة الخمينية . و بسبب التكتم الإعلامي الشديد عن سياسية صدام المستبدة و التي اقلها ما يفعل بالاعبيين العراقيين بعد عودتهما من إي هزيمة في إحدى المباريات الدولية .. من وسائل تعذيب مختلفة في المقابل .. كانوا العرب بأنه محرر القدس و البطل الشجاع.. و لقد تفاجئ العالم كله عندما احتل صدام للكويت مما جعلت الموازين و المبادئ تهتز و تتغير كثيرا فالتعصب لصدام أصبح ضده .. و أصبحت الكثير من الشائعات تدور حوله سواء كانت صادقة أو كاذبة و أصبحت صورة صدام و جرائمه قاتمة لعند الكثير من العامة وخاصة ما يفعله بشعبه من قتل و انتهاك الحرومات و الأعراض .. و بسبب الحصار الاقتصادي الذي شوه صورة المجتمع العراقي بأنه مرتزق و محتال و قاتل و مستغل.. حتى سقط صدام و أصبحت الصورة القاتمة تتضح و الدليل وجود المقابر الجماعية بالمئات و مشاهد التعذيب التي كانت تنشر على وسائل الإعلام و أفضع مشهد رايته هو تفجير ثلاثة أشخاص عارضوا سياسية صدام أو تعذيب مواطن لأنه قطع إشارة أو لم يكن متواجد أثناء وصول مسئول .. و تغير الحال مرة أخرى فمن تعصب ضده عند احتلاله للكويت.. أصبح معه و السبب احتلال أمريكا لبلاده و اسره على يديهم .. يعني هذا حال العرب أمرهم غريب و كما يقول المثل أنا و أخي على ابن عمي و أنا و ابن عمي على الغريب.. يصفقون كالأعمى و الله أن الأعمى الحقيقي أبصر منهم فالإنسان يرى بقلبه و ليس ببصره.

السلام عليكم دكتور الله يسعدك ويخليلنا إياك قناني البلستيك للماء في مثلث أسفلها وفي رقم معين على كل قنينة هل هذا الرقم يعني شيء معين وهل يجوز استخدامها اكثر من مرة وخاصة انه توضع بالثلاجة ؟؟؟؟ومشكور يا دكتور رائع بالفعل

فقال للترجمان: قل له: سألتك عن نسبه فذكرت أنه فيكم ذو نسب، فكذلك الرسل تبعث في نسب قومها.. وسألتك هل قال أحد منكم هذا القول، فذكرت أن لا، فقلت لو كان أحد قال هذا القول قبله، لقلت رجل يأتسي بقول قيل قبله.. وسألتك هل كان من آبائه من ملك، فذكرت أن لا، قلت: فلو كان من آبائه من ملك، قلت رجل يطلب ملك أبيه.. وسألتك هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال، فذكرت أن لا، فقد أعرف أنه لم يكن ليذر الكذب على الناس ويكذب على الله.. وسألتك أشراف الناس اتبعوه أم ضعفاؤهم، فذكرت أن ضعفاؤهم اتبعوه، وهم أتباع الرسل.. وسألتك أيزيدون أم ينقصون، فذكرت أنهم يزيدون، وكذلك أمر الإيمان حتى يتم.. وسألتك أيرتد أحد سخطة لدينه بعد أن يدخل فيه، فذكرت أن لا، وكذلك الإيمان حين تخالط بشاشته القلوب.. وسألتك هل يغدر، فذكرت أن لا، وكذلك الرسل لا تغدر.. وسألتك بما يأمركم، فذكرت أنه يأمركم أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا، وينهاكم عن عبادة الأوثان، ويأمركم بالصلاة والصدق والعفاف، فإن كان ما تقول حقا فسيملك موضع قدمي هاتين، وقد كنت أعلم أنه خارج، لم أكن أظن أنه منكم، فلو أني أعلم أني أخلص إليه، لتجشمت لقاءه، ولو كنت عنده لغسلت عن قدمه.

هنا يختلف بشكل الانسان فنجد راسه منتصبآ والظهر مستقيمآ ثممترهلآ ستجده ينظر الى السقف ثم الى الساعة ثم الى جيرانه ثم تجده يحرك جسمهويتنحنح . عندما يصل الحضور الى هذه المرحلة يجب ان يفهم المحاضر انهم يقولول لهبصمت هذا يكفي ونريد الخروج.

اما السياسيين والقوميين الذي يريدون السيطرة ونزع القرار القومي او الشعبي من يد الكنيسة هم على خطا تماما ايضا لان الكنيسة اليوم اقوى مؤسسة لنا، يحضر فيها المؤمن وغير المؤمن ومن خلالها يمكن توحيد وانجاز الكثير الكثير لكن فقط يحتاجون الى خطة وهدف العمل.

اقتراحات اخرى : رجاءا لا تترك اللي عم تكتبو رهن منتدىواحد فقط الباطل يا اخ عبد الملك منتشر يعني ما باقي الا ينطلنا من الشاشة و الاكمل لو تفتحلو مدونة خاصة و تحط فيها كتاباتك متل ما انوجد موقع سبيلي لفضح هالعلوم الزاءفة مشكورا طبعا مع فرق انو اللي قدمتو حضرتك دقيق و تفصيلي جدا جدا عن اللي طرحو غيرك ،و يا ريت لو تحول الى كتاب بيكون ممتاز جدا

في تجمعات كل الشعوب والقوميات هناك متعصبين، والحقيقة ان الالتزام بالقومية هو شعور فيه شيئا من العصبية والقبلية والانغلاقية لان اصله غريزي . والقومية التي لا يوجد فيها من هو مستعد للدفاع عنها لحد الموت هي ليست قومية ناضجة، وهي زائلة ، ولم تظهر مع الاسف قومية معينة  في التاريخ الا وتدحرجت امامها مئات الاف الجماجم. قلت اساس فكرتها غريزية  لانه فيه شيء من الذاتية او المصلحة الفردية ضمن المجموع. وهذا موضوع فلسفي طويل نتركه الان

يرى المؤلف أن سبب الإرهاب الإسلامي اليوم لم يكن جديداً، وليس لأسباب اجتماعية مثل الفقر…الخ، وإنما لخلل أصاب عقل المسلم كنتبجة لسلسلة من التطورات حصلت في الفكر الإسلامي، بدأت في القرن التاسع الميلادي، وقد وصل إلى ما هو عليه اليوم كنتيجة حتمية لهذه العقلية. لذا فيتتبع المؤلف جذور المشكلة منذ بداية ظهور الإسلام، مع التركيز على التطورات الفكرية في العصر العباسي.

في تلك الفترة، نُظِمَ الكثير من دهرما شاسْترا، وهي مقالات في الأخلاق والفلسفة الاجتماعية. وصُنِّفَتْ هذه المقالات، مثلها كمثل غيرها من النصوص التي ظهرت آنذاك، في نصوص فلسفية نقلية (سمرِتي) إذا قيست إلى أدبيات فترة الفيدا (شروتي) التي تُعَد مراجع ونصوصًا ملهَمة وموثوقة. وتُعَد دهرما شاسْترا مقالات منظمة تتحدث عن سلوك الآريين في حياتهم، وتصف تنظيمهم الاجتماعي وأعمالهم وواجباتهم الأخلاقية والدينية.

وكان العم يذهب إليها في الجهات المختصة ليوقع الإقرار تلو الإقرار بعدم التعرض لها.. وأحيانًا كان يلقاها ويستعطفها كي تعود إلى ولديها لشدة حاجتهما إليها، ولكن أمي رفضت بشدة بعدما ذاقت حلاوة الإسلام والإيمان وأسلمت لله رب العالمين وتركتنا وديعة عند من لا تضيع عنده الودائع سبحانه هو خير حافظٍ وهو أرحم الراحمين، وأيقنت أن الله سوف يحرسنا بعينه ويرعانا برعايته([16]).

بالطبع نجد ان اكثر ابحاث العلماء تكون فى جانب الرعب الميتافيزيقى … او بعبارة ابسط.. الرعب الذى لاتجد له مبررا .. او الذى لا تجد له وجود مادى.. و لا تعرف له مصدرا ,هناك مخاوف عديدة فى كل منا لا يعرف لها مصدرا… يقال ان مصدرها خبرات دفينة فى العقل الباطن للانسان .. نحن لا نذكرها طبعا و لكنها تصحو عند اللزوم…..مثلا الخوف من الظلام.. لماذا نخاف الظلام؟؟.. هل هى الخبرة القاسية الاولى حين وجدنا انفسنا وحدنا فى الظلام بينما امنا غافية.؟؟..

“والتأمل يوتيوب اليوغا الماعز”

لكن هناك الكثير عكسك كتبوا حتى في احصاء 1978 انهم كلدان. على اية حال لا الكلدان لهم مستقبل ولا الاشوريين ولا السريان ان استمروا إن ىهذا المنوالي في التعاطي مع قضاياهم المصيرية. هذا كان لب مقالي. شكرا على مرورك

تُعتبَر ظاهرةُ الموت من الظواهر التي شغلت أذهانَ الناس والمفكرين منذ العصور القديمة والتي بات العلماء يدرسونها حاليًّا من وجهات النظر العلمية المختلفة (البيولوجية، الطبية، الفلسفية، الدينية، والپسيكولوجية). وقد توصلتِ البحوثُ الپسيكولوجية التجريبية والسريرية إلى بعض الحقائق الهامة المتعلقة بموقف الإنسان من الموت وبمدى متات ذلك إلى صحته النفسية والجسمية أيضًا.

والنص الحواري في القرآن له دلالات الزمان والمكان، وهذه، في رأيي المتواضع، تسبغ عليه صفات وميزات لها علاقة مباشرة بالتاريخ، والتراث، والثقافة، والجغرافيا، والطبيعة، والحياة، والدين، واللغة، والإنثولوجيا، إضافة إلى قدسيته، أي أن النص وليد بيئته. وهناك أدلة كثيرة على ذلك، منها أسماء الفواكه والنباتات المذكورة في القرآن، يقسم الله بالتين والزيتون، وليس الموز والمنقة.

كما تم قولبة فكرة العلاج بالطاقة المبني على هذه الفكرة المنحرفة للغيب في قوالب إسلامية فزعم البعض أن الله هو الطاقة – تعالى الله عما يقولون – وفسروا على ذلك اسمه النور – تعالى عما يصفون- ومن ثم استحدثوا : العلاج بطاقة الأسماء الحسنى ، والعلاج بأشعة : لا إله إلا الله ، والعلاج بتفريغ الطاقة السلبية المسببة للأمراض العضوية والنفسية السجود عن طريق تفريغ هذه الطاقة – المتكونة في الجسم من الشهوات والضغوط الاجتماعية ومن الأشعة الكهرومغناطيسية للأجهزة الإلكترونية – في الأرض عبر منافذ التفريغ في الأعضاء السبعة التي أمرنا بالسجود عليها !! سواء كان ذلك أثناء السجود في الصلاة المفروضة أو بممارسة السجود فقط للمعالجة !!

تعريف التعصب : هو اتجاه نفسي جامد مشحون انفعاليا ( اتجاه نفسي + انفعالات تعصب ) أو عقيدة أو حكم مسبق مع أو ( اغلب الأعم ) ضد جماعة أو شئ أو عقيدة ولا يقوم على سند منطقي أو معرفة كافية أو حقيقة علمية ( بل يستند على إلى أساطير و خرافات ) و إن كنا نحاول أن نبرره .. و من الصعب تعديله وهو يجعل الإنسان يرى ما يحب أن يراه فقط و لا يرى ما لا يجب أن يراه.. فهو يعمي و يصم و يشوه إدراك الواقع و يعد الفرد أو الجماعة للشعور و التفكير و الإدراك و السلوك و بطرق تتفق مع اتجاه التعصب.

وتعرفت على الإسلام أكثر من خلال طالب سوري من حمص كان يدرس الطب في جامعة كييف، إذ لم يكن يشرب الخمر، ولا يأكل لحم الخنزير، ولا يقيم علاقات مع النساء، وكانت أخلاقه عالية جدا، فقد كان أمينا وصادقا، وكان يسكن منزلا متواضعا يقول عنه: هذا منزلي ومسجدي.

 المجتمع لا يعطي للطفل او الانسان عموما  مجال للتفكير والوصول الى القناعة بقيم والمباديء المفروضة عليه لهذا الروح الثائرة عند الفيلسوفين هيجل ونيتشه مذبوحة بل  مسجونة في سجن  لا في الجسد الذي تحدث عنه افلاطون بل في النفس، ونستدل على هذا  من تصرف الانسان( حينما يكون طفلاً او حتى ناضجاً) حينما تكون له فرصة الهروب او التغير او الرفض او التمرد والانتقام. اما طرق تقزيم الانسان هي عديدة  لكن اهمها هي :

وهذه المقولة المنسوبة لرابعة مقالة منكرة تتضمن الزهد في الجنة والاستخفاف بعذاب النار، وأما رؤية الله فإنها أعلى نعيم الجنة، فمن دخل الجنة فاز بالنظر إلى وجه الله الكريم، وسماع كلامه، قال تعالى: “لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ”[يونس: من الآية26]، فالحسنى: الجنة، والزيادة: النظر إلى وجه الله، ويروى معنى هذه المقولة عن رابعة أو غيرها بلفظ: إني لا أعبده خوفاً من ناره، ولا طمعاً في جنته، بل أعبده حباً له.

ذكرت إحدى مقالات مجلة إلكترونية هندية تسمى ” نيو إند برس ” الصادرة في تاريخ شباط 2003م ، عن عالمان هنديان بارزان هما الفيزيائي النووي ” م . سرينيفاسان ” و العالم الباراسيكولوجي و مدير سابق لمركز أبحاث قدرات الإنسان الكامنة الواقع في الولايات المتحدة ، البروفيسور ” ك. راماكريشنا راو ” . قام هذان العالمان بتقديم اقتراح رسمي للحكومة الهندية يطالبانها بتبنّي تكنولوجيا الاستبصار ( الرؤية عن بعد ) في عمليات التجسس !. و قد تحدثا بإسهاب عن تفاصيل سرية حصلوا عليها من جهاز الاستخبارات المركزية ، تثبت حقيقة وجودها على الأرض الواقع ! و أن الولايات المتحدة و الاتحاد السوفييتي السابق كانتا تستخدمانها خلال الحرب الباردة بشكل مكثّف !. و تكلما عن تاريخ الهند المرتبط ارتباطا وثيقاً مع هذه التقنية القديمة ، و استشهدوا بمراجع تاريخية تذكر كيف كان الملوك و المهاراجات الهنود يتجسسون على الأعداء مستخدمين وسيلة الإستبصار !.

اختيار الموقف الذي يناسبك. إذا كنت تفضل الجلوس، إما على كرسي أو على الأرض، والحفاظ على منتصب العمود الفقري والجسم في حالة استرخاء. يجب راحة يديك بشكل مريح في حضنك أو الفخذين، مع النخيل أعلى أو لأسفل. إذا اخترت المشي أو الوقوف، والحفاظ على موقف جيد الأهمية بمكان أيضا، مع معلقة ذراعيك بحرية جانبيك. عند الاستلقاء، ضع نفسك في موقف متماثل ومريحة مع الدعم المناسب تحت الرأس والركبتين إذا لزم الأمر.

. . … #كاتبة #كاتب #فكر #التأمل #اصدار #الأمم_المتحدة #الأيكاو #البيئة #الصبر #الغربة #writer #words #mydubai #dubai #الحياة #الهدوء #تجربة #سيرة #قصص #الغربة #الإنتداب #رحلة #engmaryam #engmaryamalbalooshi #لم_أفشل #كلمات_ميمية

مدخل: لم يكن للجنس تاريخ قبل مئة عام وانما كان للجنس فقط أسرار ولم يدخل الجنس أبدا التاريخ أيضا قبل اقتحام عصابات علم النفس عليه خلوته. ظل الجنس أسيرا لرؤية دينية قاسية وحادة وغالبا متوترة ولرؤية شعبية ظامئة وخائفة. لكن علوم القرن التاسع عشر الانسانية عرت الانسان تماما أمام قدره في رؤية أعضائه جميعا وبدأ المد العلمي يغزو شيئا فشيئا ذلك العالم المظلم ولم يلبث أن أتى فرويد وأنهى فترة الانبهار بنظريات حاسمة ومعقولة – بالنسبة للعقل في أواخر الثورة الصناعية أي العقل الذي آمن نهائيا أن الدين صناعة انسانية وأن الانسان في الطريق الصحيح لفهم كل شيء وأن كل شيء له مفتاح سحري في نظرية ما – وتراكمت بعده النظريات والتخمينات وتدافعت العلوم الأخرى في التشريح والتفسير فكانت اضافات الأنتروبولوجيين وعلماء الاجتماع وعلماء البيولوجيا و وأخيرا دخل الساحة وبكل حماسة المراهقين علم الوراثة وصار للجنس مع مطلع الألفية الثالثة للميلاد تاريخ عمره وهذا بفضل الانتروبولوجيا أكثر من 40 ألف عام.

ثامنا- لنفرض قرر مجمع الكرادلة مع البابا ارجاع السلطة المسلوبة من الكنيسة الشرقية الكلدانية اليها و الى جميع الكناس الشرقية الاخرى ، ماذا سيحصل من بعد ذلك؟ ماهي الفائدة من ذلك ؟ هل لاجل حماية لغتنا وهويتنا وعادتنا وقيمنا وشرقيتنا فقط؟، لكن ينسى الاخ ليون والكثير ان الخميرة الحقيقة لمفاهيم الانسانية تنتقل الينا او تحل علينا من خلال دخولنا المسيحية، ألم يكن لنا امبراطوريات لم يظهر  في التاريخ مثل عنفوانها الان لكنها سقطت لانها كانت مبنية على عامل القوة بدون حكمة؟!!!!!!!!!!!

6- ستزيد حالة الشرذمة الموجودة بين المسيحيين من الكلدانين والاشوريين والسريان والارمن  بسبب مواقف الرجال الدين وصراعاتهم على الزعامات وطريقة تعاملهم مع القضايا المصيرية بصورة موضوعية واحيانا بسبب جهلهم بكيفية التعاطي مع مثل هذه القضايا المصيرية كما هو مطلوب.  

حاليا نركز عملنا على إعطاء الدورات التعليمية لابناء البلدان العربية . من الممكن بان يكون لنا عمل اخر على شاشة التلفاز في الوقت القادم , سوف يتم إعلام الجميع عبر هذا الموقع إن شاء الله . شكرا على سؤالكم.

س5 :  في الاول من شباط  من هذه السنة 2013 تم انتخاب صديق ورفيق لك على سدة البطريركية لكنيسة الكلدان الكاثوليك الا وهو غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو الكلي الطوبى.  برأيك ما هي الاولويات التي يجب ان يعمل عليها ونحن في بلد لهيب حريقه  لازال يقوى يوما بعد يوم، والهجرة تنخر جسد الكنيسة المادي كما حصل في الحرب العالمية الاولى او في زمن تيمورلنك او في شابور في الاضطهاد الاربعيني؟ هل ترى هذه الهجمة  هي الاقوى منهم جميعاً؟، هل هذه نهاية المسيحية في الشرق كم حصل لنا في الدولة  العثمانية وايران قبل قرن؟

من بين العراقيين الذين مازالت  الذكريات المُرّة تعيد على اذهانهم  هم  اهالي شهداء  قرية صوريا و اهالي قرى الكلدانية  التابعيين لمدينة زاخو والذين كانت تعد قراهم اكثر من  44  قرية ، حين امر المجرم الملازم عبد الكريم الجحيشي الذي لا زال يسرح ويمرح في ازقة الموصل بجمع اهالي قرية كلدانية- كردية نائية لا تعد عدد بيوتها اكثر من ثلاثين بيتا في زريبة للحيوانات ومن ثم يأمر  رميهم  جميعاً رمياً بالرصاص دون اي ذنب او تهمة مثبتة في 16 من ايلول سنة 1969 .

لكن يجب ان لا ينسوا ان الناس سوف تقارن  بين اقوالهم هذه ومع ماضيهم وسيرتهم ومواقفهم وامكانياتهم وشهادتهم ومواقعهم ومعقولية تحقيق هذه الاهداف،  فالشعب ليس جاهل كما يظن البعض، وهذا ما شاهدناه في انتخابات الاقليم اظن اقل 15 او 10 % من سكان عنكاوا اعطوا اصواتهم لقوائم كوتا المسيحية والبقية اعطوا اصواتهم للكتل الكبيرة ربما لديهم فائدة مباشرة  او يحققون ما يريدونه.  او كما حصل في الانتخابات الاولى حيث اعطت معظم الاقليات اصواتها للقائمة العراقية التي كانت كتلة جامعة لكل القوميات والاديان والمذاهب.

وكان ابن الناطور، صاحب إيلياء وهرقل، أسقفا على نصارى الشأم، يحدث أن هرقل حين قدم إيلياء، أصبح يوما خبيث النفس، فقال بعض بطارقته: قد استنكرنا هيئتك، قال ابن الناطور: وكان هرقل حزاء ينظر في النجوم، فقال لهم حين سألوه: إني رأيت الليلة حين نظرت في النجوم ملك الختان قد ظهر، فمن يختتن من هذه الأمة؟

يقول العالم النفساني الألماني ( فراتر يو ): ” نموذج الروح هو من أقدم نماذج السحر، والذي يتمكن من خلاله الساحر من التخاطب مع القوى الخارجية وجعلها تحت متناوله للتأثير، ومن أكثر دعاته البارزين هم: ) فرانز باردون) و (اليستر كراولي )، ونموذج الطاقة قد ظهر في الغرب بثوب جديد وملحوظ بظهور التنويم المغناطيسي نحو نهاية القرن الثامن عشر عن طريق ميسمير. وقد أشاع هذا بأعجوبته الشفائية منتهجاً النهج القديم للتنويم المغناطيسي والمغناطيسية، ولكن بصياغة جديدة مقننة. فأشاع نظريته (جاذبية الحيوانات) الذي رأى منها كقوة غير ملحوظة متأصّلة في الكائنات الحية لكنّه أيضاً عمل على استعمال أثقال من المغناطيس المعدنية للأغراض المشفية.

أما دافيد ويكسلر David Wechsler (1940) فقد عرّف الذكاء بالقدرة الشاملة على التصرف وعلى التفكير بعقلانية وعلى التعامل مع البيئة المحيطة بفاعلية. وتحدث كذلك عن عناصر عقلية وغير عقلية المعنية بالعوامل العاطفية والشخصية والاجتماعية. وفي سنة 1943 قال ويكسلر بضرورة القدرات العاطفية لتنبؤ قدرة أي شخص على النجاح في الحياة. وانقطع حبل التفكير والبحث حول هذه المسألة حتى ظهر هوارد قاردنرHoward Gardner (1983) في كتابه “أطر العقل” الذي أشار فيه إلى الذكاء المتعدد وبالتحديد أشار إلى نوعين من الذكاء يتقاطعان مع ما يسمى بالذكاء العاطفي وهما: الذكاء الاجتماعي والذكاء الشخصي. ومن ثم في سنة 1990 استخدم سالوفي ومايرSalovey and Mayer مصطلح “الذكاء العاطفي” لأول مرة. وكانا على دراية تامة بما سبق من عناصر الذكاء غير المعرفي. لقد وصفا الذكاء العاطفي على أنه نوع من الذكاء الاجتماعي المرتبط بالقدرة على مراقبة الشخص لذاته ولعواطفه وانفعالاته ولعواطف وانفعالات الآخرين والتمييز بينها واستخدام المعلومات الناتجة عن ذلك في ترشيد تفكيره وتصرفاته وقراراته. وفي أوائل التسعينيات من القرن العشرين أصبح دانيال قولمان على دراية بأعمال سالوفي وماير مما دفعه إلى وضع كتابه الشهير “الذكاء العاطفي”.

نقصد بالجنس السوي هيمنة الوضعية التي يكون فيها الرجل فوق المرأة أي حين يتواجه الشريكان وتتاح أمامهما فرصة حقيقة لاكتشاف جسد الجنس المقابل ومشاهدة انفعالات الشريك. إنها أزمنة ترافق تطورا ذهنيا في المجتمع ككل أو لافتكاك المرأة مجموعة من حقوقها وهي مقياس صادق كثيرا ما يوظف في المقارنات بين فئتين حضاريتين تماما كالكتابة أو الصناعة.

انا لا ادافع عن الفكر الديني ولست متحيزا للمدارس اللاهوتية والاديان، وانما دائما انا يقض ومستمر في البحث عن الحقيقة. فعندما ترفض الكنيسة نظرية التطور وتصر على خلقة الانسان كما هي في الكتاب المقدس في الفصل الثالث منه فانني غير متفق معاهم ابدا .

هذا التصور يلقي ظلاً من الشك على جدية تأكيد هيغل في أن غاية الفن تقوم في ذاته، و في أن الفنان يعبر عن مجمل الحياة . لكن الحقيقة هي أن هذا الفصل بين المضمون و الشكل إنما يرتب جملة نتائج هامة . هو يستكمل في تحديد هيغل للفن كرمز حسي لمضمون ميتافيزيقي . و هو يقود هيغل إلى اعتبار الفن نوعاً من التمهيد للفلسفة و محكوم عليه بالتالي بالموت ، أي باستيعابه في الفلسفة .

دانلود آلبوم جدید محمد علیزاده به نام گفتم نرو لطفا برای حمایت از صاحب اثر آلبوم را بصورت اورجینال تهیه فرمایید دانلود از لینک زیر : https://behmusic.com/50698/%d8%af%d8%a7%d9%86%d9%84%d9%88%d8%af-%d8%a2%d9%84%d8%a8%d9%88%d9%85-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b9%d9%84%db%8c%d8%b2%d8%a7%d8%af%d9%87-%da%af%d9%81%d8%aa%d9%85-%d9%86%d8%b1%d9%88/ … دانلود آلبوم جدید محمد علیزاده به نام گفتم نرو لطفا برای حمایت از صاحب اثر آلبوم را بصورت اورجینال تهیه فرمایید

“الكونداليني اليوغا شقرا التأمل”

Healing Meditation Music, Relaxing Music, Music for Stress Relief, Background Music, ☯3063 – “Our relaxing music is perfect for Deepak Chopra meditation, Buddhist meditation, Zen meditation, Mindfulness meditation and Eckhart Tolle meditation. This music is influenced by Japanese meditation music, Indian meditation music, Tibetan music and Shamanic music. Some benefits include cleansing the Chakra, opening the Third Eye and increasing Transcendental meditation skills. The work of Byron Katie, Sedona Method, Silva Method and the Secret highlights the fact that healing can occur through using the mind and being in the “now”. Healing Meditation can be practised using this music for best results.

هذه احدى الوصايا بين مئات الوصايا التي اوضح المسيح بصورة قاطعة من هو الاقرب له كما قال في مثل الشاب الغني. فهل مجيء البطريرك من القبيلة الفلانية او القرية الفلانية او صاحب الشهادة الفلانية او  له العدد الفلاني من السنين  من الخدمة مهم في نظر المسيح نفسه والمؤمن الحقيقي به؟!!!. انا شخصيا  اتمنى ان يكون البطريرك الجديد يحمل المزايا الامكانيات التالية، ولكن  مرة  اخرى اصلي واطلب  ان لا يأتي البطريرك الا بحسب ارادة السيد المسيح نفسه :-

قبل ان نودع سنة 2012 وبعد تسع سنوات من خدمته قدم البطريرك عمانوئيل الثالث دلي استقالته عن عمر ناهز 85 سنة قضى ستون منها كاهنا  ومطرانا وبطريركا في خدمة الكنيسة . حصلت هذه الاستقالة المتأخرة  بعض الشيء، تاركة المجال امام السادة الاساقفة والكهنة الكلدان ان يقرروا المصير الاداري لهذا القطيع من شعب الله المؤمن.

بالطبع جميعنا يحتاجها.. بغض النظر عن المستوى التعليمي أو مستوى الدخل أو المهنة أو السن؛ نحن نحتاج إلى المهارات التي تمنحنا الثقة بالنفس والقدرة على التخفيف من قلق الآخرين عند التعرض لمواقف حرجة. كلنا نذكر تلك التوجيهات التي كنا نتلقاها في طفولتنا، مثل:

لا، فإضافة إلى قراءاتي الفكرية شكّل لي التعرف على عالم اللسانيات السوري جعفر دك الباب مفصلاً مهماً في دراساتي الفقهية والفكرية. فهو الذي عرفّني على عبد القادر الجرجاني وأبو علي الفارسي وهما من كبار علماء العربية. وقد أعطاني قاعدة ذهبية شكلت رؤية استراتيجية لي في قراءة الكتاب وهي: لا يفهم أي نص لغوي إلا على نحو يقتضيه العقل، فعندما يتحدث المتكلم إلى السامع لا يقصد إفهامه معاني الكلمات المفردة وإنما النظم. فهو لا يقصد إفهامك الكلمة المفردة لأنك تستطيع فهم المفردات، لكن النظم هو الذي يجب أن تعرفه وتفهمه، فعندما ينسى المتكلم أنه يتحدث ليقول شيئاً ما فهذه ليست لغة وإنما هراء. واللسان العربي كالألسن الأخرى لا يوجد فيه مترادفات وخاصة في القرآن.

هذا كل شيء مثير جدا للاهتمام. للتعامل مع الأسئلة الخاصة بك في ترتيب عكسي، وربما ليس من غير المألوف لتجربة jhana في بداية ممارستنا ثم تجد أن بعد ذلك نحن لا تواجه مرة أخرى لفترة طويلة. في الواقع هذا ما حدث لي. لم يمض وقت طويل بعد أن تعلمت التأمل كان لي بعض التجارب التي لم أكن أفهم، والتي أخذت لتكون الانحرافات. في الواقع، فإنها تحولت إلى أن تكون دلائل على أن هجي كان على وشك الانتقال أعمق. ثم مرة واحدة كان لي تجربة هذا ما لم أتعلم حتى من ذلك بكثير وكان في وقت لاحق jhana الرابع. كنت أعرف أنها كانت تجربة أكثر دقة مما كان كان من قبل، وعندما تحدثت إلى الشخص الذي كان يدرس لي وقال انه من دولة أكبر من التركيز من انه يعاني من أي وقت مضى، ولكن من الواضح أنه لم يكن يعرف ما كان يحدث على أي.

قال الغريب: ثم أخبرني هذا الفتى عن بعض البلاء الذي تعرض له بسبب إسلام أمه، ثم كيف بدأ يتلقى أنوار الإسلام، فقال: أخذت العنوان وقفلت راجعًا إلى منزلنا أفكر في الأمر، وبعد يومين أو ثلاثة عزمتُ على زيارة أمي على عنوانها الجديد في موعد يسبق يوم الثلاثاء اللاحق لموقف القس السابق في درس الكنيسة، وبلغت مسكن الوالدة وشاء الله أن يكون ذلك مع أذان المغرب.. وأستمع إلى أذان المغرب وكأني أسمعه لأول مرة برغم سماعي له آلاف المرات ولكن الأذان هذه المرة وقع مغاير تمامًا لما ألفته من قبل.

وانت اليوم تأتي تعاتبني على مقالي عن قرية اقيمت مجزرة على اهلها  بعد اكثر اربعين ،اصبحت منسية، بل البعض ؟؟ اعتبر اهلها خونة ومن العصاة وكانوا يستحقون هذا الجزاء او هذه المجزرة لانهم كانوا متعاطفين مع ثوار الاكراد في حينها، تعاتبني على ذكري  انها قرية كلدانية  لبضع مرات وانت لا تعاتب الحركة القومية التي انت منتمي لها ، هذه الحركة التي كانت تعد الاولى من حيث حجمها ودورها الواضح في السياسة العراقية ولها بعد تاريخي اكثر من ثلاثين سنة وتحمل اسم الاشورية مع هذا لا ترى انها تؤدي الى الانقسام والتجزئة والضياع او تؤذي القضية القومية لشعبنا

وقد أخبر القرآن الكريم أن الذين أوتو العلم أقرب الناس إدراكا للحق، فقال:﴿ وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴾ (سـبأ:6)

الماكروبيوتيك فيه مراوغة : يعني وفقا لترتيب الاسنان تكون نسبة الماكولات فلانسان عندو 4 انياب فاذن كمية المواد الحيوانية اقل من بقية الاطعمة النباتية يعني ظاهربا ينصح بالتوازن انما فعليا بيقولو لا تاكلو النواد الحيوانية لانها كلها نهرمنة و العسل لازم نتوقف عنو لانو سكر و يانغ لا بناسب بعض الامراض اللي هي يانغ لانو بيزيد اللمرض سوء اكتر

ان علومنا وثقافتنا ومبادئنا ونواميسنا ودساتيرنا كل منتوجات ونشاطات عقلنا كلها ناقصة وربما ردئية وشرسرة احيانا، غير كاملة  ولن تبلغ الكمال في اي لحظة، لهذا يجب ان نكون يقضين على مسار الذي يريده الله منا، نعم مسارنا الى الله يتعرج ويصعد وينزل لا نعرف احينا لماذا؟!، لاننا بشر لم ولن نستطيع ان نعرف ذلك، ولن نعرف اراته الكاملة او التامة، لان لله في خلقه شؤون.!!

وعندما انتهت مراسم الاستقبال الملكي لفرعون مصر على أرض فرنسا حملت مومياء فرعون بموكب لا يقل حفاوة عن استقباله، وتم نقله إلى جناح خاص في مركز الآثار الفرنسي ، ليبدأ بعدها أكبر علماء الآثار في فرنسا وأطباء الجراحة والتشريح دراسة تلك المومياء واكتشاف أسرارها، وكان رئيس الجراحين والمسؤول الأول عن دراسة هذه المومياء الفرعونية هو البروفيسور موريس بوكاي.

3: لزيت البصل الساخن فوائد كثيرة يخفف الأورام وإصابات المفاصل وتخفيف الشد العضلي وتليين العضلات و تقوية الجلد والأعصاب وتفتيح المسامات وتحريك الدم وتشغيل الكثير من الخلايا الداخلية وعني أنا ادهن بزيت البصل كل اسبوع مرتين و لا استطيع الإستغناء عنه و بفضل الله ثم بفضل هذا الزيت لا اصاب بالندبات كضرب الخشب على الجلد أو الأورام فإن كانتي اصاباتي شديدة ف24 ساعة كفيلة بإزالتها والحمدلله على ماوهب من فعلاجنا في ابسط خلقه فالكثير يستخف بهذه الأنواع من العلاج مع انه كمثل كنز الحياة وهو الماء !! …

يذكر الوردي  في الصفحة 294 (معتمدا عل احصائيات في وزارة التربية وتعليم العالي) : ” ان عدد طلاب تلاميذ المدارس الابتدائية في عام 1920-1921 كان زهاء 8 الاف، ثم اصبح هذه الرقم (بعد اربعين سنة) في عام 1963-1964 حوالي 958 الف اي حوالي مليون طالب. ” بمعنى زادت نسبة التحاق بالمدارس عشرة الاف ضعف.

وفي عيِّنتنا، لاحظنا أن لين، التي تنتمي إلى أسرة مفكَّكة وتعاني من صعوبات جمة، تمضي وقتها في القراءة، ولديها من الآراء الشخصية والنقدية ومن الاستقلالية ما يتعدَّى النسبة الموجودة عند الأفراد العاديين، وهذا على الرغم من رسوبها في صفهِّا مرتين. أما ريم، الأصغر كثيرًا في السن، فهي متمردة، ولكنها لا تعرف ماذا تريد أن تصبح، ولم تتبلور بعدُ مواهبُها، وهي ترفض طريقة تَعامُل محيطها معها والعنف الممارَس عليها. كذلك نلاحظ أن مشكلات ريَّا الأسرية لم تمنعها من الاتجاه نحو التعبير الفني؛ بل ربما كانت هي الدافع، بالإضافة إلى نموذج أختها الكبرى. أما معاناة دانة مع القمع الممارَس في بيئتها وفي أسرتها، فيدفعها نحو الاستقلالية والرغبة في العيش بعيدًا عن الأهل في بيروت من أجل الانطلاق. لكن الانسجام أيضًا في أسرة نادين ووجود نموذج تقتدي به (والدها رسام)، بالإضافة إلى الموهبة بالطبع، ربما جعل منها رسامة مهمة.

ومنهم ذلك الرجل العظيم الذي جاء إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فقال: (يا رسول اللّه! إنك لأحب إليَّ من نفسي، وأحب إليَّ من أهلي، وأحب إليَّ من ولدي، وإني لأكون في البيت، فأذكرك فما أصبر حتى آتيك فأنظر إليك، وإذا ذكرت موتي وموتك عرفت أنك إذا دخلتّ الجنة رفعتَ مع النبييّن، وإن دخلتُ الجنة خشيت أن لا أراك)([3]) 

التأمل هو ممارسة فعالة بشكل لا يصدق للاسترخاء والتركيز، وتخفيف العقل من القلق، والصراعات الداخلية، الأفكار الرائدة في النظام. تمارين صحيحة ومنتظمة تساعد على التعامل مع الاكتئاب، والقلق النفسي، ورفع مستوى كبير من الطاقة الشخصية، وزيادة القدرة على العمل، وتسمح لك أن تشعر البهجة والبهجة. سوف التأمل تعزز الإرادة، وتساعد على التخلص من العادات السيئة، والأهم من ذلك – سوف تتحرر من الصفعات من الأوهام، والسماح نظرة واضحة، هادئة وغير متحيزة في العالم من حوله وعلى نفسك.

وقد أنهى بحثه بالتصريح التالي: (لقد قمت ببحث في تاريخ الحضارة المبكر للشرق الأوسط لأعرف إذا كان في الواقع قد وردت أنباء جادة كهذه، إذا لم يكن هناك سجل كهذا فإن هذا يقوي الاعتقاد بأن الله قد أرسل من خلال محمد مقادير ضئيلة من علمه اكتشفناها فقط في الأزمنة الحديثة، إننا نتطلع إلى حوار مستمر في موضوع العلم في القرآن في سياق الجيولوجيا)

التأمل – هو عملية تركيز علىبعض وجوه، مغمورة تماما في ذلك. الكائن الذي يتم توجيه يمكن أن يكون كائنا حيا، شيء، وهي ظاهرة، وهي العملية التي، من حيث المبدأ، كل شيء أن الشخص يركز. التأمل هو نظرة ثاقبة في موضوع التفكير. ويستند هذا فكرة عن المشاعر. على سبيل المثال، والتأمل، وشقرا ويرجع ذلك إلى حقيقة أن كل شقرا لديه خصائص المقابلة من الحواس لها: الصوت واللون والرائحة والطعم. ويركز شخص يفكر شقرا على هذه الأحاسيس (الشم والتذوق، والصوت). منذ يحدث هذا على المستوى الحسي، والنشاط العقلي من التأمل لا طائل منه.

الجدير بالذكر أن مرحلة حركة العينين السريعة تزداد عادة خلال الساعتين الأخيرتين من النوم وفي هذا الوقت تزداد كمية الأحلام لذلك فإن الأشخاص الذين ينامون لساعات أقل من حاجة أجسامهم قد لا يقضون وقت كاف في هذه المرحلة ولذلك يشعرون بأنهم لا يحلمون خلال نومهم.

الحكمة القديمة تخبرنا إنه إذا أردنا إيجاد التوازن • و أن نكون اصحاء • علينا أن نهتم بأنفسنا • • بالرغم من ذلك ، السر الحقيقي • للصحة الجيدة طوال العمر • هو العكس حقاً • • • علينا أن نسمح لجسدنا أن يهتم بنا ! #تأمل_الصحة_المثالية #حياة #ديباك_شوبرا #مجموعة_حياة #tdarab #grouplife … الحكمة القديمة تخبرنا إنه إذا أردنا إيجاد التوازن

نتيجة للظروف الصعبة التي تقصف بحياة العراقيين الذين يهاجرون شهريا (100 الف شخص) والخطورة المحدقة بالعراق وشعبه،   تم تشكيل حكومة انقاذ وطنية جديدة من الكتاب الوطنيين والمثقفين الذين بذلوا جهودا كبيرة منذ زمن الدكتاتور وزمن الحرب الاهلية الحالية من اجل ايقاف القتال الاعمى بين الاخوة من خلال استخدامهم القلم  والكلمة عوضا عن البندقية والرصاصة او السيارة المفخخة في بناء وحل مشاكل ادارة الدولة العراقية المعاصرة من كافة الوطنيين  وفيما يلي تشكيلة الوزارة:-

كان من المفروض ايجاد مخرج او خلاص لانباء شعبنا في حماية ذاته، في ثلاث دورات السابقة كان للمسيحيين اكثر من ست او سبع اعضاء برلمان ماذا انجزوا لكلي نتصارع في 13 قائمة من اجل خمس مناصب؟ هل هناك حرية ابداء الراي، هل فعلا هناك قانون مدني او دولي في العراق؟ لماذا نضحك على الفقراء والبسطاء. لنقل بكل وضوح كل واحد يتصارع من اجل رزقه والعمل القومي ليس بالطريقة التي يتصارع الاخوة الاعداء ( عنوان قصة الكاتب الروسي الكبير دوستويفسكي)  اليوم معا من اجل الكراسي .

من الأسماء التي رأيتها في دفتر الغريب في هذا الفصل اسم (أحمد نسيم سوسه)، فسألت الغريب عنه، فقال: هذا باحث مهندس من العراق، وهو عضو في المجمع العلمي العراقي، وواحد من أبرز المختصين بتاريخ الري في العراق، كان يهوديًا فاعتنق الإسلام متأثرًا بالقرآن الكريم، وقد توفي قبل سنوات تاركا الكثير من الدراسات في مختلف المجالات، وخاصة في تاريخ الريّ، وقد فنّد في عدد منها ادعاءات الصهيونية العالمية من الناحية التاريخية، ومن مؤلفاته الشهيرة(مفصل العرب واليهود في التاريخ)، و(في طريقي إلى الإسلام) الذي تحدث فيه عن سيرة حياته.

“دروس التأمل بالقرب مني فيباسانا التأمل _والتأمل الموسيقى للاسترخاء”

انها مهتمنا جميعا ان نجعل من اصدقائنا واعدائنا ان يفكروا فينا الف مرة قبل ان يقرروا،  ان يستثمروا في قضيتنا التاريخية ومصيرنا المقلق مادام لنا مفكرين وسياسيين ماهرين ونشطاء قوميين وقادة روحانيين. نحن مسيحيون بل نقاوة المسيحية عند اجدادنا كانت شبيه بنقاوة تلاميذ المسيح  انفسهم ، مادام كانوا  يقبلون الشهادة بإسمه ولاجل تعليمه دون خوف او تراجع خلال الفين سنة.

سيدنا كما يعلم الجميع لك شهادتين دكتواره الاولى علم اباء الكنيسة 1983 والثانية دكتوراه في تاريخ العراق القديم. انت تسافر بين حين واخر للالقاء المحاضرات او حضور المؤتمرات او اجتماعات  في اوربا ولك لقاءات بوفود الدول او المؤسسات  المجتمع الغربي.

*العلاج بالتشي كونغ : وهو فرع من فروع الطاقة الباطني ، تشمل تمارين وتدريبات لتدفيق طاقة “التشي” في الجسم ، يزعمون أنها تحافظ عليه قوياً ومتوازناً وتحافظ على سلاسة سريان الطاقة في مساراتها مايزيد مناعة الجسم ومقاومته للأمراض فيعتبرونه علاجاً وقائياً من سائر الأمراض البدنية والنفسية والروحية!

وروى لي عبد الوهاب عبادة، السكرتير العام لوزارة الخارجية الجزائرية أنه غير هذه التحية مرة عندما كان طفلا، فقد بدا له انه من الاقرب الى المنطق ان يقول (السلام عليك)، وكانت نتيجة ذلك انه تلقى تأنيبا من والده الذي علمه أن المسلم يقول دائما: (السلام عليكم)، لأن تحيته تشمل جميع المخلوقات المرئية وغير المرئية، تشمل الملائكة وتشمل الصراصير.

تُعتبَر ظاهرةُ الموت من الظواهر التي شغلت أذهانَ الناس والمفكرين منذ العصور القديمة والتي بات العلماء يدرسونها حاليًّا من وجهات النظر العلمية المختلفة (البيولوجية، الطبية، الفلسفية، الدينية، والپسيكولوجية). وقد توصلتِ البحوثُ الپسيكولوجية التجريبية والسريرية إلى بعض الحقائق الهامة المتعلقة بموقف الإنسان من الموت وبمدى متات ذلك إلى صحته النفسية والجسمية أيضًا.

كانت “نفتيس / نبت – حت / ست الدار” تظهر دائما بصحبة اختها ايزيس , فنرى فى كثير من المشاهد أوزير جالسا على عرشه فى الأمنتى (عالم الموتى) , و خلف عرش أوزير تقف كل من ايزيس (است / الست) و نفتيس ( نبت – حت / ست الدار) .

ليس من السهولة ان يطالب اي مطران او بطريرك او كاهن من شعبه اعطاء الاولوية للقومية والثقافة واللغة والمجتمع السهولة لاسباب كثيرة اولها تعارضها مع مفهوم المسيحية الشمولي الذي تعودنا عليه في الشرق والذي هو موجود في الكتاب المقدس بعكس الغرب الذين تجرؤا الى الميل للواقعية اكثر منا. الحقيقة هذا موضوع طويل جدا  يحتاج الى دارسة ( الفرق بين مسيحي الشرق ومسيحي الغرب ؟؟)

رجع (موريس بوكاي) إلى فرنسا بغير الوجه الذى ذهب به.. وهناك مكث عشر سنوات ليس لديه شغل يشغله سوى دراسة مدى تطابق الحقائق العلمية والمكتشفة حديثا مع القرآن الكريم ، والبحث عن تناقض علمي واحد مما يتحدث به القرآن ليخرج بعدها بنتيجة نص عليها قوله تعالى:﴿ لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ ﴾ (فصلت:42)

اليوم، “الكنيسة” إنها مؤسسة هامة ولها مكانتها الروحية في مجتمعاتنا  الأشورية الكلدانية السريانية. ولابد أن ندرك أيضا بأهمية الشريحة الثانية وهي “الأحزاب السياسية” لأنه لهم دور فعّال لبناء  المجتمع   القومي . و علينا أيضا مساعدة واهتمام بشريحة ثالثة وهي “منظمات المجتمع المدني” التي تقوم بخدمات ونشاطات جليلة .  فإذا كانت هذه المؤسسات الثلاثة : الكنسية والأحزاب  والمنظمات المجتمع المدني  متكاتفة مع بعضها، حين ذلك  يُبنى الشعب وتُبنى  القومية بصورة صحيحة .

إن المعاملة والوعي لب روح الإسلام تجبرك على احترام هذا الدين، كما أن صداقاتي للدكتور ناصر بن ابراهيم الرشيد التي امتدت لأكثر من 33 عاماً كان لها تأثير إيجابي على حياتي، فالإسلام دين واقعي ودين يدعو للعدالة والرحمة وتقدير الإنسان وتكريمه.

نحن كثيرًا ما نُشرَط على الردِّ “عينًا بعين”، فنستميت في سبيل الحفاظ على صورتنا عن أنفسنا. فهل صورتي عن نفسي حقيقية؟ ما الذي يجبرني على الاستماتة في الدفاع عن مجرد مفهوم ذهنيٍّ محدود؟ هل نحن ضحايا أوهامنا؟ هل نحن أسرى شِراكٍ مِن صُنعنا نحن؟ هل نمعن في إحكام فخِّ الكراهية الذي نحاول الفكاك منه؟ كالرجل الذي يغرق في الوعثاء، أليس تخبطي نفسه هو الذي يُغرِقني فيها أسرع؟ تلكم هي الأسئلة التي لا مناص لنا من طرحها ومن الإجابة عنها في صراحة مطلقة – ليس في الغرف الواسعة وقاعات المؤتمرات، بل عميقًا في سرائر نفوسنا.

“أفضل اليوغا حصيرة _ما وراء اليوغا”

لكنه استنكر بشدة هذا الخبر ، واستغربه ، فمثل هذا الإكتشاف لايمكن معرفته إلا بتطور العلم الحديث وعبر أجهزة حاسوبية حديثة بالغة الدقة ، فقال له أحدهم: إن قرآنهم الذي يؤمنون به يروي قصة عن غرقه وعن سلامة جثته بعد الغرق.

* الخطوة السابعة: عندما تصل إلى الرقبة، أريد أن تركز على ضغط فكك، هل تضغط على أسنانك؟ أم أن فكك يشعر بالإسترخاء؟ ثم بعد ذلك ركز على كيفية شعور لسانك بداخل فمك، هل يدفع إلى سقف الفم؟ أم أنه يطفو حرا في المنتصف؟ وابذل كل جهدك في الحصول على استرخاء كلا من فكك ولسانك.

ج84: تحطيم البلوك ليس أساسي ولن يكون موجود في برياضة معينة بل هي تقنية خاصة استفادت منها فنون القتال لتجربة قوة الأطراف فقط … لذا قد تجدها عند بعض المدربين سواء مدربي كاراتية او جودو او كونغ فو الخ .

س6  : خلال الفترة القصيرة من تولي غبطة البطريرك ساكو سدة البطريركية، قدم بعض افكار وقام ببعض الخطوات العملية من اجل اعادة اللحمة بين الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية وكنيسة المشرق الاشورية الكاثوليكية. خاصة في اللقائات التي جرت في سدني وملبورن وانت كنت احد الحاضرين في هذه المناسبات. ما هي رؤيتك كمعاون بطريركي لكنيسة السريان لمسار الوحدة بين الكنائس الشرقية بطرفيها الكاثوليكي والارثذوكسي؟ هل خياري ام ضروري ام حتمي؟

في ضوء التحديات التي تحيط بنا من جميع الجهات، قومية كانت ام دينية ام مذهبية، ارى انه من الافضل عدم توسيع نبرة الخصام بين مكونات شعبنا من خلال التركيز على فصل الشهادة والشهداء وتميزهم عن بعض لغرض المتاجرة بأرواحهم. وقصدي بالمتاجرة هنا هو عدم استغلال هذه القضية لتوسيع الهوّة بيننا كشعب، استطيع، او الحقيقة ارغب ان اطلق عليه سورايي. فالذي اطلق النار على شهدائنا في سمّيل وصوريا لم يفرق بين انتماءاتهم المذهبية والقومية بقدر ما كانت رغبته القضاء او فرض سيطرة على مناطق تواجدنا نحن السوايي وبالتالي تغييرها ديموغرافياً، بالإضافة الى عملية استعراض السلطة لعضلاتها على مكون مسالم من الشعب لإرهاب البقية.

إن موضوع غطاء الرأس في القرآن غير موجود، فـ (خديجة بنت خويلد) ماذا كانت تلبس قبل الدعوة؟ إن اللباس العربي هو اللباس السائد قبل الدعوة وبعدها وما يسمى الحجاب الشرعي هو تعصب للباس العربي، فـ (خديجة) كانت تغطي رأسها قبل وجود أي مستند شرعي لذلك، وحتى الآن فالذكور في الجزيرة العربية يغطون رؤوسهم لأن خروجهم دون غطاء رأس يعتبر عيباً على الصعيد الاجتماعي. إن غطاء الرأس كان عرفاً اجتماعياً قبل الدعوة وبعدها.

ورد على المبشرين قائلاً: (لا عَجَبَ أن يكذب المنصرون وقد افتروا على الله كذباً، فكم تظاهر اللص بالأمانة والداعر بالاستقامة والزنديق بالتدين، ولكن لا عجَبَ، فقد غاض من وجههم ماء الحياء، وقد قال نبي الإسلام صلى الله عليه وآله وسلم: (إذَا لَمْ تَسْتَحِ فاصنع ما شِئْتَ).. فلو كانوا يستحيون من أنفسهم ـ أو على الأقل من الناس ـ لما أقدموا على هذا الادعاء الباطل، والافتراء الواضح)

ولأن السلطة تلعب دائم لعبتها الشهيرة وهي سياسة الترغيب والترهيب فقد قررت أن تضمن امتيازاتها وحولت المعبد الىالمكان الذي يكون فيه الجنس ترفيها وهنا تغير الإنسان نهائيا لقد ذاق الثمرة المحرمة. لم يعد الجنس تناسلا ولم يعد الجنس سلطة ضيقة في البيت انه متعة وشبق.وكان الثمن باهظا إذ لم يكن متاحا الرجوع إلى الوراء لقد انتزعت المؤسسة الدينية حقوق الجنس من الفطرة الإنسانية وأفقدت المرأة نهائيا السلطة في الجنس.

سيادة المطران كساب زار كثير من المؤسسات الحكومية لا سيما الهجرة من اجل قضايا الهجرة، واجتمع كثير من المرات مع الاتحاد الكلداني في فكتوريا ونحن متفقين على خدمة الكلدان قوميا والكنيسة تخدم مؤمنيها من ضمنهم الكلدان بافضل ما تستطيع.

قال: للأسف لم أتعلم اللغة العربية بعد، ولكن قالوا لي ليس هناك مشكلة الآن طالما أنك تصلي وتقف أمام الله بقلب سليم وتعرف كيف تصح صلاتك وعندما أقول (الله أكبر) أحس أنني قريب من الله وصلاتي ستقبل كما أخبرني بذلك علماء من الأزهر، وأن الأمر يأتي خطوة خطوة، وزملائي المسلمون يصلون بي دائمًا، والفرصة المتاحة لي هي أن أتعلم العربية ممن حولي، فليس عندي وقت كثير فأنا أعمل من 12 إلى 16 ساعة يوميًا، وبالنسبة لصيام شهر رمضان فلم تكن عندي مشكلة في الامتناع عن الطعام فأنا متعود على ذلك في العمل، ولكن عانيت بعض الشيء أولاً، ثم اعتدت ـ بحمد لله ـ على ذلك، وأنا أنوي الحج إلى بيت الله برفقة زوجتي [منى] التي ارتبطت بها بعد اعتناقي الإسلام.

بالنسبة لقضية فصل الدين عن اللغة حقيقة امر محزن  ومأساوي لنا ، لان اباء الكنيسة يقيسون جهودهم بجهود كنيسة روما، وكأنهم يخاطبون العالم المسيحي الذي يقدر بإثنين مليار بشرية، وان تبشيرهم سيتم الحفاظ عليه للجيل العشرين كما كان حصل لاجدادانا واجداد اجدادنا لانهم كانون يعيشون في وطنهم، ينسون منذ يوم عماذ اول مسيحي في وادي الرافدين وسوريا ولحد هذه اللحظة ان دماء شهدائنا ابناء المتحدثين بالسريانية بسبب الصليب المقدس لم تجف وجروحهم لم تندمل وا نالعدو لا يميز بينهم لا على المذهب ولا على اللغة.

        في عهد الرومان حرم قتل الانسان كقربان للالهة كما جاء في اساطير القديمة، في عصر الرنَيسنسن  والانوار رفع الفلاسفة واعلام الفكر الاوربيين اصواتهم عالية للدافع عن حرية الفكر والمواطن اوالفرد ، فتم شجب وحرم وتعذيب بعضهم من قبل محاكم التفتيش الكنسية.

وكنت حتى تلك اللحظات أجهل ما يجب فعله واتباعه في الصلاة. ناهيك عن قدرتي على الحفظ والتلاوة باللغة العربية، ومن ثم كانت أولى أولوياتي آنذاك هي التغلب على هذا النقص. وقبل أن امعن في دراسة مقدمة مصورة باللغة الالمانية للصلاة الاسلامية، تحظى بأكبر قدر من الثقة، طلبت من صديق تركي أن يعلمني الوضوء وكيفية الوقوف في الصلاة، والركوع والسجود، والجلوس على الأرض مستندا على القدم اليسرى، ورفع الذراعين، واتجاه النظر، ومتى يقرأ المرء جهرا، ومتى يقرأ سرا مع تحريك الشفتين في القراءة، وكيف يقف المرء موقفا صحيحا خلف الامام، وكيف يتصرف المرء عندما يأتي متأخرا الى المسجد، وكيف يتحرك داخل المسجد، إنه علم كامل! وفي الحقيقة، فإنه من الخطر أن يتصرف المسلم كمسلم دون أن يكون كذلك.

عندها أن شهر العسل مع طاقة النشوة ينتهي وننتقل إلى العمل على دمج حالة النشوة مجدداً في حياتنا اليومية. هذا هو الزفاف الحقيقي ما بين الثبات و النشوة. انه أمر جيد. من بعد النشوة، يحين وقت الحياة العادية، هناك نجد التوازن ما بين الثبات و النشوة. هذا هو أيضاً المكان (الحياة العادية) حيث نجد أننا نعبر أكثر وأكثر عن “الثبات في العمل” في كل نواحي الحياة. لا شيء ساحر، فقط الحياة العادية التي نعيشها بحرية رائعة.

في سنه 2006 قدمت مشروعا لتأسيس جامعة لشعبنا في دهوك أو في أربيل ، في زمن رئيس الوزراء نجيرفان البارزاني، كان المشروع قد وصل الى مرحلة متطورة لكن مع الأسف بعض الأشخاص المتزمتين وقفوا مانعا لهذا المشروع و لكن مع  هذا بدأنا بمحاولات أخرى. لابد أن  تكون لنا جامعة في بلاد الرافدين  حتى نربي جيلا جديدا مختصا و أكاديميا، فخورا بوطنه وبلاده .

إننا لم نصل بعد إلى وضع قانون لضبط علاقتنا مع بعضنا البعض، فالمسالة ليست في تعددية دينية أو مذهبية أو عشائرية ولا حتى في الاختلافات التي لا بد منها في كل بلد وزمان. الصراعات تحدث عندما يختل التوازن، وما نراه في الظاهر على السطح من تناقضات قد تبدو “سياسية” لكنها في الحقيقة تخفي تناقضات أخرى أعمق، لم يتم معالجتها، فهذه الأحزاب مثلا تتحصن خلف مواضيع مبدئية لكن الحقيقة هي حب السلطة والمال وتفضيل جماعة على حساب جماعة أخرى، أي إننا لم نصل بعد إلى تجاوز ما قد تجاوزته دول عديدة (كالهند مثلا حيث لا تشكل اختلافات شعوبها مشكلة في دستورها).

8-    انا لم اصف اي كنيسة بالهرطوقية والمحرمات كانت قائمة بين الجانبين وليس من جانب واحد، ولكن نسي الكثير  منا مرة اخرى  اننا نتحدث عن الكنيسة الجامعة الحاوية على اكثر من 1.2 مليار بشر من كل قوميات واجناس العالم احد  من هذه الاقوام لم يعترض على هذا الانتماء سوى ابناء الكنيسة  الشرقية المتكون من مزيج من القوميات الان نعم فقط الان.!!! وروما لم تطلب من اي من هذه القوميات التنازل عن قوميتهم مقابل ديانتهم او مذهبهم. هذه حقائق لا يمكن حذفها او تغيرها حسب اهوائنا الشخصية.

أعتقد أن صعوبة أخرى أن هؤلاء الرهبان لها هي أن مثقلة أنهم مع الاستمرار في التقليد الذي يقوم على تعليقات (في المقام الأول على Visuddhimagga) الذي هو ملحوظ شكل مختلف ما هو موجود في suttas خاصة فيما يتعلق وظيفة ومكان jhana.

التجربة والاستقراء العلمي للكون. فان التجارب العلمية لا تعمل الا في حقلها الخاص, وهو نطاق مادي محدود, وقصارى ما تكشف عنه هو خضوع الاشياء في ذلك النطاق لمبدأ العلية, فالانفجار, او الغليان, او الاحتراق, او

المنافسة : في ميادين العمل و الخوف من الفشل الذي يصاحب المنافسات يلعب دوره أيضا في ميدان التعصب.. و الأمثلة كثيرة نراها يوميا في حياتنا حيث نشعر بان الشركات و المؤسسات الكبيرة و حتى الصغيرة تخوض غمار المنافسة للوصول إلى مكانة متفوقة من حيث الإنتاج و السمعة و الشهرة.. و قد يؤدي ذلك إلى استخدام طرق غير شريفة للقضاء على الجهة المنافسة .. ومنها تشويه سمعة الشركة المنافسة و تقديم أسعار أو إعلانات معينة تستطيع فيها كسب المشتري و صرفه عن الشركات الأخرى.. بالإضافة أن الموظف الانتهازي يسلك هذا المسلك فانه يقوم بتشويه صورة زملائه في العمل ويتعصب ضدهم لأجل مصالحه الخاصة و الوصول إلى اعلي المراكز.. و هذا مما يجعل الآخرين يتعصبون ضده و يشعرون بأنه إنسان مستغل أناني يريد الارتقاء إلى الأعلى على حساب غيره الذين قد يكونوا في اغلب الأحيان أفضل منه.

يحدث أن نندهش لوجود الشمس، وضوئها. مجرّد وجودها دهشة لا تحتمل. خوض التجربة الروحيّة يشد الإنتباه إلى وجود الشمس الرائع التي تمدّنا بالدفء، والضوء، والتوازن. وهذا ما يجعل الإنسان أكثر اقتراباً منها، وكأنّه أحد خيوطها.

فقدنا الميثاق السميك الذي يربطنا في علاقاتنا الانسانية والاجتماعية.. لهثنا حتى انقطع النٓفٓسْ نحو أشياء لا نعرفها وخلف اهتمامات لا ندرك لها كنها.. صرنا نعبّر عن علاقاتنا بايقاع سريع مختصر جامد دون أن يكون لذلك التعبير من حياة.. هناك لون باهت غريب صار يتغلغل في علاقاتنا وطعم مر في طبيعتها.. صارت الحياة تمر بوتيرة سريعة ولا نجد الوقت لوقفات التأمل ومراجعة الحسابات مع النفس ومع الاخرين.. حياة أصيبت بخلل وعلاقات فاترة باردة ولا يوجد لها وقت في جدول أيا منا.. نتعلل بالوقت حتى لا تكون لدينا علاقات اجتماعية بشكلها الحقيقي.. الكل مشغول ومستعجل.

لكن هل المخيلة مرتبطة بالحس فقط؟ أليس لها ارتباط بملكة الفهم؟ بلى، ذلك لأن من طبيعتها أن تتوسط بين الحس والفهم، وهي بذلك تحتوي على عنصر عقلي كما تحتوي على عنصر حسي. ولأنها حلقة الوصل بينهما، فإن لها تأثيرها في الاثنين وتمتد بفعلها عبر الاثنين( 17). للمخيلة دور في ملكة الحس لأنها تعمل على تركيب الانطباعات الحسية معاً، وهي في نفس الوقت تقدم تمثلات عن الأشياء لملكة الفهم، وهي التي تمد التصورات بالحدوس المناسبة لها، وهي من هذه الجهة تمتد إلى ملكة الفهم. دورها الأول على المستوى الحسي هو دور متلقي سلبي Receptive، ودورها الثاني على مستوى الفهم دور إيجابي فعال يسميه كانط القدرة التلقائية Spontaneity.

س5: عمري 16 سنة من سلطنة عمان أود أن أتدرب على يديك في فن النينجستو ولاكن المسافة بعيدة كما تعلم ولا املك الوقت الكافي ولكن إذا أمكن ربما استطيع المجئ في صيف شهر يونيو للتدرب في ناديك لمدة ثلاثة أشهر . ولكن إلى أي مستوى سأصل في هذه المدة ؟ وكيف سأواصل تدريبي بعد ذلك؟وكم ستبلغ رسوم التدريب؟

 قبلتها بعدما اخذت موافقة المطران عمانوئيل ددي، قلت له انا لم ارى فرنسا ، على اساس ان البعثة هي لفترة قصيرة وارجع وان الكنيسة ( التي كنا نقوم ببنائها)  كانت على وشك انتهاء وحينها كان الاب يوسف حبي معي واخذ محلي فوافق المطران ددي.

يا اخوانة امتنا ايعقل ان يفعل بالامة الاسلامية هكذا ايعقل من عندهم كتاب من وحي السماء ان يضحك عليهم بهذه الامور التي لا يقبلها العقل .كيف انك تردد اسم لا تعرف معناه ربما اسم احد الشياطين لتعالج به نفسك و لم لم يامرنا ديننا بترديد 99 اسم لمالك الملوك و الامراء لرب وخاق الاشياء ز يا جماعة هذا الدكتور ينشر عقيدة الوثنيين و الضالين او دينهم الجديد و المسمى بالسنتولوجي و لك اخي ان تقرا عليه فهو بكل اختصار تقديس للعقل على حساب اغاء العقيدة الصحيحة . وحتى في باقي الاديان الاخرى .وهو يقدم في قالب علمي و هناك من يبهرجه بالاحاديث و الايات ما هذا الدجل العلمي ز اطب من الدكتور ان يضع دليلا واحدا فقط عن مختبر علمي معترف به و اتصل بالمختبر ان شات لتعرف الحقيقة و الله ليس الغاء العلم بل كيف نخدع بالعلم

وفي هذا النحو لابد من الإشارة إلى أنه لا توجد صيغة أو شكل واحد للتأمل، حيث يمكنك ممارسته في قاعة مع الآخرين أو في المنزل أو في الخارج مع الطبيعة، وبما أن هناك أشكال عدة منه، فإن كيفية الممارسة تعود إليك.

الكنيسة وحدت الشعوب تحت كرسيها لمدة الفي سنة. انظروا الان العراق ما حل به لانه ليس موحد وليس له رأس، والشعب غير متحد معا(3)  فالوحدة ضرورية حتى لو كلفتنا بعض الشيء. ولم  تطلب كنيسة روما (على الاقل في العراق)  منا التخلي هويتنا ولغتنا وطقوسنا الشرقية.

الخطو الثانية – التركيز على العين الثالثة – ويمكن ممارسة هذا التركيز خلال التنفس العميق أو طوال وقت التأمل خاصة عندما تشعر بأن الأفكار تزاحم عقلك. يمكن لك تعلم كيفية التركيز على العين الثالثة قبل ممارسة التأمل وذلك ببساطة بوضع طرف إصبعك بين الحاجبين ومحاولة النظر إليه ثم إغماض الجفون ولكن مع إبقاء العينن في تلك الوضعية. هذه هي الوضعية التي يجب أن تحافظ عليها خلال التأمل لأطول فترة ممكنة وخاصة عندما تشعر بالأفكار وهي تحاول كسر حالة التأمل التي تكون فيها. عندما تبدأ في التأمل قم بإغماض العينين وتحريكهما إلى موضع العين الثالثة والتركيز عليها مع الوعي بحركة السرة خلال التنفس . لا تضغط كثيراً على العين الثالثة فقد يسبب ذلك الصداع.

ما يهمنا نحن ايضا ليس السفسطة الفارغة المتعلقة بماضي يعرقل بحثنا جميعا من التقدم نحو خطة لحماية الذات الكبيرة،  الهوية،  والكنيسة والقومية، والوجود لان هذه متعلقة كلها مع بعضها. لان اعدائنا كثيرون وعددنا قليل؟!!!!

إحاطة انفسنا بأشخاص مستنيرين عقلياً ، شيئ هام لأسسنا العقلية و العاطفية . و الروحية نحن جميعاً نشعر بطاقة تجارب التأمل . المشتركة هذه أليس كذلك ؟ بينما نحن فى سكون و إتصال معاً التأمل و تعميق سكوننا يكون اقوى عندما نشاركه فى كل انحاء العالم نحن نبنى على الأمل و التفاؤل معاً بينما … إحاطة انفسنا بأشخاص مستنيرين عقلياً ، شيئ هام لأسسنا العقلية و العاطفية

الجانب الروحي موجود في كلّ كائن. وليس بالضرورة أن يكون عليه برهان علمي كي نُقرّ بوجوده، وليس بحاجة إلى “نص مقدّس” يؤكّد وجوده. هو ذلك الشعور العميق بأنّك جزء من منظومة مقدّسة، تتراقص على إيقاع التناغم الكوني.

قال آخر: إن حياة محمد صلى الله عليه وآله وسلم  – المادية والمعنوية – بشهادة آثارها حياة لحياة الكون، والرسالة المحمدية شعور لشعور الكون ونور له. والوحي القرآني بشهادة حقائقه الحيوية روح لحياة الكون وعقل لشعوره.. فاذا ما فارق نور الرسالة المحمدية الكون وغادره، مات الكون وتوفيت الكائنات، واذا ما غاب القرآن وفارق الكون، جنّ جنونه وفقدت الكرة الأرضية صوابها، وزلزل عقلها، وظلت بلا شعور، وأصطدمت باحدى سيارات الفـضاء، وقامت القيامة([133]).

للكثير من المجتمعات طقوس وشعائر rituals خاصة بالأسى والتعزية والمآتم والحِداد. فالممارسات الطقوسية الجنائزية في مجتمعات مثل المجتمعين الإيرلندي والروسي تعبِّر عن مشاعر الحزن وتُظهِرها صراحة. وتوجد لدى العديد من المجتمعات، كما في بلادنا، فترة حداد رسمي تدوم عادة سنة كاملة؛ ولدى بعضها الآخر طقوس لمساعدة الناس في انفعالاتهم التي تظهر في الذكرى السنوية للوفاة. ثمة في هذه الثقافات أو المجتمعات سمة واحدة تشترك فيه جميعًا هو الانخراط المباشر في خبرة الحداد والحزن والانشغال بهما. أما في المجتمعات الأمريكية، فيُمنع الأشخاصُ الذين مروا سابقًا بتلك الخبرة من أن يعيشوها أو يَخبَروها ثانية، حيث يُمنعون من الذهاب إلى المقبرة.

“والتأمل كرسي، +اليوغا الساخنة”

الاسترخاء والتأمل يساعد في تخفيف البدنيةوالضغط النفسي، وتحسين الصحة العامة. في نصف ساعة فقط يوميا ما يكفي لتخفيف تجريب، ولكن سيظهر تأثير على الفور. يتم تشكيل العقل والجسم بشكل متكامل، وهذا يؤدي إلى تنسيق الحالة العامة.

بعد  تخرجي  1980 رجعت الى العراق ، بعد وصولي بفترة زمنية قصيرة بدأت الحرب العراقية الإيرانية،  وجدتُ ان حكومة البلد في حينها لا تساعد على ممارسة اختصاصي  ووجدتها عنيفة في ممارساتها. عدت الى فرنسا مرة اخرى1981 وذهبت مباشرة الى تولوز، وانخرطت في سلك التعليم في جامعة تولوز، للتدريس  تاريخ الحضارات وأيضا  القيام بإلقاء بعض الدروس في تاريخ فلاسفة القرون الوسطى.

كان الصوت يخرج من داخلي يقول لي: عد إلى الطفل البريء الذي كان يجلس بين أيدي شيوخه ومعلميه يتلو القرآن ويسعى للصلاة.. وهنا أحسست أن قلبي يصدقني وأن لا شيء في الدنيا يعادل أن يخسر الإنسان نفسه، أن أعود لإسلامي الذي ضاع مني وأنا في خضم في الحياة ومشاغلها ومباهجها، أستشعر الآن أني قد كسبت نفسي وتعلمت درساً لا يتعلمه إلا من كان في قلبه حس نابض، وعقل واع)

 وتقوم هذه المعالجة على تمارين تركيز يتم فيها التنفس من الفم ومن الأنف بالتناوب بين الفتحتين بصورة عميقة جداً لإدخال أكبر كمية ممكنة من الأكسجين إلى الدماغ وخلايا الجسم مما يساعد على الدخول السريع  في مرحلة الاسترخاء الكامل شبه غيبوبة [6]. ويستخدم العلاج بالتنفس العميق منفصلا أو متصلا بأنواع العلاجات الأخرى ويعده المدربون عليه خطوة لازمة للشعور بالنشوة والخروج من الواقع وتأثيره ، والدخول في حالات الوعي المغيرة التي يعدونها أساس العلاج النفسي الفاعل!

هي مؤسسة خيرية عالمية مركزها سويسرا. مهمتها  الاساسية هي الاهتمام بالاقليات العراقية وحماية تراثهم ولغاتهم . يأتي ايضا في مقدمة اهداف واولويات مؤسسة مار روفائيل بيداويد بطريرك الكلدان او مؤسسة الـبيداويد  الدفاع عن حقوق الاقليات وحمايتهم بحسب معاهدة حقوق الانسان المعلنة سنة 1948. هذه المؤسسة مستعدة لتقديم الخدمات والمساعدات الخيرية التي تحتاجها الاقليات العراقية ايضاً.

العالم يتطور بسرعة البرق، بينما قادة عراقنا الجريح يسببون كل يوم بقتل العشرات بل المئات لمدة عشرة سنوات باسم الديمقراطية والتغير والقضاء على الحكم الفاسد الجلاد والعروبي وغيرها من الاوصاف، لكن في الحقيقة لا الحكم الحالي ولا الحكومات الماضية قدمت شيء للشعب العراقي.  بالنسبة للمسيحيين اليوم(حسب رائي)  حالهم اسوء بكثير من الماضي، عكس ما يتحدث بعد رجال السياسة  العراقيين بأنه (عصر الذهبي ) بوجود خمس نواب في البرلمان الذين هم عاجزين عن اداء اي تصريح صريح!!!. ولا يقولون هاجر منها اكثر مليون اصبحوا متشردين في اكثر 50 من العالم.

وهنا يقول عالم النفس الأمريكي” جيروم كاجان”:الأستاذ في جامعة هارفارد في كتاب له بعنوان ” الإنسان والطبيعة” بأن للإنسان دورا كبيرا في تحديد تصرفاته وترويض غرائزه، فليس كل ما يصدر عن الكائن البشري هو من فعل جيناته وإنما تلعب قوة الإرادة لديه دورا كبيرا في توجيه سلوكه والسيطرة على نزواته ودفعها نحو السمو.

من شهادة الفلاسفة القدماء حول هذا الموضوع نستشهد هنا ما قال الفيلسوف الاغريقي اكسنوفانس في القرن السادس قبل الميلاد حينما سمع الناس تؤمن بالآلهة الوثنية المنتشرة في حينها في المجتمع الاغريقي الهة خالدة : ” نعم ، فإذا كان للثيران او الاسود ايادي، وكان لها القابلية للرسم بها اشكال كما يستطيع الانسان ان يفعل، فالحصن كانت ترسم شكل الهتها حصان، والثيران مثل الثيران، وكل واحد كان يرسم الهه مثل شكل جسمه” وفي مكان اخر يقول:” الاثيوبيون كان يرسمون الههم اسود اللون معقوف الانف”(1)

أما جون ديوي فقد وصف البراجماتية بأنها ” «فلسفة معاكسة للفلسفة القديمة التي تبدأ بالتصورات، وبقدر صدق هذه التصورات تكون النتائج، فهي تدعُ الواقع يفرض على البشر معنى الحقيقة، وليس هناك حق أو حقيقة ابتدائية تفرض نفسها على الواقع» “.

كما انه يتحدث عن تجربة الخروج من الجسد من ناحية روحانية ثم علمية (حيث ان العلماء يطلبون دائماً شيئاً ملموساً لقياسه) ويذكر في شرحه عن روبرت مونرو، الذي يعتبر من أوائل الذين كتبوا عن تجربة الخروج من الجسد، وعن وتجارب ودلائل أمام علماء.

Mindfulness meditation encourages the practitioner to observe wandering thoughts as they drift through the mind. The intention is not to get involved with the thoughts or to judge them, but simply to be aware of each mental note as it arises.

نعم سوف يستمر ذلك إلى أن يعاد النظر في الثقافة الإسلامية السائدة وليس إعادة النظر في الإسلام. فالثقافة الإسلامية السائدة قائمة على كره الآخر وإقصائه (اللهم يتّم أولادهم ورمّل نساءهم) وعلينا أن نكون صادقين فهذه الثقافة تزرع الكره فينا، عندما نقول {غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ} [الفاتحة : 7] فهذا يعني المغضوب عليهم هو اليهود والضالين هم النصارى، الأمر الذي أخرج البوذيين من دائرة الاتهام رغم أن التفسير يقول أن ملة الكفر واحدة. وعندما تسألهم عن الذي اخترع المخدر الطبي لتخفيف آلام المرض وهو نصراني يردون: (أخذ ثوابه في الدنيا لكنه في الآخرة مصيره إلى جهنم) هذه ثقافتنا السائدة ونعود ونقول إننا خير الأمم؟!

ومعنى هذا أن الموضوع باعتباره ظاهرة في الوعي هو من إنتاج هذا الوعي نفسه وفق مبادئ يركب وفقها الظاهرات في صورة موضوع. فموضوع المعرفة هو موضوع يظهر في الوعي ويختلف عن بيانات الحواس. إن ما يقدم نفسه مباشرة في الخبرة الحسية ليس إلا انطباعات وبيانات حسية، أما الموضوع نفسه باعتباره هدفاً للتعامل المعرفي معه فلا يقدم نفسه جاهزاً للحواس بل هو مُنتَج من قِبَل الوعي وفق مبادئ تركيبية، وهي تركيبية لأنها تعمل على التركيب بين الحدوس الحسية وفق شروط ذاتية قبلية. فما هي هذه المبادئ؟ إنها مسلمات الحدس واستباقات الإدراك وأمثولات الخبرة ومصادرات الفكر التجريبي. ويضع كانط هذه المبادئ على النحو التالي:

وقد وجدا كذلك أن المؤشر الذي ينسب عدد براءات الاختراع إلى عدد السكان يكشف عن اتجاه زمني مماثل تمامًا لما وجد بخصوص دافع الإنجاز: فعدد الاختراعات يتزايد تزايدًا مطردًا حتى العام 1890، ويستمر معدله المرتفع حتى ظهور كساد العام 1929، ثم ينحدر انحدارًا دراميًّا بعد ذلك. والارتباط بين التصورات الخاصة بالإنجاز في كتب قراءة الأطفال وعدد براءات الاختراع بالنسبة إلى عدد السكان هو 0.79، وهو مُعامِل ارتباط لا يستهان به. وبما أن منحنى الصور الذهنية الخاص بالإنجاز يبدو وكأنه يتوقع منحنى مؤشر براءات الاختراع، فلا غرو إن قلنا إن دافع الإنجاز قد يسبِّب النموَّ التكنولوجي. فالانكماش الاقتصادي حلَّ بعد حوالى أربعين سنة من الانحدار الذي حَدَثَ في الصور الذهنية الخاصة بالإنجاز؛ وقد احتاج التلاميذ الصغار الذين تربَّوا على كتب قراءة أقل توجُّهًا نحو الإنجاز إلى بعض الوقت لكي ينمو ويتضح ضمورُ الطموح لديهم على المستوى الاقتصادي. ويظل السؤال قائمًا مع ذلك: ما الذي يقدح شرارة تطلُّب الإنجاز نفسها؟

لكننا الآن أصبحنا شعوب متحضّرة ، لا نقبل بهذه الخرافات . إن الروايات التي جاءتنا من تلك الفترات هي عبارة عن حكايات خيالية هدفها هو التسلية و التشويق !.أليس كذلك ؟.. هل هذه هي الحقيقة ؟… أم أنه هناك ما نجهله ؟.

شخصيا أعتقد أنه يأخذ قدرا من الشجاعة لمحاولة العمل مع تعاليم على وجود الشروط الخاصة. من خلال تعاليم أعني Suttas بسبب بالطبع هناك العديد من / تعاليم جديرة بالاهتمام مشروعة وجديرة التي ليست من suttas. المشكلة مع هذا النهج هو على الرغم من أنه لا توجد أن العديد من المعلمين في جميع أنحاء الذين هم في الواقع تدريس jhana كما وجدت في suttas. هذه مشكلة كبيرة لتدريب التي تعتمد تقليديا (كما هو الحال في الوقت بوذا) على نوع المتدرب / سيد العلاقة عند القيام التدريب. إذا كنت شطب بنفسك فقط مع Suttas لالتوجيهات العملية المشكوك في تحصيلها بطرق عديدة (مثل الذهاب الى الغابة مع خريطة وأي دليل من ذوي الخبرة).

العولمة جعلت العالم قرية صغيرة، وكل شيء ينتقل بسرعة البرق الى مسامع الناس، فهناك عدة صراعات فيه، صراع سياسي- اقتصادي، صراع حضاري بين الشرق و الغرب، صراع بين الاديان وكذلك بين المتدينين والوثنيين الجدد. كيف ستكون النهاية بعد خمسين سنة او مئة سنة؟

5 ) تخلص من الأدوات : تخلص من الولاعات وطفايات السجائر وأعواد الثقاب وبالتأكيد لاتترك أثر لعلبة سجائر في محيطك… حاول كذلك أن تستمتع برائحة المنزل النظيف واغسل جميع ملابسك التي تعلق بها رائحة السجائر .

التأمل هو تنقية الروح من السلبية تساعدتخليص الجسم والنفس البشرية من العواطف والمشاعر السلبية، وفي الوقت نفسه يملأ لهم الحب والعطف. التأمل تنقية فعالة بحيث يتم استئناف جسم الإنسان تماما، دش شغل طاقة جيدة والمحبة. ويخلص الجسم القوة والسلطة. خصوصا التأمل التطهير يساعد الشخص في مواقف الحياة الصعبة له، عندما مرة هو الحل الوحيد لإنقاذ أنفسهم والجسد والروح.

إن “الجلبة” هي من اجل تسويق الطريق الروحي. في البداية ليس هناك إدراك إن الطريق هو “من هنا إلى هنا”. إن ما هو سهل رؤيته عند الوصول إلى الهدف ليس سهل رؤيته في أول الطريق. لذلك هناك هذه الجلبة. هناك حاجة إلى القليل من التنظيف الداخلي قبل إمكانية رؤية أي شيء. لهذا السبب نقوم بالممارسات اليومية.

ان احدى اهم الوظائف التي اعتبرها شخصيا مقدسة ( بالاضافة الى التعليم و التمريض و والبحث في العلوم الاخرى) هي مهنة الصحافة، لانها مهمة عسيرة والصحفيون وان كانوا يعلمون انهم مشروع شهادة، لكن ملتزمين بمهمتهم في كشف المجرمين الحقيقيين و الوجوه المقنعة والفاسدين بكافة انواعهم او المتحايلين على القانون.

4- تؤكد جميع الأبحاث العلمية أن المحافظة على نظافة الجسد وطهارته والالتزام بمواقيت الصلاة يجعل المؤمن أكثر نشاطاً وانضباطاً وبالتالي يساعده هذا الأمر على النجاح في حياته العملية. كذلك فإن ممارسة الخشوع تجعل الإنسان أكثر سعادة، أي أن الخشوع هو طريقة سهلة لعلاج الاكتئاب أيضاً. 5- كما أن الخشوع لله يمنح الإنسان ثقة عالية بنفسه وبقدراته على النجاح لأنه يتصور أن الله تعالى معه، وأن الله سيذلل له المصاعب ويدله على الطريق الصحيحن وهذا الإحساس يساعد الإنسان كثيراً على النجاح في العمل أو الدراسة.

“وأفضل تقنية التأمل أوكلا التأمل، أوكلا التأمل تعريف الذهن التأمل،”

وقسم الأخلاق إلى أخلاق سادة وعبيد، ورأى أن في العطف على الفقراء والمساكين حافزاً لهم إلى الركون إلى حالهم، واستكبر على الدهماء فمقت الديموقراطية. ولكن نيتشة غفل أوتغافل عن حقيقة أن الإنسان كائن يسكنه الضعف، وانه مهما وصل إليه من قوة فهو معرض للضعف والمرض والذبول والموت والفناء.

كما ويؤكد المؤلف أن منح الأولوية للعقل شرط أساسي للتقدم الحضاري ونجاح الديمقراطية، إذ لا ديمقراطية بدون عقلانية. وبدون العقل لا يمكن بناء مؤسسات علمية، ولا حكومة دستورية، ولا دولة مؤسسات. فإلغاء السبب المباشر وإيعاز كل شيء إلى إرادة الله، يلغي وظيفة العقل. وأولوية القوة على العقل في العالم الإسلامي السني له نفس العواقب الوخيمة. فبدون سبب ثانوي مباشر لا يمكن أن يحكم الإنسان نفسه ويفكر بحرية ومسؤولية، وبالتالي لا يستطيع أن ينمي قابلياته ويبدع.

يتميز معظم فلاسفة الهند بأنهم “مثاليون”، بوجه أو بآخر. وتظهر مثالية الفلسفة الهندية، الهندوسية خاصة، بميلها إلى مثالية التوحيد. وتعتقد هذه الفلسفة، في غالبيتها، أن الحقيقة واحدة في مطلقها وروحية في مطلقها. ويبدو أن بعض المناهج قد اعتنق الثنوية أو التعددية، لكنه صَبَغَها بطابع الواحدية الوجودية. وإذا ما ركَّزنا تفكيرنا على ما تحتويه الفلسفة الهندية ككل، دون الانتباه إلى فروعها المختلفة، نجد أنها تشرح الحياة والحقيقة في ضوء مثالية الواحدية الوجودية. ويعود هذا إلى مرونة العقل الهندي وإلى مرونة المثالية الواحدية وديناميتها التي تتخذ أشكالاً عديدة وتعبِّر عن نفسها كوحدة – حتى في العقائد المتنازِعة. وفي الواقع، لا تُعتبَر هذه الوقائع متناقضةً بقدر ما تُعتبَر أوجهًا مختلفة للتعبير عن وحدة أساسية تكتنف الفلسفة جمعاء.

ومثلما ذهب كانط في الإستطيقا الترانسندنتالية إلى أن المكان والزمان هما الشرطان اللذان تُعطي وفقهما الحدوس للوعي فهو يذهب في استنباط الطبعة الثانية إلى أنهما أيضاً الشرطان اللذان يمكن للحدوس وفقهما أن تخضع للتفكير باعتبارها تمثلات وتضم جميعها في تصورات (B137). فعن طريق المكان باعتباره شرطاً قبلياً يُعطى للفهم متنوع الحدوس، وعن طريق الزمان تدمج هذه الحدوس وتترابط معاً في وعي واحد. ومعنى هذا أن مقولة المكان تخص استقبال الحدوس باعتبارها تنوعات مترابطة مكانياً، ومقولة الزمان تخص ربط هذه الحدوس مع بعضها البعض في الوعي. وهنا نكتشف أن الزمان هو الشرط القبلي للتفكير مثلما أن المكان هو الشرط القبلي للإدراك. والملاحظ أن كانط قد عالج الزمان في استنباط الطبعة الأولى على أنه وعي بالزمان، وبالتالي فالوعي الذاتي الذي يمثل شرطاً لكل معرفة ليس سوى وعياً زمانياً، وعياً بالطابع الزماني للذات الإنسانية( 9).

    إن كان لي كلمة أخيرة أقولها لأخوتي الكهنة ولأصدقائي وقرائي الأحباء فهي أن  يواصلوامسيرتهم رغم السلبيات التي يلاحظونها في العالم وفي كنيستهم ، وألا يكتفوا بالأنتقادات الهدامة بل يسعى كل منهم من موقعهُ أن يكون عنصراً فعالاً للخير ولنش

تتناول الرواية حياة مبخوت زير النساء الذي تنتشر أخبار تحرشه وغرامياته واعتداءاته على عشرات الصبايا وقطف شرفهن، ما يدفعه إلى ترك الحيّ تحت ضغط الأهالي وإمام الجامع الكبير الذي يلعن من يؤوي ضالاً أو يستر منحرفاً أو يسكت عن فاحشة رغم معرفة أهل المنطقة بأنه سبق ودخل السجن بتهمة الاعتداء على زوجة جاره!

اولت هذه المدرسة اهمية كبرى عن موضوع ” كيفية ظهور الكون والحياة وكيفية استمرارها”  كذلك كان يجب ان تحافط على مفهوم المادة الحية اي النفس الاتية او المانحة من الاله والتي تكون المادة الحية. والتي اعتبرها الفيلسوف والعالم طاليس هو الماء، لان الحياة بدون الماء يستحيل وجودها

لقد أخرجه أعداؤه من أهل مكة من الحرم ليقتلوه، فقال له أبو سفيان: (أنشدك بالله يا زيد أتحب أن محمداً الآن عندنا مكانك لضرب عنقه وإنّك في أهلك؟) فقال زيد: (والله ما أحبّ أن محمداً الآن في مكانه الذي هو فيه تصيبه شوكة، وإنّي جالس في أهلي)، فقال أبو سفيان: (ما رأيت الناس أحداً يحب أحداً كحب أصحاب محمد محمدا)([7]) 

1-    ان كنيسة روما اخطأت مثلما كلنا يخطأ كثمن عملها ومسيرتها والتي كانت توحيد الكنائس التي نجحت فيها لحد ما خاصة في اوربا من خلال الف سنة الاولى. وهذا كان جوهر رسالتها الامر الذي لا يريد البعض الاعتراف به ( نحن نتحدث عن كنيسة  رسالة وليس دولة قومية او امبراطورية لها اهدافها السياسية)

اعتقد اصبح لنا اكثر من شهرين نحن نتحدث عن مواضيع غير مهمة و بعيدة عن هموم شعبنا. لهذا ادعو جميع الاخوة ان يوقف مسار هذا الاتجاه من المناقشة والعودة مثلما قال الاخ كوركيس الى مواضيع الاهم مثل اللغة ومستقل مجتمعنا وايصال قضية مجتمعنا الى الاعلام العالمي الى مجالس المجتمع الدولي.

استطاعت هذه الفتاة أن تتذكّر 120 حقيقة أو حادثة أو موقف حصل في حياتها السابقة ! و كان اسمها ” ماريا دي أوليفيرا ” صديقة والدتها الحالية ! هذه الصديقة قالت لوالدة الفتاة أثناء موتها على سرير المرض بأنها سوف تخلق عندها و تصبح ابنتها !.

          وهي أنواع علاج تنبع من نفس التصور المشوه للكون والاعتقاد بالباطل بالألوهية والعلاقة التأثيرية بين الغيب والشهادة ، فمن لا يعرف حقيقة المؤثرات الغيبية من نور الوحي يتخرص ويظن وقد يصيب أحياناً ولكنه يخطئ أكثر لقصور العقل عن تمام إدراك المغيبات ولتلاعب الجن والشياطين به ، ومن هنا ظن كثير من الكفار بتأثير سري خفي لبعض الأشكال أو الحروف أو النجوم أو غير ذلك وتنوع العلاج بها على ضربين :

ثالثا:  أما شعبنا المسيحي: فقضيته لا تحل في الهجرة، وليس من حل حقيقي أخر سوى باعطائه  حقوقه المواطنية بالمساواة مع سائر المواطنين، والكف عن ملاحقته في حياته ومصالحه ووجوده وكأنه كأئن هامشي أو لاجىء عند حماة الذمة أو حلقة زائدة في عقد  الوطن. فاذا قبل شخص مسيحي مطارد في استراليا، أو هاجرت عائلة مسيحية منكوبة الى أميركا، أو استقبلت السويد قافلة من المهددين المسيحيين بحياتهم وكرامتهم بعد أن سلبت بيوتهم ولوّحوا لهم باعتناق الدين الآخر للنجاة… فنقول: شكرا للدول التي فتحت اذرعها لهم. ولكننا  نضيف: هذا حلّ جزئي. أما الحل الحقيقي فهو في تغيير القوانين والذهنية في بلادنا، العراق وسوريا ومصر والخليج وتركيا وايران و…و…و لتعامل المسيحي، فردا وجماعة، كما تعامل المواطنين الآخرين المنتمين الى الأكثرية، في المساواة والأحترام.

المشاعر السلبيه مثل الغضب والتوتر والقلق والحزن تنتج طاقه ضاره تظل عالقه في اعضاء جسدك فتره من الزمن وتجذب الشبيه لها من المزيد من السلبيات لحياتك الى ان تتخلص منها بأحدى طرق التحرر وهذه الجلسه واحده من طرق التحرر سجلتها لكم بصوتى والتى تحتوى على موجات الفا مدموجه بتردد 432 HZ الخاصه بعلاج كل ماهو سلبي

 لان قامت ثورة كبيرة ضد الفيتاغورسينن ما بين سنة 440-430 بسبب الثوب الاستقراطي الخاص الذي ظهرت الجماعة في تقاليدها الدينية في الملبس والطعام والطقوس والعلاقات الاجتماعية الامر الذي جلب الحقد الكبير عليهم من اهاليه المنطقة.

وتؤدي ديمة في المسلسل شخصية خولة، وعنها تقول: “خولة” مدرسة من بيئة متوسطة، تعيش حياة هادئة وبسيطة، تربطها بزوجها علاقة تفاهم وانسجام قبل بدء الأزمة السورية “. ومع اندلاع الحرب، تُصيب تطورات شخصية “خولة”، بعد تغيير جذري لدى زوجها، إذ يدّعي التديّن والتزمت من أجل تحقيق مصالح وأهداف خاصة، ما ينعكس على أسرته ويهدم بيته وعلاقته الزوجية.

ان اختيار هؤلاء الكهنة لا يعني لم يوجد افضل منهم لان الرب وحده يعرف نيات والمهمات التي يريدها من رسله، كل مسيحي لديه صليب في حياته مهمته الاولى اظهار تعاليم الروحية والانسانية والالتزام بها في مجتمعه. زرع المحبة والقيم السامية التي تخلق السلام والسعادة لهم على الارض.

ولقد أدركت إنسانيتهم في أصدق صورها، حينما تعرضت زوجتي للاجهاض تحت تأثير الاحداث الجارية آنذاك، فقد بدأت تنزف عند منتصف الليل، ولم يكن باستطاعة سيارة الاسعاف أن تحضر إلينا قبل الساعة السادسة صباحا، بسبب فرض حظر التجول، وبسبب شعار (القتل دون سابق انذار) المرفوع آنذاك. وحينما حانت الساعة السادسة، ادركت وانا اطل من نافذة مسكني في الطابق الرابع، ان سيارة الاسعاف لا تستطيع العثور علينا، لان منظمة الجيش السري كانت قد غيرت في تلك الليلة اسماء كل شوارع الحي الذي اقطنه، بحيث أصبحت كلها تحمل أسماء مثل شارع (سالان) وشارع (يهود) وشارع (منظمة الجيش السري)

Appamada كنت أسمع، ولكن أعتقد ربما ان الامر سيستغرق المزيد من “الشجاعة، من نوع، لمواجهة الحياة دون تعاليم بوذا! نفسي، لم يسبق لي أن يخشى الذهاب في أي اتجاه في ذهني، وما زالت تفعل في استكشاف نظري jhana. أنا أميل إلى اتباع اتجاه بوذا عدم التسرع الأشياء (مثل بقرة حمقاء) والسماح الدول أعلى عندما تأتي وكما يجوز. معظم الوقت وأنا واثق من أنني أواجه فقط “دولة وصول قوية جدا، ولكن يمكن أن تستمر أكثر من ساعة وبعد ذلك pitisukha يمكن أن تستمر عدة ساعات أكثر بعد ذلك، لذلك أنا يكتفي حيث أنا في الوقت الراهن. هناك واحد على الأقل معلم جيد جدا جدا من Jhana (على غرار سوتا) هنا في أستراليا، وهو Ajahn براهم طالب من Ajahn شاه. تستطيع الوصول إلى كتاباته على جوجل وكان لديه محاضرات يمكنك الاستماع إليها على AccesstoInsight.com.

ثم كتب هرقل إلى صاحب له برومية، وكان نظيره في العلم، وسار هرقل إلى حمص، فلم يرم حمص حتى أتاه كتاب من صاحبه يوافق رأي هرقل على خروج النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وأنه نبي، فأذن هرقل لعظماء الروم في دسكرة له بحمص، ثم أمر بأبوابها فغلقت، ثم اطلع فقال: يا معشر الروم، هل لكم في الفلاح والرشد، وأن يثبت ملككم فتبايعوا هذا النبي؟فحاصوا حيصة حمر الوحش إلى الأبواب، فوجدوها قد غلقت، فلما رأى هرقل نفرتهم، وأيس من الإيمان، قال: ردوهم علي، وقال: إني قلت مقالتي آنفا أختبر بها شدتكم على دينكم، فقد رأيت، فسجدوا له ورضوا عنه، فكان ذلك آخر شأن هرقل([22]).

ولا يقتصر دور المخيلة الترانسندنتالية على ذلك، بل إن لها دور أخطر، وهذا هو الذي يشرحه كانط في الفصل المعنون “إسكيمات التصورات الخالصة للفهم” Schematismus der Reinen Verstandesbegriffe / Schematism of the Pure Concepts of the Understanding (A137/B176). رأينا كيف تتمثل وظيفة المخيلة في التوسط بين الحس والفهم، وهذا الدور الوسيط يتضح بقوة في فصل الإسكيمات هذا. يذهب كانط إلى أن التصور الخالص للفهم مجرد

جزر البهاما، حيث أعيش، هو سلسلة صغيرة من الجزر الواقعة قبالة ساحل ولاية فلوريدا، بعيدا عن أي تراجع. ونتيجة لذلك اضطررت للحصول على أكثر من تعاليم بلدي من الكتب وعلى شبكة الإنترنت. شكرا لقيادتكم. أنا مثل الطالب لديك لم يتم حتى الآن.

الغريب في هذه القضية كلنا كتاب الكلدان( انا و احد منهم )  كنا قبل عشرة او سبع سنوات نلوم الكنيسة ونطالب فب كل مقال التدخل لابداء رايها في القضايا المصيرية مثل الوطن والهجرة والتمثيل السياسي لا بل كنا نطالبهم ان يطلبوا من الناس الذهاب الى مراكز التصويت لادلاء باصواتهم. ماذا تغير اليوم؟

صحيح نحن على مفترق الطرق، المشكلة إن الاندفاع إلى الطريق لا يعني وجود غاية أو هدف كثير من الناس لا يرون أبعد من خطواتهم ولا يفكرون في المستقبل وتراكمات الماضي لم تعالج بصورة صحيحة وهذه يجعل أن العنف يحصد أرواح في كل مكان، وقد يمتد النار إلى جيراننا ولا يزال ما سمي بالربيع العربي يحصد أرواح كثيرة و منها أرواح الأبرياء.

لو كانت النتيجة ان الانسان سيصل لوعي والفهم الكامل سؤال يطرح نفسه فلماذا لا نرى صاحب هذا الفيديو (المعلق ) يعلن اسلامه ولماذا لانرى البوذيين الذين يمارسون هذه العادة يعلنون اسلامهم – التامل هو معرفة الخالق من خلال خلقه وليست كما شاهدناه في هذا الفيديو الذي له عواقب وخيمة ممكن ان تؤدي لسكتة دماغية فجأة ولا تدري كيف تعود لجسدك انصحكم ان لا تمارسوها وان تكتفو بالخشوع في الصلاة الاسلامية فهي خير من التأمل على الطريقة البوذية

كان ما احسست منذ البداية أنه إسلامي وباعث على السعادة هو في واقع الأمر التأثير الناضج للتناغم الإسلامي، وللإحساس بالحياة والمكان الاسلاميين على العقل والروح. وهذا ما احسست به في متحف جولبينكيان الاسلامي في لشبونة، مثلما أحسست به في المسجد الاموي بدمشق، وفي مسجد ابن طولون بالقاهرة، وفي مسجد القيروان القديم أو المسجد السليمي في درنة.

 بالتأكيد يدرك جميع الاكراد بمن فيهم (الذين اشعلوا شرارة الفتنة في زاخو)، ان المسيحيين بجميع فئاتهم كانوا منذ القدم هناك وليس وجودهم طاريء كما يعتقد البعض منهم . وكانوا شركاء لهم على مر التاريخ في السراء والضراء، وان قيادة الحركة الكردية يدركون جيدا كم كانت مشاركتهم في حركة ايلول منذ سنة 1961 ولحد اليوم (ومن يشك ليذهب ويدقق سجل شهداء الحركة الكردية على الاقل).

.❂ #روحــانيــاツ❂. • •┈┈┈••☆❃✿❃☆••┈┈┈• •‏ ‏ ‏ ‏﴿فلنحيينهُ حياة طيبة﴾ • • قالت الداعية .. #رقية المحارب .. في محاضرة لها • إذا دعيتي لأبنائك قولي اللهم ردهم إليك ردًا جميل لاتقولين اللهم اهديهم وردهم غصب عليهم لان الرد قسمين ● رد جميل بالرغبة في الطاعة ●رد عنيف يكون بالبلاء • … .❂ #روحــانيــاツ❂.

فعراقنا المسكين خلال هذه القرون  لم تنموا في تربته خلال قرنين الماضيين غير الاشواك وازدادت الصخور والاحجار التي جرفتها سيول الاحداث والتخلف والهمجية، فتصحرت ارضه من قادة ومصلحين ( قادة سياسين وطنيين مخلصيين لتربة العراق وشعبه).

ثم استطرد في تفصيل ما أجمله قائلا: لقد اخترتُ دين الفطرة، وهو الإسلام، وكنت فيما مضى كاثوليكيّاً.. وفي الكاثوليكية أمور كثيرة لم أقتنع بها، ولم أفهمها، مثل كرسي الاعتراف، والوسيط لدى الإله، فضلاً عن اعتمادها على أسرارٍ، وقربان، وغير ذلك من أمور لم أستطع الإيمان بها.. في حين أن دين الإسلام برئ من هذا كله، فيكفي المسلم أن يتوجه إلى ربه مباشرة بدون وسيط، وبدون كرسي اعتراف، فيستجيب الله دعاءه.

مرت الفلسفة الهندية إبان تطورها بأربع مراحل رئيسة انتهت في العام 1700 ب م: أولاها مرحلة الفيدا التي يعتريها الغموض، وتقع تقريبًا بين 2500 و600 ق م. في تلك الفترة، استقر الآريون الذين قدموا إلى الهند من آسيا الوسطى وجعلوها موطنًا جديدًا لهم وطوروا ثقافتها وحضارتَهم الآرية تدريجيًّا. أما من الناحية العلمية، فإنه لا يمكن تسمية هذه الفترة بـ”عصر فلسفي”، بل بفترة “تلمُّس” – وذلك لأن الدين والأسطورة والفلسفة اتصل بعضُها ببعض وعانت من نزاع وانقسام شديد مستمر. إنه، على كلِّ حال، عصر تطور فلسفي؛ وتُعتبَر مبادئه التي عُرِضَتْ في الأوپنشاد لهجةَ العصر، إن لم تكن النموذج الدقيق لتطور الفكر الفلسفي الهندي عمومًا.